قال وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن اتفاق وتنمية مدينة رأس الحكمة مغري جدًا بكل تفاصيله، مشيرًا إلى أن رأس الحكمة مدينة متكاملة ومشروع استثماري كبير بالمشاركة مع الإمارات.

موسى بعد صفقة الأمس: "رأس الحكمة البداية ومحافظ البنك المركزي أكثر شخص فرحان"(فيديو) متحدث الحكومة عن مشروع رأس الحكمة: سنقضي على السوق الموازية قريبًا تنمية الساحل الشمالي 

وأضاف "عباس" في حواره عبر الإنترنت مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "الرئيس السيسي كان حريصًا على تنمية الساحل الشمالي".

وتابع "بدأنا الدعوة للاستثمار في مدن جديدة في الساحل الشمالي منذ 2015، تنمية مدينة العلمين مازالت في المرحلة الأولى وهذه المدينة وظهورها للنور كانت بداية للاستثمار الضخم".

مدينة العلمين

واستطرد "مدينة العلمين جذبت الاستثمارات في الساحل الشمالي، ومصر تستقبل 24 مليار دولار وتسقط 11 مليار من الديون خلال شهرين".

وأردف "المرحلة الأولى ستضخ 150 مليار دولار في مشروع رأس الحكمة"، مشيرًا إلى أن القوانين واللوائح المصرية تشجع على جذب مزيد من الاستثمارات.

وأكمل "5.9 مليار دولار حجم مبيعات هيئة المجتمعات العمرانية العام الماضي، وهناك 23 مليون مواطن يعملون بشكل مباشر وغير مباشر في مشروعات الدولة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي العلمين أحمد موسى الاستثمار الإمارات استثمارات مشروع استثماري الساحل الشمالي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية هيئة المجتمعات العمرانية رئيس هيئة المجتمعات العمرانية مدينة رأس الحكمة الساحل الشمالی رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

مصر تبدأ مناقشات للحصول على 1.2 مليار دولار من صندوق النقد

بدأت مصر مناقشات للحصول على 1.2 مليار دولار من حزمة التمويل التي أعلن عنها صندوق النقد الدولي لصالح مصر، بحسب بيان من وزارة البيئة المصرية.

وكانت مصر توصلت إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، في مارس الماضي، على رفع قيمة القرض الخاص بها إلى 8 مليارات دولار بدلا من 3 مليارات دولار كان قد تم الاتفاق عليها في ديسمبر 2022، ضمن حزمة تمويلات من مؤسسات وجهات دولية لمساعدة مصر على مواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجهها وخاصة أزمة نقص العملة الصعبة.

وبحسب اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي، فإنه يمكن لها التقدم لصندوق الاستدامة البيئية التابع للصندوق للحصول قرض بنحو 1.2 مليار دولار ليكون إجمالي القرض المقدم من الصندوق حوالي 9 مليارات دولار.

وعقدت وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد وزيرة، اجتماعا موسعا مع بعثة صندوق النقد الدولى للمرونة والاستدامة، بمقر وزارة البيئة بالعاصمة الادارية، لبدء المناقشات لحصول مصر على 1.2 مليار دولار للبيئة ضمن حزم الدعم الخاصة لصندوق النقد الدولى ومناقشة آليات التعاون المستقبلي في مجال دعم السياسات البيئية والمناخية، بحسب بيان من الوزارة يوم السبت.

مقالات مشابهة

  • بعد رأس الحكمة.. شراكات بين رجال أعمال في مصر لإنشاء مشروعات في الساحل الشمالي
  • وزارة الإسكان المصرية تكشف عن موعد بدء أعمال البنية التحتية في "رأس الحكمة"
  • مصر تبدأ مناقشات للحصول على 1.2 مليار دولار من صندوق النقد
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" في زيارة إلى مدينة العلمين الجديدة
  • رئيس المجتمعات العمرانية: الزيارات الميدانية هدفها تقييم الوضع الراهن وتحديد الأولويات المطلوبة
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يزور مدينة العلمين الجديدة لبحث الارتقاء بالخدمات
  • خبير يعلق على صفقة كبرى مع الإمارات فتحت شرايين الاقتصاد المصري وشهية دخول الأموال الساخنة
  • مسئولو التطوير المؤسسي بـ"المجتمعات العمرانية" يزورون مدينة العلمين الجديدة (صور)
  • مسئولو التطوير المؤسسي بـ "هيئة المجتمعات العمرانية "يزورون مدينة العلمين الجديدة
  • ربط الساحل الشمالي بـ«برج العرب».. «الإسكان» تزف بشرى سارة