أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه سيتم اعتبارًا من يوم الأحد القادم مرور فرق عمل ميدانية بصحبة سيارة مركز تكنولوجي متنقل على المحال التجارية بكافة مناطق وأحياء العاصمة لتعريف المواطنين بالتيسيرات التي يقدمها قانون المحال العامة 154 والذى يتيح لصاحب المحل التعامل مع شباك واحد بدلاً من التردد على عدة جهات للحصول على خدمة ترخيص المحل توفيرًا للجهد والمال، وذلك تيسيرا على المواطنين.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الفرق المدعومة بسيارة المركز التكنولوجي ستتسلم من صاحب المحل فى مكانه المستندات المطلوبة لترخيص النشاط كمستخرج سجل تجارى حديث، والبطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكي له، مع منحه إيصال يفيد تقديمه لطلب الترخيص يجنبه التعرض لأى قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص.

وأضاف محافظ القاهرة أن التقديم للحصول على الترخيص وتسليم المستندات المطلوبة سيكون بالمجان دون مقابل سواء عن طريق فرق العمل التي سيتم نشرها، أو من خلال المراكز التكنولوجية الثابتة والمتنقلة المنتشرة بكافة أحياء العاصمة، كما سيتم تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية بدون أي تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تحرص على استمرار كافة المحال فى ممارسة أنشطتها والدخول فى المنظومة القانونية التي أقرتها الدولة خاصةً بعد انتهاء المهلة الممنوحة للمحال غير المرخصة الواردة بالقانون.

وشدد اللواء خالد عبد العال على مديري مراكز إصدار تراخيص المحلات، ورؤساء الأحياء تقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بيسر وفى أسرع وقت.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن فلسفة قانون المحال العامة تقوم على اختصار الدورة المستندية والقضاء على البيروقراطية تسهيلاً على المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة وجود متابعة مستمرة لعملية تلقى طلبات المواطنين لتجديد وإصدار تراخيص المحلات التجارية لجميع أنواع الأنشطة التي حددها القانون وكذلك مراقبة أداء العاملين بمراكز إصدار تراخيص المحلات لضمان تقديم الخدمة للمواطنين بأعلى دقة وكفاءة وشفافية تحقق سهولة حصول المواطن على الخدمات بسرعة ويسر.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن مراكز إصدار تراخيص المحلات بالأحياء تقدم خدمة التراخيص لـ ٣١٦ نشاط طبقًا للقانون حيث يتم تحديد الرسوم المقررة من خلال المنظومة بدون أي تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة قيام مديري مراكز تراخيص المحال ورؤساء الأحياء بتعريف المواطنين بالتيسيرات الواردة بالقانون الذى روعي فيه تبسيط الإجراءات التي يقوم بها طالب الترخيص وذلك من خلال التعامل مع جهة واحدة وهي مركز إصدار التراخيص وفق معدل زمني مناسب.

وأكد محافظ القاهرة أن جميع العاملين بمراكز إصدار التراخيص تلقوا تدريبًا مكثفًا على المنظومة الجديدة بالتنسيق بين المحافظة ووزارتي التخطيط والتنمية المحلية لتقديم الخدمة للمواطنين بصورة ميسرة وسريعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قانون المحال العامة 154 محافظ القاهرة إصدار تراخیص المحلات العاملین بمراکز من خلال

إقرأ أيضاً:

نواب محافظ القاهرة يهنئون المواطنين بعيد الفطر في الشوارع

أجرى نواب محافظ القاهرة جولات بالأحياء، لمتابعة تقديم الخدمات في أول أيام العيد، وتهنئة المواطنين، إذ أدى الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية صلاة العيد في مسجد طارق بن زياد بحي عين شمس، بحضور النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب، ورئيس حي عين شمس المحاسب عبد الحميد أبو العزم ومدير عام الأوقاف.

 تهنئة المواطنين بالعيد

في نفس السياق، أدى الدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد الرحمن بحي الزيتون بحضور أحمد سمير رئيس حي الزيتون، ومحمد عبد الوهاب رئيس حى حدائق القبه والأجهزة المعاونة والعاملين بالحى، كما قدم نائب المحافظ  التهنئة لأهالي ومواطني الحي عقب أداء الصلاة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنياً لهم عيدًا سعيدًا.

توزيع حلوى على المواطنين 

 من ناحية أخرى، وزعت المهندسة أمل فوزي، رئيس حي بولاق أبو العلا بالقاهرة، بتوزيع الحلوى على المواطنين بمشاركة أهالي حي بولاق الكرام، وذلك صلاه عيد الفطر المبارك بمسجد السلطان أبو العلا.

 

مقالات مشابهة

  • Google One يوقف تشغيل ميزة VPN قريبًا
  • الصحة: إصدار 312 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال شهر رمضان
  • مديرة مركز مدينة زايد للرعاية والتأهيل لـ«الاتحاد»: 13 خدمة لـ«أصحاب الهمم» في الظفرة
  • السكة الحديد تعلن جدول تشغيل مجموعة قطارات جديدة خلال إجازة عيد الفطر
  • السكة الحديد تعلن جدول تشغيل مجموعة قطارات جديدة خلال إجازة عيد الفطر 
  • محافظ القاهرة: لم نتلقَ أي شكاوى من نقص الخدمات خلال عيد الفطر
  • مواعيد القطارات المتجهة من أسوان إلى القاهرة خلال أيام العيد.. اعرف هتسافر امتى؟
  • «غرب مدينة نصر» يناشد أصحاب المحال باستخراج التراخيص خلال المدة المحددة
  • تعرف على خدمة مستحدثة لاستخراج تراخيص السيارات إلكترونيا
  • نواب محافظ القاهرة يهنئون المواطنين بعيد الفطر في الشوارع