برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية، ورئيس نادي بني ياس الرياضي الثقافي، أقامت «فزعة» حفل استقبال مبادرة «العينية» لزفاف 100 من منتسبي ومنتسبات وزارة الداخلية، من بينهم ولأول مرة 20 عريساً من أبناء الإمارات من غير المنتسبين، وذلك لتوسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة «العينية» المجتمعية.


وتنظم مبادرة «العينية» من قبل صندوق التكافل الاجتماعي بوزارة الداخلية «فزعة»، بالتعاون مع نادي بني ياس الرياضي الثقافي، بغرض دعم الشباب المقبلين على الزواج، والتيسير عليهم لبدء حياة أسرية سعيدة ومستقرة.

وأقيم الحفل في نادي بني ياس الرياضي الثقافي، بحضور أسر وأهالي العرسان، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام وزارة الداخلية، ورئيس مجلس إدارة نادي بني ياس الرياضي الثقافي، والعميد ناصر بن خادم الكعبي، مدير عام السعادة بوزارة الداخلية، ونائب رئيس مجلس إدارة النادي، والعقيد أحمد بوهارون، مدیر عام صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية «فزعة»، عضو مجلس إدارة النادي، ومحمد علي الجنيبي، رئيس شركة كرة القدم بالنادي، وأعضاء مجلس إدارة نادي بني ياس الرياضي الثقافي، وعدد من وجهاء بني ياس، وعدد من ضباط وزارة الداخلية، إلى جانب الضيوف والمدعوين ولاعبي نادي بني ياس.
وتضمن الحفل على لوحات فنية تراثية إماراتية، وأهازيج شعبية، احتفالاً بالمناسبة.
«العينية» 
واستفاد الأزواج الجدد من هذه المبادرة، التي تحرص «فزعة» فيها على تقديم «العينية» لهم ضمن جهودها المجتمعية في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي، وتشجيع الراغبين على الزواج، والتيسير عليهم من خلال مبادرات تسهم في تعزيز التلاحم والترابط الأسري.

أخبار ذات صلة سيف بن زايد يلتقي وزير الأمن العام الصيني ويبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني سيف بن زايد يعزي في وفاة عبدالله محمد سالم المقبالي

وأوضح العقید أحمد بوهارون، مدیر عام صندوق التكافل الاجتماعي للعاملین بوزارة الداخلية «فزعة»، أن «العينية» تشمل مبلغاً مالياً، ومنح بطاقة فزعة «البلاتينية»، وبطاقة «فزعة دارك» للزوجين، وقسائم غذائية شهرية لمدة عام من متاجر فزعة، مشيراً إلى مساهمة شركاء «فزعة» بتقديم حزمة قيمة من القسائم الشرائية والإقامات الفندقية المجانية والهدايا العينية، والدورات التدريبية والاستشارات الأسرية لجميع المستفيدين من مبادرة «العينية».
تسهيلات
ولفت إلى تقديم تسهيلات إضافية للمستفيدين من هذه المبادرة على الخدمات المقدمة من «برنامج فزعة»، ومن ضمنها الموافقة المسبقة على القرض الحسن بمبلغ 100 ألف درهم من صندوق التكافل الاجتماعي، تُقسط على مدى 3 سنوات، وإعفاؤهم من الرسوم الإدارية لخدمة الإيجار طويل الأمد، مع تأجيل القسط الأول لمدة 90 يوماً، مؤكدا أن هذه المبادرة تهدف إلى إحياء عادة «العينية» المتوارثة عن الأجداد، وتأكيد قيم التسامح التي تحث على التلاحم المجتمعي، ودعم الشباب المقبلين على الزواج لبناء حياة أسرية تخلو من الأعباء المادية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فزعة سيف بن زايد صندوق التکافل الاجتماعی بوزارة الداخلیة مجلس إدارة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

«قضاء أبوظبي» تطلع منتسبي «الدفاع» على إجراءات الطب الشرعي

نفذت دائرة القضاء في أبوظبي ورشة عمل تعريفية لمنتسبي وزارة الدفاع، حول إجراءات الطب الشرعي في حوادث الميدان، بهدف إطلاعهم على الإجراءات المعتمدة في كافة حالات حوادث الميدان، وذلك في إطار تفعيل الشراكة وتبادل المعارف والخبرات بين الجانبين، بما يسهم في دعم الاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي.
تأتي الورشة في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين، والتي تهدف إلى تبادل الخبرات في المجالات القضائية والقانونية والمهنية، ودعم معايير جودة الخدمات وتدريب الكوادر البشرية، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، وذلك تماشياً مع توجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بترسيخ التعاون وأواصر الشراكة الفاعلة مع مختلف المؤسسات ذات الاختصاص المشترك لاعتماد أفضل الممارسات العالمية، بما يسهم في إرساء دعائم العدالة وسيادة القانون، ودعم المكانة التنافسية على المستوى الدولي.
وتعرّف المشاركون في الورشة إلى مهام وأقسام مركز العلوم الجنائية والإلكترونية التابع للدائرة، والذي يقدم خدمات متنوعة عبر منظومة متطورة ومتكاملة وفق أرقى المستويات العالمية، بما يضمن فاعلية منظومة العدالة الجنائية، وصولاً إلى تحقيق قضاء عادل وناجز.
كما اطلعوا على إجراءات الطب الجنائي للوفيات الناجمة عن الأسلحة والمتفجرات في الميدان والوفيات الناجمة عن المواد السامة والعوامل الكيميائية، إضافة إلى إجراءات التنسيق عند ندب الطب الجنائي في حوادث الإصابات أو الوفيات.
واطلع المشاركون أيضاً على آليات عمل المختبر الكيميائي ونطاقه وكوادره المتخصصة وموارده الفنية المستخدمة في فحص المضبوطات المختلفة والعينات البيولوجية لتحديد أنواع المواد المخدرة وفحصها بشكل عام في مختلف القضايا، وآليات عمل المختبر الإلكتروني واختصاصاته وبرامجه التحليلية وأحدث التقنيات والتكنولوجيا وتطورها النوعي.
وتعرفوا إلى جهود المركز في تطبيق أفضل المعايير الدولية في الفحوص الجنائية، وتعزيز التواصل مع الشركاء الاستراتيجيين وبيوت الخبرة العالمية، فضلاً عن حرصه على تبادل المعارف والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما ينعكس على جودة الأداء وتطوير الخدمات.
(وام)

مقالات مشابهة

  • فزعة 3 شباب لفتاة بعد توقف سيارتها في الرياض .. فيديو
  • منصور بن محمد: نواصل تحقيق الإنجازات في القطاع الرياضي
  • منصور بن محمد يوجه بتطوير منظومة العمل في القطاع الرياضي بدبي
  • «قضاء أبوظبي» تطلع منتسبي «الدفاع» على إجراءات الطب الشرعي
  • حمدان بن محمد يشيد بجهود مطر الطاير في العمل الرياضي
  • عدن.. نقابات مصارف تنظم وقفة احتجاجية تنديدا بتراجع مجلس القيادة عن قرارات البنك المركزي
  • حمدان بن محمد: مطر الطاير.. شكراً على 20 عاماً في مجلس دبي الرياضي
  • حمدان بن محمد: مطر الطاير.. شكراً لك على 20 عاماً في مجلس دبي الرياضي
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج منتسبي الدورة التدريبية للرماية
  • «الملاحة البحرية» في نادي دبا الحصن