أكد الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن مشروع رأس الحكمة، سيساعد على استدامة التنمية وضخ دائم للعملة الصعبة في مصر بشكل مستمر.

الإمارات تستثمر 35 مليار دولار لتطوير مدينة رأس الحكمة اتحاد الصناعات: العملة الصعبة من مشروع رأس الحكمة تعادل احتياطي المركزي

وأضاف "عباس" في مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز" أن الصفقة الاستثمارية الكبرى هي عبارة عن بناء مدينة كبرى وهو مشروع ضخم يشمل ميناء كبيرا وعدة مشروعات تساعد على تنمية وتطوير الصحراء واستيعاب الزيادة السكانية  في المناطق المجاورة وتطوير قطاع السياحة، مشيرًا إلى أن مشروع رأس الحكمة يتم العمل عليه منذ سنوات حيث دائمًا بحث تطوير الساحل الشمالي الكبير منذ 2014.

وأشار إلى الدولة قامت بتصميم كل البنى التحتية التي تخدم مشروع رأس الحكمة مثل الطرق والمطارات، لافتًا إلى أن الأهداف الاستراتيجية لهذا المشروع يتلخص في توفير فرص العمل وتنمية المناطق المجاورة وخفض التضخم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجتمعات العمرانية مشروع رأس الحكمة اتحاد الصناعات الزيادة السكانية الساحل الشمالي الدكتور وليد عباس الصفقة الاستثمارية الكبرى الصفقة الاستثمارية المجتمع هيئة المجتمعات العمرانية رئيس هيئة المجتمعات العمرانية مشروع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

صنعاء تطالب بفتح دائم لطريق الجوبة – مدينة مأرب: هل ستُلبي سلطات الإصلاح هذا الطلب؟

الجديد برس:

رحب محافظ مأرب المُعين من قبل حكومة صنعاء، علي محمد طعيمان، بنجاح المبادرة الإنسانية لفتح طريق الجوبة البيضاء – مدينة مأرب والتي أعلنتها صنعاء في وقت سابق بهدف التخفيف من معاناة المواطنين وحظيت بتأييد شعبي كبير.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء عن المحافظ طعيمان، قوله إن “الطريق من جانبنا مفتوح على مدار الساعة، وندعوا الطرف الآخر للفتح الكلي والدائم وغير المشروط للطريق”.

وأعرب عن أسفه لقيام من أسماها “قوى العدوان” بإعادة إغلاق طريق الفلج عصر يوم الأحد بعد ساعات قليلة من فتحه، وإرجاع عشرات السيارات من المسافرين بحجة الفتح في أوقات محددة.

واعتبر طعيمان أن “وضع شروط صعبة لمرور المسافرين يزيد من معاناتهم ويتناقض مع تصريحات سابقة لقيادة المرتزقة بالاستعداد لفتح الطريق دون أي عوائق”، في إشارة إلى سلطات حزب الإصلاح بمدينة مأرب.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مأرب، سلطان العرادة، أعلن افتتاح طريق (مأرب – البيضاء – صنعاء) اعتباراً من تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الأحد، بعد استكمال الترتيبات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يترأس اجتماع وحدة متابعة موقف تقنين الأراضي المضافة للمدن الجديدة
  • العاصمة.. الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 800 مليون سنتيم ومبالغ مالية معتبرة من العملة الصعبة 
  • العاصمة.. الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 800 مليون سنتيم، ومبالغ مالية معتبرة من العملة الصعبة 
  • بُشرى من «التنمية الحضرية».. طرح شقق عواصم المحافظات بنظام التمويل العقاري
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يترأس اجتماع وحدة متابعة موقف تقنين الأراضي
  • «الإسكان» توجه بدراسة فتح باب التقنين لحائزي الأراضي في المدن الجديدة
  • خبير: مشروع تطوير رأس الحكمة أعطانا مساحة للتنفس.. ولكن لم يحل الأزمة الاقتصادية
  • Gates Developments تحقق 8 مليار جنيه مبيعات خلال حفل إطلاق مشروعها الجديد Lyv” في رأس الحكمة  
  • صنعاء تطالب بفتح دائم لطريق الجوبة – مدينة مأرب: هل ستُلبي سلطات الإصلاح هذا الطلب؟
  • "المغريات" تدفع الشركات النفطية نحو العراق.. ماذا عن "العملة الصعبة"؟