سرايا - حذرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية المستهلكين، يوم الأربعاء، من استخدام الساعات الذكية أو الخواتم الذكية التي تدّعي أنها تقيس مستويات السكر في الدم دون ثقب الجلد، وذلك بغض النظر عن الشركة المصنعة أو العلامة التجارية.

وقالت إدارة الغذاء والدواء إنها تعمل على ضمان عدم قيام المصنعين والموزعين والبائعين بتسويق أدوات غير مصرح بها بشكل غير قانوني تدّعي أنها تقيس مستويات السكر في الدم.



ولفتت إلى أن هذه الأجهزة تختلف عن تطبيقات الساعات الذكية التي تعرض بيانات من أجهزة قياس نسبة الجلوكوز في الدم المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء والتي تثقب الجلد.

وذكرت أنها لم تسمح أو تجِز أو توافق على أي ساعة ذكية أو خاتم ذكي مخصص لقياس أو تقدير الجلوكوز في الدم بمفرده، كما أنها لم تقم بتقييم سلامتها أو فعاليتها.

وأكدت الإدارة أن القراءات غير الدقيقة لمستوى السكر في الدم يمكن أن تؤدي إلى أخطاء في التعامل مع المرض، بما في ذلك تناول جرعة غير مناسبة من الإنسولين أو الأدوية الأخرى التي تخفض مستويات السكر بسرعة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إدارة الغذاء والدواء فی الدم

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعرقل وصول الغذاء والدواء إلى قطاع غزة

المناطق_واس

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عرقلة وصول المساعدات الإنسانية الخاصة بمؤسسات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى إلى قطاع غزة، مما فاقم من حالة الجوع وسوء التغذية لنحو ٢ مليون فلسطيني يعيشون ظروف قاسية في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي.

 

أخبار قد تهمك فلسطين تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث تداعيات مجزرة مخيم النصيرات 8 يونيو 2024 - 9:57 مساءً هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9040 فلسطينياً خلال ثمانية أشهر 5 يونيو 2024 - 2:21 مساءً

 

وقالت مؤسسات حقوقية وإغاثية إن الاحتلال يحاصر نحو ٧٠٠ ألف فلسطيني في شمال قطاع غزة، وهم يعانون حالياً من الجوع والعطش، وأن ٩٠ % من الأطفال يعانون من سوء التغذية، ويتم يومياً تسجيل عشرات الحالات من الأطفال مصابون بالجفاف وسوء التغذية، لافتةً النظر إلى أن كافة المواد الغذائية والأدوية نفذت مع استمرار الاحتلال إغلاق كافة المعابر، ومنها معبر رفح البري، الذي أدى إغلاقه لتفاقم معاناة أكثر من ٢٥ ألف جريح ومريض بحاجة ماسة للعلاج في مستشفيات قطاع غزة، التي انهارت منظومتها الصحية بشكل كامل، في ظل قصف الاحتلال الإسرائيلي لها، ومنعه من تدفق الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعرقل وصول الغذاء والدواء إلى قطاع غزة
  • السكري يزيد من خطر الكسور العظمية
  • كيف تخفض ضغط الدم بواسطة الغذاء؟ خمسة أطعمة تحمي قلبك!
  • هيئة الغذاء والدواء: يتم التأكد من سلامة وجبات الحجاج ومطابقتها للمواصفات
  • "الغذاء والدواء": نتأكد من سلامة وجبات الحجاج في جميع مراحل إعدادها
  • رئيس "الغذاء والدواء": وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية
  • فوائد خل التفاح المذهلة لخسارة الوزن
  • يُخفّض مستويات السكر والكوليسترول في الدم.. دراسة صينية حديثة: فوائد مذهلة لـ”الثوم”
  • تعرف على فوائد وأضرار النشويات
  • ارتفاع الصوديوم في الدم في منتصف العمر يرتبط بتسارع الشيخوخة