واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 قام قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود ابو عمره مساعد وزير الداخلية بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسوان – دمياط – أسيوط - الإسكندرية) بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة .

 أسفرت جهودها فى مديرية أمن أسوان عن ضبط (3) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (8,200 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 15 كيلو جرام لمخدر البانجو - كمية لمخدرى "الهيروين، الشابو").. بحوزة (4 متهمين لعدد 2 منهم معلومات جنائية).

كما تم ضبط 6 قطع سلاح نارى (بندقية آلية – 2 بندقية خرطوش – 3 فرد محلى-خزينة وعدد من الطلقات) وتنفيذ (844) حكم قضائى متنوع. 

وفى مديرية أمن دمياط تم ضبط (4) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة والأسلحة النارية .. ضُبط خلالهم (8,250 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 7 كيلو جرام لمخدر البانجو - 5,500 كيلو جرام لمخدر الهيدرو - كمية لمخدر الهيروين - 4 فرد محلى وعدد من الطلقات).. بحوزة (6 متهمين "لـ 5 منهم معلومات جنائية").

وفى مديرية أمن أسيوط تم ضبط (66) قضية سلاح نارى.. ضُبط خلالهم (20 بندقية آلية – 31 بندقية خرطوش –34 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (66 متهم لـ 55 منهم معلومات جنائية") .

كما تم ضبط (13) قضية "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (1,470 كيلو جرام لمخدر الحشيش- كمية لمخدرى "الهيروين، الشابو"- عدد من الأقراص المخدرة) بحوزة (16 متهم لـ 14 منهم معلومات جنائية) وتنفيذ (530) حكم قضائى متنوع.

وفى مديرية أمن الإسكندرية تم ضبط (4) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم ( 26 كيلو جرام لمخدر الحشيش)..بحوزة (5 متهمين) وضبط (4) قضايا أسلحة بيضاء..ضُبط خلالهم (4 قطع سلاح أبيض).. بحوزة (4متهمين). 

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الأجهزة الامنية الأسلحة النارية الهاربين من تنفيذ الأحكام المواد المخدرة امن اسوان تنفيذ الأحكام کیلو جرام لمخدر الحشیش منهم معلومات جنائیة فى المواد المخدرة فى مدیریة أمن تم ضبط

إقرأ أيضاً:

ضبط 13.5 كيلو حشيش و30 كيلو بانجو في دمياط

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في دمياط من ضبط عدد (2) قضية إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم (13,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش-30 كيلو جرام لمخدر البانجو).. وكذا (4)  قطع سلاح نارى عبارة عن (بندقية آلية – بندقية خرطوش - 2فرد محلى وعدد من الطلقات) مع  (6 متهمين "لهم معلومات جنائية").

اقرأ أيضاً: قطرات دم على عتبة مركز الشباب.. جريمة في الحي الراقي

ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزة عنصر إجرامى بالإسكندرية تفاصيل محاولة اختطاف شخص وإجباره على توقيع إيصالات أمانة


ضُبط خلالهم (13,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش-30 كيلو جرام لمخدر البانجو).. وكذا عدد (4)  قطع سلاح نارى عبارة عن (بندقية آلية – بندقية خرطوش - 2فرد محلى وعدد من الطلقات) بحوزة (6متهمين"لهم معلومات جنائية")، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة سنة و6 أشهر لإدانته بإجراز مخدر الهيروين بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

 كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مُششخن. 

وتضمن حكم المحكمة مُعاقبة المُتهم وليد.ط بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه بالتهمة الأولى، ومُعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمه مبلغ ألف جنيه عما أسند إليه في التهمة الثانية.

وألزمت المحكمة المُدان بالمصاريف الجنائية ومصادرة الجوهر المخدر والسلاح الناري المضبوطين. 

اتهامات النيابة العامة 

واتهمت النيابة العامة المُتهم وليد.ط بأنه في يوم 18 ديسمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً .

كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش" على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن الأكياس المضبوطة مع المتهم وعددها 13 بداخلهم مسحوق بيج اللون ثبت أنه يحتوي على الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت من تقرير المعمل الجنائي أن السلاح الناري الخرطوش يدوي التعمير والتفريغ بماسورة واحدة غير مششخنة عيار 12 مم وهو كامل وسليم وصالح الاستعمال.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إنه بالنظر عن قصد المتهم من إحراز المادة المخدرة المضبوطة فإنه لما كان من المُقرر أن لمحكمة الموضوع أن تجزيء أقوال الشاهد فتأخذ منها ما تطمئن إليه وتطرح ما عدا ذلك. 

ولما كانت المحكمة قد اطمأنت إلى أقوال ضابط الواقعة في خصوص إحراز المتهم للمادة المخدرة المضبوطة إلا أنها لا تأخذ بأقواله بشأن قصد الإتجار وتلتفت عما وردج بأقواله بشأن إقرار المتهم له بذلك. 

وترى المحكمة من استعراضها لأوراق الدعوى ومن صغر حجم الكمية وعدم ضبط ثمة أدوات أو مظاهر دالة على إتجار المتهم في هذه المادة. 

ومن ثم فإنها لا تُساير النيابة العامة فيما ذهبت إليه في التهمة الأولى المسندة للمتهم وتنتهي ترتيباً على ما سلف أن إحراز المتهم للمخدر المضبوط محل التهمة الأولى كان بقصد التعاطي مستبعدة قصد الإتجار لافتقار الأوراق إلى دليل تطمئن معه المحكمة لقيامه في حق المتهم.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بقيمة 6.5 مليون جنيه في حملات أمنية بـ 7 محافظات
  • ضبط مخدرات بقيمة 6.5 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط 13.5 كيلو حشيش و30 كيلو بانجو في دمياط
  • بيع المخدرات وسط الشارع.. قرار قضائي جديد ضد إمبراطور الكيف في بدر
  • ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزة عنصر إجرامى بالإسكندرية
  • «الداخلية»: حملات موسعة على تجار السلاح والمخدرات في أسوان ودمياط وأسيوط
  • ضبط كمية من الأقراص المخدرة بحوزة بؤرة إجرامية بالقليوبية
  • أمن القليوبية يضبط 22 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بمنطقة أرض الحافي
  • ضبط مخدرات بقيمة 5.4 مليون جنيه فى القليوبية
  • القبض على 10 متهمين بقضايا جنائية ومخدرات في جانبي الكرخ والرصافة