افتتح رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي معرضه الربيعي “في هذا الآن”، وذلك احتفالا بمرور عشر سنوات على تأسيسه.

ويضم المعرض العديد من الأعمال لفنانين بارزين من داخل وخارج الدولة، فيما تشرف على تقييم المعرض مايا أليسون، المديرة التنفيذية لرواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، بمشاركة القيمة الفنية والأستاذة المساعدة للأبحاث دويغو ديمير، التي انضمت مؤخراً إلى الجامعة.

وأكدت مايا أليسون أهمية تنظيم المعرض الذي يحمل اسم “في هذا الآن” ، حيث يركز على محاور مهمة مثل المطلوب من الفن خلال المرحلة الراهنة، مشيرة إلى أن الفن دائما مرتبط بالأحداث المختلفة التي يشهدها العالم.

وشهد العقد التأسيسي لرواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي تكليفات فنية كبرى ونشر كتب وإقامة معارض بحثية تاريخية من جميع أنحاء العالم، مما أكسبه شهرة وجوائز دولية.

كما يدعم “مساحة المشروع” التي تعد بمثابة مختبر يستخدمه المجتمع الأكاديمي والإقليمي لتجربة أفكارهم الفنية، بما في ذلك مشاريع الماجستير في الفنون الجميلة والمشاريع النهائية لطلاب الجامعة، والمعارض التي تنظمها هيئة التدريس، وأعمال الفنانين الناشئين في المنطقة.

وتعد مساحات رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي في مجملها بمثابة مختبر تجارب لاستراتيجيات التقييم الفنّي التي تغذي الابتكار حول ممارسات المعارض في الخليج، وفي الحوار مع مشهد الفن العالمي. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وفاة مضيفة طيران “الأطول خدمة” في العالم

نعت الخطوط الجوية الأميركية، الاثنين، بيتي ناش، المضيفة الجوية الأطول خدمة في العالم، التي توفيت عن عمر يناهز 88 عاما.

وقالت “أميركان إيرلاينز”، في منشور على موقع (إكس)، “ننعي بيتي التي أمضت ما يقرب من 7 عقود في خدمة عملائنا”.

وبدأت ناش التي جرى الإعلان عن وفاتها في 17 مايو، مسيرتها المهنية من خلال رحلة يومية للخطوط الجوية الشرقية، بين واشنطن العاصمة وبوسطن عاصمة ولاية ماساتشوستس، حتى تتمكن من العودة إلى منزلها كل ليلة لرعاية ابنها، وفق صحيفة “الغارديان” البريطانية.

اقرأ أيضاًالمنوعاتالسعفة الذهبية بمهرجان كان لفيلم “أنورا”

وفي عام 2022 دخلت ناش موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول مضيفة طيران خدمة في العالم، إذ بدأت رحلتها العملية في عام 1957.

وجرى الإعلان عن وفاة ناش في دار لرعاية المسنين، بعد تشخيص إصابتها بسرطان الثدي مؤخرًا، وفقا لشبكة “إيه بي سي نيوز” الأميركية.

وقالت رابطة المضيفات المحترفات، (APFA) وهي النقابة التي تمثل مضيفات الخطوط الجوية الأميركية، في بيان، إن ناش “أثرت على الكثيرين بتفانيها في العمل”.

مقالات مشابهة

  • ‎أوبريت “الدانة” الغنائي.. قصة نجاح لعمل يعبر عن أصالة الفن الخليجي
  • العدد (92) من “الشارقة الثقافية” يحتفي بجيل الرواد والأقلام المبدعة
  • “تعليم الشرقية” يحتفي بتكريم 145 متميزاً من قطاع شرق الدمام
  • الاتحاد الأوراسي يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسه.. ما هي إنجازاته؟
  • “بروح مليئة بالامتنان والفخر”.. MR CRAZY يُعلن اعتزاله موسيقى الراب
  • أبوظبي للصحة العامة يطلق حملة “حصن طفلك من الحصبة”
  • “أبوظبي للصادرات” يستعرض حلوله التمويلية في “اصنع في الإمارات”
  • خالد بن محمد بن زايد يدشِّن المرحلة الأولى من مشروع شمال بني ياس السكني بتكلفة 3.1 مليار درهم ويوجه بإطلاق اسم “حي المزن” على المشروع
  • وفاة مضيفة طيران “الأطول خدمة” في العالم
  • ”تعليم الخبر“ يحتفي بـ 64 مشروعاً علمياً مبتكراً لطلابه الموهوبين