دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من تصريحات أدلى بها زعيم جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، عبدالملك الحوثي، وما قاله عن موقفهم حيال دعم غزة والتشكيك به.

مقطع الفيديو المتداول جاء بكلمة للحوثي بثتها قناة المسيرة التابعة للحركة، وقال فيها عبدالملك: "عملياتنا العسكرية مستمرة وفي تصعيد مستمر وفعالة ومؤثرة رغم أنف كل الحاقدين، ونحن قلنا من بداية موقفنا من يشكك في موقفنا فليقف موقفا أفضل أو أكبر وليتفضل، أما الذي لا هم له ولا شغل له إلا تشويه أي موقف مساند لغزة سواء من اليمن أو من لبنان أو من أي جبهة وهو لا يتحرك أصلا في أن يكون له موقف عملي واضح فاعل لنصرة الشعب الفلسطينية فهو عميل وحاقد.

."

وتطرق الحوثي لحادث تحطم طائرة "درون" أمريكية في اليمن قائلا: "وفق الله ومكن هذا الأسبوع من إسقاط طائرة أمريكية ’إم كيو ناين‘ وهي من أهم الطائرات الأمريكية، مردفا لقد فشل الأمريكي أمام عملياتنا في البحر فلا هو تمكن من منعها ولا هو تمكن من ردعها ولا تمكن من الحد منها، وإنما أدخل نفسه في مشكلة بعد أن أصبحت بارجاته ومدمراته وقطعه العسكرية تُضرب في البحرين الأحمر والعربي".

وأضاف: "هناك إنجاز معلوماتي فاجأ العدو من تمكن القوات المسلحة اليمنية من الحصول على معلومات هوية مالك السفينة وتبعيتها ووجهتها، مبينا أن التفاصيل المعلوماتية يتم الحصول عليها بشكل غير عادي والعدو يحاول بكل جهد حجب المعلومات والتمويه.. كما فشلوا في حماية السفن من الاستهداف بالصواريخ والمسيّرات فانهم فشلوا ثانيا في الحد من عمليات الإطلاق كما فشلوا أيضا في منع الصواريخ من إصابة أهدافها وهم يمتلكون إمكانات متطورة".

وتابع قائلا: "هناك انتصارات حقيقية كبيرة في المواجهة في البحرين الأحمر والعربي، وأن هناك انتصارات حقيقية على مستوى التقنيات والإمكانات والخبرات الأمريكية، وانتصارات على مستوى التكتيك والأسلحة والوسائل.."

وكان مسؤول أمريكي قد قال بتصريحات سابقة، الثلاثاء، إن المؤشرات الأولية تشير إلى أن الطائرة الأمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper التي تحطمت بالقرب من الحديدة في اليمن في وقت مبكر من صباح الاثنين، أسقطها صاروخ أرض جو أطلقته جماعة الحوثي.

إسرائيلاليمنالبحر الأحمرالحوثيونتغريداتعبدالملك الحوثينشر الجمعة، 23 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيون تغريدات عبدالملك الحوثي

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. فيديو أسلوب استماع محمد بن زايد لفتاة تونسية خلال تكريمها يثير تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه الأسلوب الذي قام به رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد بالاستماع لفتاة تونسية على كرسي متحرك خلال تكريمها لدورها البطولي خلال حريق في العاصمة الإماراتية، أبوظبي العام 2022.

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول الذي نشرته قناة الإمارات المملوكة للدولة، الشيخ محمد بن زايد يجثوا قريبا من الفتاة التي تدعى ايمان الصفاقسي ويستمع لها مبتسما الأمر الذي أثار استحسانا علق عليه أحد مستخدمي منصة أكس باقول: "القائد الإنساني الذي لم يسبقه أحد إلا والده المنعَّم الشيخ زايد بن سلطان".

وكانت الصفاقسي قد قامت بعمل بطولي شجاع إثر إقدامها على تقديم المساعدة لمصابين في حادث انفجار أنبوب غاز في منطقة الخالدية بالعاصمة أبوظبي العام 2022، وأصيبت خلال ذلك.

ونشرت قناة الإمارات مقابلات مع مسؤولين وزوج وأصدقاء الصفاقسي للحديث عن عملها البطولي الذي توجه الشيخ محمد بن زايد بمنحها جائزة أبوظبي بعد أن "أسهمت بخبرتها في مجال الإسعافات الأولية في تقديم العون إلى مصابي الحريق" وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

مقالات مشابهة

  • قميص أشهر أندية مصر يثير تفاعلا كبيرا خلال الهجوم على حشود إسرائيلية (فيديو)
  • تصرف إنساني لرئيس الإمارات مع سيدة تونسية يثير تفاعلا (فيديو)
  • الإمارات.. فيديو أسلوب استماع محمد بن زايد لفتاة تونسية خلال تكريمها يثير تفاعلا
  • فيديو يوثق منشور ضيف عبدالملك الحوثي الناشط الشيعي ”علي هاشم” الذي أساء لنساء اليمن من داخل صنعاء
  • ”سبحان الله”.. جمل غريب بـ”رقبة صغيرة” يثير تفاعلا في السعودية
  • فيديو لمقاومين في غزة بقميص الزمالك يثير تفاعلا.. كيف علق النشطاء؟ (شاهد)
  • الموت السرطاني يتسلل إلى اليمن: مبيدات إسرائيلية تدخل بغطاء حوثي وقيادي يطالب شقيق عبدالملك الحوثي بتقديم افادته!
  • هتاف الله أكبر لنجم ريال مدريد بعد الفوز يثير تفاعلا.. ماذا تعرف عن روديغر؟
  • بالأكاذيب والتضليل.. بوق إيران في اليمن يتفوق في تمجيد الرد الهزيل على إسرائيل
  • عم بايدن وأكلة لحوم البشر.. تصريح للرئيس الأمريكي يثير تفاعلا