مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 5 قتلى بتفجير إرهابي في الصومال مقتل 4 من «الشباب» وسط الصومال

أعلن الجيش الصومالي أمس، مقتل 30 من عناصر حركة الشباب الإرهابية في عملية عسكرية مشتركة مع الشركاء الدوليين بمحافظة «شبيلي السفلى». 
وبدأت العملية العسكرية المخططة في منطقة «جيلب مركا» في محافظة «شبيلي السفلى» واستهدفت تجمعاً لعناصر حركة الشباب بعد تلقي الجيش معلومات حول هذا التجمع، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية «صونا».

 
بدوره، قال مسؤول عسكري في الحكومة الفيدرالية في تصريح للإعلام الحكومي إن الجيش الصومالي المدعوم من قبل الشركاء الدوليين مع الصومال نفذوا هجوماً على معسكر لحركة الشباب في بلدة جلب مركا على بعد 45 كليومتر جنوب العاصمة مقديشو.
وأضاف المسؤول العسكري الذي لم يكشف اسمه أن العملية أدت إلى مقتل نحو 30 عنصراً من مسلحي حركة الشباب. وذكر ان الهجوم جاء نتيجة تعاون استخباراتي بين الصومال والشركاء الدوليين وتمكن الجيش الصومالي من مصادرة معدات عسكرية تابعة لحركة الشباب بعد الهجوم.
من جانب آخر أشارت الوكالة إلى مقتل قيادات وعناصر من ميليشيات الشباب في عملية عسكرية جرت أمس الأول، في محافظة «مدغ» نفذها الجيش بالتعاون مع المقاومة الشعبية في منطقة «فارح-آدم» التابعة لمدينة «حررطيري». وتخوض الحكومة الصومالية منذ سنوات حربا ضد حركة «الشباب»، التي تأسّست مطلع 2004، وتتبع تنظيم القاعدة، وتبنّت تفجيرات أودت بحياة مدنيين وعناصر من الجيش والشرطة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصومال حركة الشباب الإرهابية الجيش الصومالي حرکة الشباب

إقرأ أيضاً:

أمين حركة الناصريين المستقلين يكشف تأثير عملية تفجير أجهزة البيجر على الداخل اللبناني

أكد العميد مصطفى حمدان، أمين الهيئة العامة القيادية في حركة الناصريين المستقلين، أن مسرح العمليات اللبناني مختلف عن مسرح عمليات حماس في غزة، لافتا إلى أن جيش الكيان المحتل يعلم أن عملية أجهزة الاتصالات (البيجر) لن تمر مرور الكرام.

وأضاف العميد مصطفى حمدان، خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد: الداخل اللبناني الآن في حالة اتفاق ضدالهجوم الهيوني.

وشدد العميد مصطفى حمدان، على أنه منذ 7 أكتوبر هناك 255 مسئولًا في وزارة الدفاع يكرهون طريقة نتنياهو، خاصة أنه يقوم بفتح جبهات حربية على مستوى الأصعدة.

وتابع العميد مصطفى حمدان: وزارة الدفاع الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى بعد العملية الأخيرة، وحزب الله قد يرد خلال الساعات المقبلة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: الحرب الإقليمية أصبحت على الأبواب

غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف مواقع تابعة للاحتلال

مقالات مشابهة

  • الجيش الصومالي يستعيد قاعدة عسكرية من «الشباب» الإرهابية
  • مقطع يوثق لحظة استيلاء أحد عناصر القسام على آلية عسكرية إسرائيلية
  • الجيش الصومالي يستعيد قاعدة عسكرية من الشباب الإرهابية
  • الجيش الصومالي ينفذ عمليات عسكرية ضد مليشيات الشباب
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 31 قتيلا بينهم أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • عملية نوعية تحبط تهريب معدات عسكرية لمليشيا الحوثي في لحج
  • روسيا تحذر من عواقب وخيمة حال شنت إسرائيل عملية عسكرية واسعة في لبنان
  • أمين حركة الناصريين المستقلين يكشف تأثير عملية تفجير أجهزة البيجر على الداخل اللبناني
  • مصادر إسرائيلية: نرجح بدء إسرائيل عملية عسكرية لإبعاد حزب الله عن الحدود (WSJ)
  • خبير أمن سيبراني: تفجير أجهزة حزب الله عملية استخباراتية غير اعتيادية (فيديو)