قال وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن اتفاق وتنمية مدينة رأس الحكمة مغري جدًا بكل تفاصيله، مشيرًا إلى أن رأس الحكمة مدينة متكاملة ومشروع استثماري كبير بالمشاركة مع الإمارات.

موسى بعد صفقة الأمس: "رأس الحكمة البداية ومحافظ البنك المركزي أكثر شخص فرحان"(فيديو) متحدث الحكومة عن مشروع رأس الحكمة: سنقضي على السوق الموازية قريبًا تنمية الساحل الشمالي 

وأضاف "عباس" في حواره عبر الإنترنت مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "الرئيس السيسي كان حريصًا على تنمية الساحل الشمالي".

وتابع "بدأنا الدعوة للاستثمار في مدن جديدة في الساحل الشمالي منذ 2015، تنمية مدينة العلمين مازالت في المرحلة الأولى وهذه المدينة وظهورها للنور كانت بداية للاستثمار الضخم".

مدينة العلمين

واستطرد "مدينة العلمين جذبت الاستثمارات في الساحل الشمالي، ومصر تستقبل 24 مليار دولار وتسقط 11 مليار من الديون خلال شهرين".

وأردف "المرحلة الأولى ستضخ 150 مليار دولار في مشروع رأس الحكمة"، مشيرًا إلى أن القوانين واللوائح المصرية تشجع على جذب مزيد من الاستثمارات.

وأكمل "5.9 مليار دولار حجم مبيعات هيئة المجتمعات العمرانية العام الماضي، وهناك 23 مليون مواطن يعملون بشكل مباشر وغير مباشر في مشروعات الدولة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي العلمين أحمد موسى الاستثمار الإمارات استثمارات مشروع استثماري الساحل الشمالي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية هيئة المجتمعات العمرانية رئيس هيئة المجتمعات العمرانية مدينة رأس الحكمة الساحل الشمالی رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تقر صفقة أنظمة لوجستية للسعودية بـ2.8 مليار دولار

السومرية نيوز – دوليات

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بأن وزارة الخارجية أقرت صفقة محتملة لبيع أنظمة دعم وخدمات لوجيستية للسعودية بقيمة 2.8 مليار دولار.
  وذكر بيان للبنتاغون نقلته "روسيا اليوم"، أن "هذا البيع المعتمد سيزيد من أمن السعودية، الدولة الحليفة التي تشكل قوة الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في منطقة الخليج، كما سيدعم أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة”.

وأشار إلى أن "الصفقة ستزيد من قدرة السعودية على ردع التهديدات الحالية والمستقبلية".

وأوضح البيان أن المعدات والدعم المعتمد للصفقة لن يغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

ووفقا لبيان أمريكي رسمي صادر عن وكالة التعاون الأمني الدفاعي، فقد طلبت السعودية شراء معدات اتصالات، ومعدات دعم، ومساعدة هندسية وفنية، وتدريبات، وعناصر أخرى ذات صلة باللوجستيات ودعم البرامج.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، إن الجانبين اقتربا "أكثر من أي وقت مضى من اتفاق صار الآن شبه نهائي".

وكانت تقارير أفادت بأن واشنطن والرياض على وشك التوصل إلى اتفاق بخصوص ضمانات أمنية ومساعدة نووية مدنية.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد استقبل الأحد مستشار الأمن القومي الأميركي جيك ساليفان، واستعرضا العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما بحثا الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، التي قارب العمل على الانتهاء منها، فضلا عما يجري العمل عليه بين الجانبين في الشأن الفلسطيني لإيجاد مسار ذي مصداقية نحو حل الدولتين بما يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، إضافة لبحث المستجدات الإقليمية بما في ذلك الأوضاع في غزة وضرورة وقف الحرب فيها، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يعلن حزمة حوافز بـ30 مليار دولار للتكنولوجيا الفائقة
  • «بيت الحكمة» يطلق مخيمات تنمية المواهب
  • باوستيل الصينية ستزيد استثماراتها في ألواح الفولاذ بالسعودية
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة
  • برلماني: جذب الاستثمارات الأجنبية أفضل الطرق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • اليوم.. محمود الليثي يحيي حفلًا غنائيًا في الساحل الشمالي
  • الاستثمار من أجل التصدير يتطلب خريطة لأهم المشروعات الصناعية المطلوبة و دعهما
  • وليد عبد الرحمن رئيسًا لجهاز رأس الحكمة الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد اللمسات النهائية لتشطيب الوحدات السكنية بالحى اللاتينى بـ"العلمين الجديدة"
  • واشنطن تقر صفقة أنظمة لوجستية للسعودية بـ2.8 مليار دولار