أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، تشكيل خلية اتصال مشتركة مع الأردن ولبنان وسوريا لمكافحة المخدرات.

العراق: لا استقرار بالمنطقة دون الانتهاء من محنة الشعب الفلسطيني العراق يفتتح أكبر مصفاة للنفط في البلاد بعد توقف أكثر من 10 سنوات

وقال الشمري خلال مؤتمر حوار بغداد الدولي السادس بعنوان "التواصل الإقليمي.

. محورية العراق"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)  إنه تم عقد اجتماع في الأردن بمشاركة العراق وسوريا ولبنان؛ لبحث عملية مكافحة تهريب المخدارت، لافتاً الى أن الاجتماع خرج بمجموعة توصيات، أهمها تشكيل خلية اتصال مشتركة؛ من أجل اختزال الوقت ومتابعة عصابات تهريب المخدرات الدولية.

وأكد الوزير العراقي أن هناك تعاونا كبيرا من قبل دول الجوار، وتم تحقيق نتائج جيدة أسفرت عن إلقاء القبض على تجار من دول الجوار مع ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، كما تم تفعيل المراقبة.

وأضاف أنه إصدار أحكام على 80 تاجر مخدرات دولياً خلال العام الماضي، مشيراً إلى أنه تم إعداد استرايجية شاملة في بداية عام 2023 ولمدة ثلاث سنوات تضمنت 15 هدفاً مع 24 شريكاً، وأهم ما تضمنته موضوع خفض العرض والطلب وإنشاء المصحات القصرية والعمل مع الشركاء الدوليين.. موضحا أن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وجه بأن يكون العراق محور المنطلق الأمني لمكافحة المخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العراق مكافحة المخدرات ثلاث دول تشكيل خلية

إقرأ أيضاً:

القبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من الإمفيتامين المخدر

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة الجوف لترويجه (8,600) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • القبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من الإمفيتامين المخدر
  • إحباط تهريب 285 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب  321 كيلوجرامًا من القات المخدر في عسير وجازان 
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 285 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 270 كيلوجرام من القات بالعسير
  • إحباط تهريب 23 كيلوجراماً من مادة الحشيش بعسير
  • إحباط تهريب 225 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب (270) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • الإدارية العليا ترفض عقاب مدير عام كتب عبارات على فيس بوك ضد الشرطة