كتب- نشأت علي:

تناقش لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، الاثنين المقبل، مستجدات الأوضاع في اليمن، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية.

وأكد أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية، أن الاجتماع يتناول جهود مصر لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، فضلًا عن جهود دعم الاقتصاد اليمني وإعادة الإعمار الفترة المقبلة.

وأشار النائب، إلى مساهمات مصر في الجانب الإنساني من خلال تقديم الإغاثات للشعب اليمني على كل المستويات، مؤكدًا استمرار موقف مصر الداعم للحكومة الشرعية في اليمن، وأهمية تحقيق الأمن والاستقرار بما يعود بالنفع على المنطقة بالكامل.

وأوضح "أباظة"، أن مصر حريصة على إتاحة الفرصة أمام اليمن للاستفادة من ثرواته واستخدامها أفضل استخدام لإعادة بناء المؤسسات الشرعية، وعودة اليمن لسابق عهده.

وشدد على دعم مصر لاستقرار اليمن، ورفضها التام لأي تدخلات خارجية في الشأن اليمني، والاستمرار في دعم الحكومة الشرعية الرامية إلى تحقيق أمن وأمان واستقرار البلاد، وتحقيق السلام الشامل.

اقرأ أيضا:

ليلة النصف من شعبان.. محافظ القاهرة نائبًا عن الرئيس السيسي في احتفالية الأوقاف

غرة رمضان.. البحوث الفلكية يعلن مواعيد صلاة عيد الفطر

"الزراعة" توجه نصائح وتحذيرات مهمة لمزراعي الثوم والبصل

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مجلس النواب لجنة الشئون العربية اليمن طوفان الأقصى المزيد فی الیمن

إقرأ أيضاً:

لجنة مستقبل الصحافة تناقش محور التدريب ضمن تحضيرات المؤتمر العام لـ«الصحفيين»

عقدت لجنة مستقبل الصحافة اجتماعا على مدى ساعتين، لمناقشة محور التدريب والتعليم، وجرى الاتفاق على أبرز البنود والمقترحات التي سيتم طرحها في هذا المحور وإعداد ورقة واحدة تفصيلية بهذا الشأن خلال الـ48 ساعة المقبلة لمناقشتها والاتفاق على صورتها النهائية.

لجنة مستقبل الصحافة

وأوضحت اللجنة في بيان لها منذ قليل أنَّه تمّ الاتفاق على تنظيم ندوة لمناقشة مستقبل الصحافة على هامش تحضيرات المؤتمر العام السادس للنقابة، وذلك على أن تعقد اللجنة اجتماعها المقبل يوم الأربعاء القادم الموافق 29 مايو الساعة 5 مساءا بمقر النقابة.

المؤتمر العام السادس للنقابة

وفي سياق متصل لتحضيرات نقابة الصحفيين لمؤتمر العام السادس للنقابة، تعقد لجنة التشريعات والحريات إحدى لجان الإعداد والتحضير للمؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين المقرر عقده في يونيو المقبل، اجتماعها اليوم الإثنين، في تمام الخامسة مساء، في الدور الثالث بمقر نقابة الصحفيين، ووجهت الدعوة لكل الزملاء أعضاء الجمعية العمومية بالحضور والمشاركة بمقترحاتهم وتوصياتهم.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من الحكومة الشرعية عقب اعتراف إيران رسمياً بتزويد الحوثيين بالصواريخ
  • الجامعة العربية تجدد موقفها الداعم للحكومة وجهود السلام في اليمن
  • وكيل «شؤون عربية النواب»: الرئيس السيسي سيضع التطورات الإقليمية على مائدة قمة بكين
  • أحمد بن محمد ورئيس مجلس الوزراء اليمني يستعرضان دور الإعلام في دعم الاستقرار وتعزيز فرص السلام في المنطقة
  • أحمد بن محمد ورئيس الوزراء اليمني يؤكدان دور الإعلام في دعم الاستقرار بالمنطقة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من رفح المصرية يرصد آخر مستجدات الأوضاع في غزة
  • آخر مستجدات الأوضاع في غزة (شاهد)
  • لجنة مستقبل الصحافة تناقش محور التدريب ضمن تحضيرات المؤتمر العام لـ«الصحفيين»
  • مستجدات أسعار الصرف بصنعاء وعدن اليوم الاثنين.. قفزة تحسن كبيرة للريال اليمني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السويدي مستجدات الأوضاع في غزة