أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،   التأكيد على أهمية تفعيل اليوم الرياضي داخل المدارس، وتنفيذ توجيهات الوزارة بعمل يوم كامل رياضي وثقافي وفنى من كل أسبوع لكل صف دراسي، بالتعاون مع وزارتى الشباب والرياضة والثقافة، مؤكدًا على أن بناء الإنسان يتمثل في تعلم الطالب تعليمًا حقيقيًا وتنمية جميع جوانب شخصيته المعرفية والمهارية والوجدانية وهذا هو الدور المنوط بالمدرسة.

كما أشار الوزير إلى أن هناك نماذج مضيئة فى التعليم المصرى، ومن هذه النماذج مدارس مصر المتكاملة لغات "EILS" والتي تم افتتاح ٤ مدارس منها، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف التوسع في هذا النموذج التعليمي بمختلف المحافظات.

وعقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعًا، اليوم، مع قيادات التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لاستعراض الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، واستعراض الآليات التنظيمية، والإجراءات المتبعة في إطار الحرص على تطبيق السياسات التعليمية بشكل فعال وتعزيز العملية التعليمية وضمان حسن سير العام الدراسي.

وفي مستهل اللقاء، وجه الوزير الشكر للمحافظ والقيادات التعليمية بالمحافظة على الجهود الملموسة والمستمرة فى ضبط وتطوير العملية التعليمية في المحافظة، والذي يسهم في توفير بيئة تعليمية جيدة وتحسين جودة التعليم في المحافظة.

ومن جانبه، رحب اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالدكتور الوزير، مثمنا زيارته للمحافظة وجهوده المستمرة فى تطوير ومتابعة المنظومة التعليمية، وتطوير البنية التحتية للمدارس، فضلًا عن التوسع في إنشاء المدارس، وزيادة عدد المعلمين المتدربين بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفصل الدراسي الثاني

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس قنا في ثاني أيام العام الدراسي الجديد

يزور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محافظة قنا، اليوم الأحد، في ثاني زيارة للمحافظة منذ توليه المنصب، حيث يتفقد مع انطلاق العام الدراسي الجديد، عددا من المدارس في إدارات تعليم قنا.

ومن المقرر أن يزور وزير التعليم سيزور خلال جولته بمحافظة قنا، مدرسة محمود بكري، مدرسة جنوب قنا الإعدادية بنات، ومدرسة تحيا مصر 1 ومدرسة سيدي عمر الإبتدائية وبإدارة قنا التعليمية.

كما يتفقد مدرسة البراهمة الإعدادية بإدارة قفط، ومدرسة حجازة بإدارة قوص التعليمية، وذلك للاطمئنان على سير الدراسة وانتظام العملية التعليمية بالمحافظة.

اقرأ أيضاًانتظام الدراسة بجميع المدارس في ثاني أيام العام الدراسي الجديد 2025

وزير التربية والتعليم يشدد على ضرورة الالتزام بالشرح على الشاشات التفاعلية

مقالات مشابهة

  • في ختام جولاته بمحافظات الصعيد.. وزير التربية والتعليم ومحافظ الأقصر يتفقدان (٦) مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يتابع انتظام الدراسة في مدارس الأقصر
  • تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم لعدد من مدارس قنا
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الأقصر يتفقدان 6 مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام العام الدراسى الجديد
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس في قنا
  • محافظ القليوبية ونائب وزير التربية والتعليم يتفقدان سير العملية الدراسية بالمحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس قنا في ثاني أيام العام الدراسي الجديد
  • جولة وزير التربية والتعليم في مدارس سوهاج (صور)
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس في أسيوط (صور)
  • وزير التعليم العالي: العملية التعليمية جزء لا يتجزأ منها بناء شخصية الطالب