شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن أكثر من 60 بالمائة من سكان العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، واشنطن في 21 يوليو العُمانية كشفت دراسة حديثة صادرة عن شركة الاستشارات الرقمية كيبيوس ، أن ما يقرب من خمسة مليارات شخص، أي ما يزيد على 60 في .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أكثر من 60 بالمائة من سكان العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أكثر من 60 بالمائة من سكان العالم يستخدمون وسائل...

واشنطن في 21 يوليو /العُمانية/ كشفت دراسة حديثة صادرة عن شركة" الاستشارات الرقمية كيبيوس"، أن ما يقرب من خمسة مليارات شخص، أي ما يزيد على 60 في المائة من سكان العالم، يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت الشركة في تقرير لها اليوم إلى أن عدد مستخدمي الشبكات الاجتماعية بات يناهز عدد مستخدمي الإنترنت البالغ 5.19 مليارات شخص والذي يشكل 64.5 في المائة من سكان العالم.

وأظهرت الدراسة أن ثمة تفاوتًا كبيرًا بين مناطق العالم، حيث يستخدم شخص واحد فقط من بين 11 شخصًا في شرق إفريقيا ووسطها وسائل التواصل الاجتماعي، أما في الهند التي باتت رسميًّا هذا العام أكبر بلد في العالم في عدد السكان، فالنسبة تلامس واحدًا من كل ثلاثة أشخاص.

كما أشارت الدراسة إلى وجود ازدياد في مقدار الوقت الذي يمضيه المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي بمعدل دقيقتين، ليصبح ساعتين و26 دقيقة يوميًّا.

وأفادت كيبيوس بأن أربعة من التطبيقات المفضلة لدى المستخدمين عالميًّا مملوكة لشبكة ميتا، وهي: واتساب وإنستغرام وفيسبوك ومسنجر.

كما تضم قائمة المنصات الاجتماعية الأكثر رواجًا تويتر وتلغرام.

أما في الصين فتشكل منشأ 3 من التطبيقات الأكثر انتشارًا في العالم، وهي: وي تشات، وتيك توك، ودويين .

/العُمانية/

عبدالناصر العبري

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یستخدمون وسائل التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

أنس جابر تطالب العالم بـ”الحديث أكثر” عن حرب غير عادلة في غزّة

طالبت نجمة كرة المضرب التونسية أنس جابر العالم بـ”الحديث أكثر” عن الحرب المستمرة في غزّة، واصفة تأثير الصراع بأنه “غير عادل”.

قالت جابر أفضل لاعبة عربية في تاريخ كرة المضرب انها توقفت فعلياً عن متابعة الحرب على وسائل التواصل الاجتماعي.

أضافت ابنة التاسعة والعشرين الجمعة “أكون حزينة جداً عندما أشاهد الأخبار كل يوم، وبصراحة اتفادى التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي لان ما يحصل في غزّة الآن شريط مرعب”.

وجاء حديث جابر في مؤتمر صحافي بعد بلوغها دور الـ16 في بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس.

تابعت اللاعبة التي بلغت نهائي احدى البطولات الأربع الكبرى ثلاث مرات “أتمنى أن يتحدّث العام أكثر لأن ما يحدث غير عادل. هؤلاء الأطفال، النساء، الرجال، يعانون. نحن في 2024، ومن المحزن للغاية أن نرى كثيراً من الدول تلتزم الصمت حيال ما يحصل”.

وكانت جابر اصبحت سفيرة للنوايا الحسنة لدى برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة “للمشاركة في مبادرات مختلفة، بما في ذلك مبادرة ترتكز على حالة الطوارئ في غزة”، بحسب ما قالت المنظّمة انذاك.

المصدر أ ف ب الوسومأنس جابر الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • اللحظات الممتعة قبل النوم قد تجر عليك كوابيس مزعجة.. دراسة مثيرة
  • نجمة رياضة تونسية: ما يحصل في غزة "شريط مرعب"
  • نجمة التنس التونسية أنس جابر تنتقد صمت العالم تجاه ما يحدث في غزة
  • التونسية أنس جابر.. ما يحدث في غزة مرعب
  • أنس جابر تطالب العالم بـ”الحديث أكثر” عن حرب غير عادلة في غزّة
  • أنس جابر: العالم يصمّ آذانه عن معاناة غزة
  • التونسية أنس جابر تنتقد صمت العالم تجاه ما يحدث في غزة
  • دراسة: 80 في المائة من المغاربة يتواصلون عبر التطبيقات والواتساب أولا
  • دراسة تحذر من تصفح مواقع التواصل قبل النوم !
  • «كلّ العيون على رفح».. صورة يُشاركها الملايين في العالم