ليبيا – رأى عضو مجلس النواب جبريل أوحيدة أن القرار الصادر عن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الذي يقضي بحظر تمويل حكومة عبد الحميد الدبيبة هو أقل واجب يقوم به رئيس المؤسسة التشريعية والمسؤولة عن التشريع ورقابة الحكومة وإعطاء الثقة والتعيين للحكومة وسحبها منها، وهذا اختصاص أصيل لمجلس النواب.

أوحيدة قال خلال مداخلة عبر برنامج “حوارية الليلة” الذي يذاع على قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الأربعاء وتابعته صحيفة المرصد إن مجلس النواب تأخر في هذا الإجراء وهو اقل واجب يقوم به تجاه هذه الحكومة المنتهية الصلاحية، مؤكداً أن هذا الاجراء تم وفق القانون وليس خارجه ومن لا ينفذه يتحمل المسؤولية كاملة.

ونوّه إلى أن توجه مجلس النواب واضح فقد سحب الثقة من الحكومة بسبب الفساد المستشري، مبيناً أن القوانين الليبية واضحة لكن للأسف الكل ضربها بعرض الحائط لكن على الأقل مجلس النواب طلب تنفيذ القوانين في هذا الشأن.

كما أضاف: “أنا معترض على قانون الاعمار ولم أصوت عليه وغير مقتنع به ولكن جل أعضاء مجلس النواب من المنطقة الغربية هم أصدروا القانون وأصدروه بالإجماع. المؤسسة التشريعية مسؤولة عن المراقبة والمحاسبة وعندما نبه النائب العام بوجود جريمة ومخالفة قانونية يفترض على النائب العام أن يحرك قضية حول الموضوع. نحن كمجلس نواب عبر خطاب مجلس النواب أن هذه الحكومة غير ذات صفة تصرف اموالها وتصرف لها أموال وتعتبر مخالفة قانونية”.

وأفاد أن حكومة الدبيبة عبارة عن سلطة أمر واقع وتصرف المليارات دون أن يكون لها أثر أما حكومة أسامة حماد أو حتى الجيش الكل يشهد لهم بالإنجازات الموجودة والعظيمة في بنغازي وبعض المناطق بحسب قوله.

وأكد على أن حكومة حماد قادرة على القيام بأعمالها وهناك مشاريع عديدة في الكثير من المناطق بالإضافة لصرفها الأموال في الشرق والجنوب والغرب وإذا لم يكن هذا الأمر موجود على الأجهزة الرقابية والمواطنين مراقبة ذلك.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي ورئيس مجلس النواب الليبي يبحثان آخر المستجدات في ليبيا

بحث سفير روسيا لدى ليبيا أيدار أغانين مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح يوم الخميس، تكثيف التعاون الروسي الليبي البرلماني، فيما تم التطرق لمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضحت السفارة الروسية في بيان: "18 أبريل زار السفير فوق العادة والمفوض لروسيا الاتحادية لدى دولة ليبيا، السيد أيدار أغانين رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح في مقره بمدينة القبة".

وأضاف البيان: "جرى خلال المحادثة تبادل مفصل لوجهات النظر حول مواضيع العملية السياسية في البلاد، بما في ذلك الاستقالة الأخيرة للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السيد عبد الله باتيلي".

وذكر البيان أنه "تمت مناقشة القضايا بخصوص تكثيف التعاون الروسي الليبي البرلماني".

هذا وناقش السفير أيدار أغانين مع مستشار الأمن القومي الليبي إبراهيم بوشناف، يوم الخميس، القضايا المتعلقة بالعملية السياسية الليبية وتطور الوضع في البلاد.

إقرأ المزيد السفير الروسي ومستشار الأمن القومي الليبي يبحثان تطور العملية السياسية في البلاد

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • جذب الشركات الأمريكية لقطاع الطاقة محور نقاشات الخارجية الأمريكية مع مالية ونفط الدبيبة
  • اقتراح تكتل إحياء ليبيا لخطة جديدة تقودها جامعة الدول العربية
  • المحجوب: أصدرنا قرارا بوقف تعاقد حكومة الدبيبة مع جميع الشركات لتطوير الحقول النفطية
  • ممثل البيت الأبيض يناقش مع شميغال ضرورة الإصلاحات في أوكرانيا
  • السفير الروسي ورئيس مجلس النواب الليبي يبحثان آخر المستجدات في ليبيا
  • من القبة.. عقيلة يؤكد لسفير موسكو ضرورة إيجاد حكومة موحدة
  • عاجل| المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي لـ "الفجر": المبعوث الأممي عرقل حلول أزمة طرابلس (حوار)
  • إطلاق مشروع المليون شجرة
  • في يوم الأسير الفلسطيني.. مرصد الأزهر: الاحتلال ينتهك كافة القوانين والاتفاقيات الدولية
  • معادية للسامية.. النواب الأمريكي يدين عبارة "من النهر إلى البحر فلسطين ستتحرر"