افتتح رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي معرضه الربيعي “في هذا الآن”، وذلك احتفالا بمرور عشر سنوات على تأسيسه.

ويضم المعرض العديد من الأعمال لفنانين بارزين من داخل وخارج الدولة، فيما تشرف على تقييم المعرض مايا أليسون، المديرة التنفيذية لرواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، بمشاركة القيمة الفنية والأستاذة المساعدة للأبحاث دويغو ديمير، التي انضمت مؤخراً إلى الجامعة.

وأكدت مايا أليسون أهمية تنظيم المعرض الذي يحمل اسم “في هذا الآن” ، حيث يركز على محاور مهمة مثل المطلوب من الفن خلال المرحلة الراهنة، مشيرة إلى أن الفن دائما مرتبط بالأحداث المختلفة التي يشهدها العالم.

وشهد العقد التأسيسي لرواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي تكليفات فنية كبرى ونشر كتب وإقامة معارض بحثية تاريخية من جميع أنحاء العالم، مما أكسبه شهرة وجوائز دولية.

كما يدعم “مساحة المشروع” التي تعد بمثابة مختبر يستخدمه المجتمع الأكاديمي والإقليمي لتجربة أفكارهم الفنية، بما في ذلك مشاريع الماجستير في الفنون الجميلة والمشاريع النهائية لطلاب الجامعة، والمعارض التي تنظمها هيئة التدريس، وأعمال الفنانين الناشئين في المنطقة.

وتعد مساحات رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي في مجملها بمثابة مختبر تجارب لاستراتيجيات التقييم الفنّي التي تغذي الابتكار حول ممارسات المعارض في الخليج، وفي الحوار مع مشهد الفن العالمي. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بيت الحرفيين بتبوك يحتضن فعالية “حكي” التراثية

المناطق_واس

أقامت هيئة التراث أمس، فعالية تراثية تحت عنوان” حكي” في بيت الحرفيين بمنطقة تبوك، التي تأتي ضمن حزمة الفعاليات التراثية التي تنظمها الهيئة لرفع الوعي بتراث الوطن والاهتمام به في مناطق المملكة كافة.

 

أخبار قد تهمك “Falcons Vega MENA” أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية 27 يوليو 2024 - 12:37 صباحًا الهيئة الملكية بينبع تحتفل باليوم العالمي للمانغروف 27 يوليو 2024 - 12:32 صباحًا

 

وتأتي فعالية ” حكي ” ضمن المرحلة الثانية لمشروع الهيئة بالمنطقة، والذي يقوم على تدريب 45 حرفية على حرفتي السدو والخوص وحرفة التطريز ‏في مدة تصل إلى 12 شهراً يتم فيها تدريب الحرفيات على تصميم وإنتاج وتطوير الأعمال الحرفية بتصاميم مبتكرة مع المحافظة على أصالة الحرف نفسها، ورفع مستوى جاذبيتها للمجتمع لضمان استمرارها.

 

 

وتمتاز منطقة تبوك بتنوع كبير بالحرف اليدوية والصناعات التقليدية التي توارثتها الأجيال جيلًا بعد جيل، و جاءت هذه الفعالية للتعريف بهذا الإرث التراثي لاسيما في حرفة السدو التقليدية والتي تُعد من أقدم الحرف اليدوية التي تميز بالمنطقة، حيث تُستخدم في صناعة الأغطية والأثاث والمفروشات التقليدية مثل البسط والمجالس والخيام، وتعتمد على صوف الأغنام وشعر الماعز.

 

 

كما قامت الفعالية بالتعريف بحرفة الخياطة والتطريز التي تُمثل تجسيدًا حيا للتراث الثقافي الغني للمنطقة، وتجمع ما بين الإبداع الفني والمهارة اليدوية، إضافةً إلى ماعرفت به الفعالية من معلومات حول حرفة الخوصيات يُستخدم سعف النخيل فيها، لصناعة مجموعة واسعة من المنتجات اليدوية، مشيرةً إلى أن تسليط الضوء على مثل هذه الحرف يؤكد أولًا العناية التي توليها المملكة بها وبالحرفيين، من أجل توظيف قدراتهم بما يعود عليهم بالنفع علمياً وعملياً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يوليو 2024 - 12:41 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يوليو 2024 - 12:18 صباحًاوزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية أبرز المواد27 يوليو 2024 - 12:05 صباحًا“سدايا” و “كاوست” تُطلقان نموذج MiniGPT-Med الذي يساعد الأطباء في تشخيص الأشعة الطبية باستخدام الذكاء الاصطناعي أبرز المواد27 يوليو 2024 - 12:00 صباحًا“الغطاء النباتي” ينظم فعاليات وفرص تطوعية احتفاءً بيوم المانجروف في عدد من المناطق أبرز المواد26 يوليو 2024 - 11:43 مساءًاختتام برنامج “موهبة” الإثرائي البحثي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أبرز المواد26 يوليو 2024 - 11:41 مساءًأكثر من 1.6 مليار دولار عوائد ” الفلفل ” في أسواق العالم .. “فلفل شقراء”.. تظاهرة ترفيهية واقتصادية حاشدة في مهرجان الفلفل27 يوليو 2024 - 12:18 صباحًاوزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية27 يوليو 2024 - 12:05 صباحًا“سدايا” و “كاوست” تُطلقان نموذج MiniGPT-Med الذي يساعد الأطباء في تشخيص الأشعة الطبية باستخدام الذكاء الاصطناعي27 يوليو 2024 - 12:00 صباحًا“الغطاء النباتي” ينظم فعاليات وفرص تطوعية احتفاءً بيوم المانجروف في عدد من المناطق26 يوليو 2024 - 11:43 مساءًاختتام برنامج “موهبة” الإثرائي البحثي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل26 يوليو 2024 - 11:41 مساءًأكثر من 1.6 مليار دولار عوائد ” الفلفل ” في أسواق العالم .. “فلفل شقراء”.. تظاهرة ترفيهية واقتصادية حاشدة في مهرجان الفلفل "Falcons Vega MENA" أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية "Falcons Vega MENA" أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بيت الحرفيين بتبوك يحتضن فعالية “حكي” التراثية
  • مصور ياباني ينشر فيديو جديدا لانهيار “برجي نيويورك” يوم هجمات 11 سبتمبر
  • بيت العائلة الإبراهيمية ضمن قائمة مجلة “تايم” السنوية لأفضل الوجهات السياحية في العالم
  • “كلمة” للترجمة في مركز أبوظبي للغة العربية يصدر كتاب “الشاي: تاريخ عالمي”
  • “حياكم في أبوظبي” تنظم تحدي “ركلات الترجيح” في نيويورك بالتعاون مع مانشستر سيتي
  • مخاوف من وضع سقطرى على “قائمة التراث المعرض للخطر”
  • “نيويورك تايمز”: فجوة بين التصفيق والواقع.. خيبة أمل داخل “إسرائيل” من خطاب نتنياهو
  • “المعاشات” تبرم اتفاقية تعاون مع “أكاديمية أبوظبي العالمي”
  • فريق جامعة خليفة يفوز بالمركز الثاني عالمياً في تحدي كأس الروبوتات بهولندا
  • “نيويورك بوست”: أوباما لم يؤيد كامالا هاريس لأنه لا يعتقد أنها قادرة على هزيمة ترامب