نفى رئيس قطاع الشؤون المحلية الناطق باسم الحكومة الكويتية، عامر العجمي، ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن نية الحكومة تعديل الدوائر الانتخابية أو عدد الأصوات.

وقال العجمي ــ في تصريح صحفي مساء اليوم الخميس: إن الحكومة لم تقم بدراسة أي مشروع يتعلق بتعديل الدوائر الانتخابية ولا يوجد لديها أي نية لتعديلها.

. مشيرا إلى أن الانتخابات القادمة ستقام بنفس الدوائر السابقة ونظام الصوت الواحد.

وكانت الجريدة الرسمية «الكويت اليوم»، قد نشرت اليوم نص مرسوم بقانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي يتم بموجبه وقف العمل (مؤقتا) بأحكام القانون رقم 120 لسنة 2023 حتى الأول من أكتوبر المُقبل وإجراء الانتخابات بعد صدور هذا المرسوم بقانون ولحين إعادة العمل بالقانون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة الكويتية وسائل التواصل الاجتماعي مجلس الأمة الكويتي الأصوات

إقرأ أيضاً:

البحوث الفلكية تكشف حقيقة تعرض شواطئ مصر لتسونامي (شاهد)

كشف صلاح الحديدي أستاذ بقسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حقيقة ما تردد بشأن احتمالية حدوث تسونامي في شواطئ البحر المتوسط بمصر قريبا، قائلا إن حالة المد الجزر طبيعية ومتكررة، وأن الزلازل تظهر بشكل يومي في مصر والعالم.

زلزال بقوة 3.6 درجات يضرب مدينة ماعين بالأردن زلزال بقوة 6.7 درجة يضرب جزيرة مينداناو بالفلبين المعهد القومي للبحوث الفلكية

وتابع أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن ما أثاره العالم الهولندي العام الماضي، حول ظهور زلازل في عدد من الدول ومن بينها مصر، لم يكن صحيحا، ولم تؤثر تلك الزلازل على مصر لأن كل قارة منفصلة عن الأخرى.

وكشف صلاح الحديدي، عن أسباب حدوث الزلازل في دول العالم المختلفة، موضحا أن في العصور الوسطى كان يعتقد المواطن أن أسباب الزلازل ترجع لغضب الرب، موضحا أن كلمة التسونامي هي يونانية الأصل تعني أمواج البحر، مضيفا أنه في عام 1918، كشف عالم أن الكون هو كورة كبيرة ومحيط كبير، يتحرك مع الدوران والمد والجزر حتى انفجرت لقارات منفصلة.

الزلازل في مصر تؤثر على الدول المجاورة مثل السعودية

وذكر أن الزلازل في مصر تؤثر على الدول المجاورة مثل السعودية ولكن لا تمس الدول المنفصلة في القارات الأخرى، موضحا أن الزلالزل تحدث من خلال المواد المنصهرة تحت الأرض والتي تتفاعل مع درجات الحرارة المرتفعة، فتتحرك لتصل إلى القشرة الأرضية، ومن ثم تظهر الزلازل.

جدير بالذكر أن عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، أعلن عن زلزال مُدمّر قد يُنهي حياة آلاف الأشخاص، مما أثار القلق والرعب في قلوب شعوب العالم، مؤكدًا أن توقعاته مبنية على التغيرات التي تشهدها المنطقة.

وأوضح أن هذه المرة التحذير من كارثة قد تقع في البحر المتوسط، قائلًا في عبر منشور على موقع "فيسبوك": هذه المنطقة قادرة على إنتاج نشاط زلزالي كبير، فظهر ذلك في عام 365، فتسبب زلزال بقوة 8.6 في حدوث تسونامي، أثر على حوض شرق البحر الأبيض المتوسط بأكمله.

يذكر أن جزيرة كريت اليونانية تعرضت منذ يومين، لزلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، وكان عالم الزلازل الهولندي قد حذر من هذه المنطقة، بأنها تشكل كارثة كبيرة على حوض شرق البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • ‎الأوقاف الكويتية تنفي حقيقة وجود مصنع للكحول في مسجد .. فيديو
  • الانتخابات الاميركية: العمل على مفاتيح إنتخابية لبنانية
  • الأرصاد تكشف حقيقة تعرض شواطئ البلاد لتسونامي في البحر المتوسط (فيديو)
  • مديرو «الأزمات والكوارث» بدبي يبحثون التحديات
  • "شعبة المخابز" تكشف حقيقة رفع أسعار الخبز بعد زيادة البنزين (فيديو)
  • عاجل| الأرصاد تكشف حقيقة تعرض شواطئ البحر المتوسط لتسونامي
  • الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرض شواطئ البحر المتوسط لموجة تسونامي
  • الحكومة تكشف حقيقة وجود نقص في الدواء وتنصح المواطنين بهذا الأمر
  • البحوث الفلكية تكشف حقيقة تعرض شواطئ مصر لتسونامي (شاهد)
  • تقارير صحفية تكشف حقيقة اهتمام روما بالتعاقد مع رابيو