منذ صغره وهو متيَّم بحب الابتهالات والأناشيد الدينية لبراعة صوته الذي ساعده كثيرا، وكان دائم الحضور في الإذاعة المدرسية لإعجاب أصدقائه والمعلمين بصوته العذب، بالإضافة إلى ذهابه إلى جميع المناسبات الدينية والاحتفالية بقريته والقرى المجاورة له حتى ذاع صيته في محافظة المنوفية.

يقول إسلام خليل، الطالب بكلية اللغة العربية، إنه منذ صغره وهو يعشق مدح النبي وآل بيته الكرام، وكان يذهب إلى المشايخ لحفظ القرآن الكريم وترتيله حتى اكتشفوا صوته العذب في تلاوة القرآن والأناشيد الدينية ومنذ ذلك الوقت أصبح أهالي القرية يستدعونه لإحياء المناسبات الدينية بها.

 

 كاراتيه بجانب الإنشاد 

الشاب البالغ من العمر 21 عاما، أوضح أنه منذ عدة سنوات تدرب في لعبة الكاراتيه وشارك في العديد من البطولات في محافظة المنوفية وخارجها، ونجح بالحصول على الحزام الأسود، والآن بجانب دراسته ومجال الإنشاء يذهب إلى أحد النوادي لتدريب الأطفال والطلاب على لعبة الكاراتيه.

طموحه في المستقبل 

ونجح ابن محافظة المنوفية في الحصول على المركز الأول في الإنشاد الديني بالكلية، وطموحه هو أن يصبح مبتهلا في الإذاعة والتليفزيون في قادم السنوات وأن يسير على خطى المبتهلين الكبار أمثال الشيخ النقشبندي والشيخ طه الفشني، الذي يحرص على الاستماع لهم في الابتهالات والأناشيد الدينية لكي يتعلم منهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية لعبة الكاراتيه إنشاد ديني

إقرأ أيضاً:

“يفضل مصلحته الخاصة”.. أبو عبيدة: نتنياهو يقتل جنوده في غزة بحثاً عن رفات الأسرى ولا يذهب إلى صفقة تبادل

الجديد برس:

أكد الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم السبت، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يختار قتل جنود جيشه في قطاع غزة، بحثاً عن جثث أسره، ولا يذهب إلى صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية، لأنها لا تخدم مصالحه الشخصية.

وقال أبو عبيدة، إن قيادة الاحتلال الإسرائيلي “تزج بجنودها في أزقة غزة ليعودوا في نعوشٍ”، مضيفاً أنها تفعل ذلك من أجل البحث عن رفات بعض الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في غزة، والذين تعمد الاحتلال استهدافهم وقتلهم سابقاً.

وشدّد الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في بيانٍ مقتضب، اليوم السبت، على أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يفضل أن يقتل جنوده وهم يبحثون عن رفات وجثامين على الذهاب إلى تبادل أسرى.

وأوضح الناطق باسم القسام أن صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية “لا تخدم مصالح نتنياهو السياسية والشخصية”.

وفي سياق موازٍ، في كلمته، عبر الصوت والصورة، الجمعة، أكد أبو عبيدة أن متلازمة الفشل لقيادة الاحتلال، وأكذوبة الضغط العسكري لتحرير الأسرى، وصفة لتسريع ذهاب هؤلاء الأسرى إلى المجهول.

وذكر بأن كتائب القسام سبق أن أعلنت، عدة مرات، بعض حالات القتل والموت للأسرى الإسرائيليين بسبب تعنّت “جيشهم”، وإجرام حكومتهم ورئيسها.

وتوجه، أبو عبيدة، إلى أهالي الأسرى والجمهور الإسرائيلي، بالقول إنه يذكر هذه التفاصيل من أجل وضعهم عند الحقائق الدامغة في مقابل كذب حكومتهم وتضليلها.

يُذكر أنه عقب ادعاء الاحتلال سحبه جثث أسرى من قطاع غزة، شكك القيادي في حركة حماس، عزت الرشق، في رواية الاحتلال، لافتاً إلى أنها “إن صحت فإنها تؤكد صدق وعد المقاومة بأن العدو لن يحصل على أسراه إلا جثثاً هامدة، أو عبر صفقة تبادل”.

وفي 13 مايو الجاري، أعلن أبو عبيدة فقدان الاتصال بمجموعة مكلفة حماية 4 أسرى إسرائيليين، بينهم الأسير هيرش غولدبيرغ بولين، نتيجة قصف الاحتلال الهمجي على أنحاء قطاع غزة كافة.

وفي أبريل الماضي، نشرت القسام رسالة مصورة لبولين، طالب فيها نتنياهو ووزراءه بإعادة الأسرى، والاستقالة من مناصبهم، مؤكداً “أن أحداً من هؤلاء لم يحمه وسواه في الـ7 من أكتوبر”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/05/أبو-عبيدة-فقدنا-الاتصال-بمجموعة-مكلفة-بحماية-4-أسرى-إسرائيليين-بينهم-هيرش-بولين.mp4

مقالات مشابهة

  • ملحمة مثيرة.. فياريال يسقط ريال مدريد برباعية في الدوري الإسباني
  • أثناء صلاة الجنازة.. سيدة تطالب بسداد دين متوفى قبل دفنه بالفيوم
  • فيديو بكلمات منحطة.. نقابة المهن الموسيقية توقف إسلام كابونجا
  • مدرب الوحدة: لاعبونا أضربوا عن التدريب ولم يعسكروا بالفندق .. فيديو
  • "الموسيقيين" تقرر إيقاف إسلام كابونجا ومنعه من الغناء بسبب فيديو مُسيء (تفاصيل)
  • «كاراتيه الشارقة» يتصدر الدوري العام لفرق «الكاتا»
  • “يفضل مصلحته الخاصة”.. أبو عبيدة: نتنياهو يقتل جنوده في غزة بحثاً عن رفات الأسرى ولا يذهب إلى صفقة تبادل
  • حسام حسن عنده حق
  • سكرتير عام محافظة قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد بمركز نجع حمادي
  • انتخاب الرئيس ..بين الاعمار السياسي والتفليش المبرمج !؟