ثمّنت النائبة ميرال جلال الهريدي عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي قرارات مجلس الوزراء اليوم بالموافقة على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، مؤكدة أن هذه الاستثمارات تفتح الباب أمام زيادة موارد الدولة المصرية من النقد الأجنبي والعملة الصعبة.

وأكدت الهريدي في بيان لها اليوم، أن هذه الاستثمارات تعكس نجاح الدولة المصرية على الصعيد السياسي والاقتصادي في إبرام صفقة تدعم ملف الاقتصاد المصري دعمًا كبيرًا، وذلك من خلال خطوات تجذب مزيد من المشروعات والاستثمارات الأجنبية، مشيرة إلى أن هذا يعكس أيضًا نجاح خطوات الحكومة في توفير بيئة تشريعية وتنفيذية للاستثمار والمستثمرين محليًا ودوليًا.

وأوضحت عضو مجلس النواب أن الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة عكفت على توفير مزيد من الحوافز الاستثمارية وتذليل العقبات ومنح مميزات استثمارية لتسهيل الاستثمار في مصر، سعيًا نحو تحقيق مستهدفات الدولة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في شتى المجالات المختلفة، وصناعة سياج أمني يحافظ على الاستقرار الاقتصادي والتقدم التنموي رغم أية تحديات، وهو ما مكنها من الصمود من أزمة كورونا ومرورا بالحرب الروسية الأوكرانية وحتى الأزمات الراهنة المحيطة والتي أثرت على اقتصاديات كبرى.

وأشارت النائبة ميرال الهريدي إلى أن هذه الجهود وهذه الصفقة سيكون لها تأثيرات كبرى أيضًا على الإصلاح الاقتصادي الذي تمضي فيه مصر، وتسهم في حل أزمة النقد الأجنبي وتوفيره، وكذلك توفير عشرات الآلاف من فرص العمل، وتحسين الأوضاع الاقتصادية في الداخل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية الشاملة والمستدامة الأوضاع الاقتصادية تحقيق التنمية الشاملة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يبشر بإيقاف التدهور في أسعار العملة الوطنية ودفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء

أعرب رئيس الحكومة اليمنية، د. أحمد عوض بن مبارك، عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على دعمها السخي للموازنة العامة ومنحة شراء المشتقات النفطية.

 

 وأكد بن مبارك على صفحته بموقع إكس" أن هذا الدعم يعكس مواقف المملكة الأصيلة والدائمة في مساندة الشعب اليمني.

 

وقال بن مبارك: "إن هذا الدعم سيمكن الحكومة اليمنية من دفع مرتبات موظفي الدولة، وتحسين خدمات الكهرباء، وإيقاف التدهور في أسعار العملة، كما سيمكننا من المضي بإصرار في برنامج الإصلاح المالي والإداري."

 

ويأتي هذا الدعم في وقت تحتاج فيه اليمن إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتخفيف الأعباء عن المواطنين، وهو ما يعكس التزام المملكة بمساندة اليمن في مواجهة تحدياته الاقتصادية والإنسانية.

 

الى ذلك تضمن الدعم السعودي ن دعم مباشر لالية رئيس الوزراء لشراء المشتقات النفطية ، بعد النجاح الكبير الذي حققه بوقف عملية الشراء المباشر و تشكيل لجنة المناقصات الخاصة بوقود الكهرباء. 

 

واعتبر مراقبون ان الدعم السعودي السريع للمشتقات النفطية و لموازنة الدولة هو احد نتائج لقاءات رئيس مجلس الوزراء د.احمد عوض بن مبارك بسمو الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية. 

  

ويعتبر الدعم سعودي هو تأكيد لدعم المملكة العربية السعودية للحكومة اليمنية برئاسة د.احمد عوض بن مبارك رئيس مجلس الوزراء. 

  

مقالات مشابهة

  • كيف عزز قانون الاستثمار المناخ في مصر وشجع الاستثمار الأجنبي المباشر؟
  • تجارة القليوبية: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الاقتصاد وقدرته على جذب الاستثمارات
  • «تطوير العقبة» تستعرض فرص الاستثمار الواعدة في مدينة العقبة بالأردن
  • الدبيبة: لا مبرر لشح السيولة والأوضاع الاقتصادية بخير
  • صندوق النقد الدولي يشيد بالإصلاحات الاقتصادية في المملكة
  • رئيس الوزراء يبشر بإيقاف التدهور في أسعار العملة الوطنية ودفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء
  • وعود وزراء الكهرباء بالعراق تذهب أدراج الرياح في تحسين الأوضاع
  • المستوردين: النظرة الإيجابية ترجع لقوة الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد لمصر
  • الكشف عن سبب إنهيار العملة والطرف المتلاعب بسعرها وماذا كان البنك المركزي يحتاج بعد قراراته الأخيرة؟
  • قضايا بـ 9 مليون جنيه.. حملة أمنية مكبرة لضبط تجار النقد الأجنبي