RT Arabic:
2024-07-27@05:41:26 GMT

"روستيخ" تصنع أطرافا اصطناعية بمواصفات خاصة للأطفال

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

'روستيخ' تصنع أطرافا اصطناعية بمواصفات خاصة للأطفال

أعلنت مؤسسة "روستيخ" الروسية عن تطوير أطراف اصطناعية بمواصفات خاصة للأطفال.

وجاء في منشور للمؤسسة :"تمكن الخبراء في جمعية Metallist التابعة لمؤسستنا من تطوير ذراع اصطناعية مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 إلى 7 سنوات، وبفضل استخدام التقنيات الحديثة وتقنيات الطباعة الثلاثية الأبعاد حصلنا على منتج ليس له نظائر في السوق المحلية".

وأشارت المؤسسة إلى أن الطرف الاصطناعي الجديد مخصص للأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية في الذراع أو الأطفال الذين تعرضوا لبتر في الذراع، وأن استخدام الطفل لهذا الطرف الاصطناعي يسمح له بالحفاظ على تناغم عمل عضلاته، والتكيّف مع أطراف اصطناعية أخرى في المستقبل.

rostec.ru طرف اصطناعي للأطفال من تطوير مؤسسة "روستيخ" الروسية إقرأ المزيد العلماء العسكريون الروس يبتكرون أطرافا اصطناعية وغرسات مصنوعة من ألياف الكربون

وحول الموضوع قال مدير جمعية Metallist إدوارد يانوشينكو:"صنع الخبراء هذا الطرف الاصطناعي ليراعي جميع معايير الأطراف الاصطناعية الحديثة المخصصة للأطفال، وبذلك حصلنا على نموذج مريح يزن 88 غ فقط، طوله 102 ملم، وعرضه 35 ملم، ونأمل أن يكون مفيدا بشكل كبير، لقد طورناه من مواد محلية الصنع بالكامل، ويدخل في تركيبه مادة البولي أميد، والبولي يوريثين الحراري، والألمنيوم والفولا.. تكنولوجيا تصنيع المعادن الحديثة مكنتنا من تصنيع منتج متين وخفيف الوزن، ويمكن استخدامه في الماء بفضل الفولاذ المقاوم للصدأ المستخدم فيه".

المصدر: روستيخ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جديد التقنية ذوي الاحتياجات الخاصة طب معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

صواريخ “فيخر” الروسية تثبت جدارتها خلال العملية العسكرية الخاصة

روسيا – ذكرت مؤسسة “روستيخ” أن صواريخ “فيخر” التي تطورها “كلاشينكوف” أثبتت فعاليتها في تدمير مواقع وتحصينات العدو خلال العملية العسكرية الخاصة.

وقالت المؤسسة في قناتها على تليغرام:”الاستخدام القتالي لصواريخ فيخر الموجهة أثناء العملية الخاصة أظهر الدقة الهائلة لهذه الصواريخ، وعمليا كل هدف يحتاج لصاروخ واحد لتدميره، هذه الصواريخ استخدمت بشكل أساسي مع مروحيات KA-52 الروسية، ويمكن رؤية بعض الأمثلة على ذلك في فيديوهات نشرتها وزارة الدفاع”.

وأشارت “روستيخ” إلى أن هذه الصواريخ فعالة في أي وقت من اليوم وفي الظروف الجوية الصعبة أيضا، وتستعمل لتدمير الآليات والمدرعات وكذلك مواقع العدو المحصنة ونقاط إطلاق النار المعادية.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن شركة “كلاشينكوف” تعمل على تطوير صواريخ “فيخر” لزيادة مداها وتحسين قدراتها القتالية، كما تسعى لتعديلها لتستخدم مع الطائرات المسيّرة.

و”فيخر” هي صواريخ “جو-أرض” يتم توجيهها بالليزر وتطلق من الطائرات والمرحيات المقاتلة، ويمكن للنماذج المطورة من هذه الصواريخ التحليق بسرعة 610 أمتار في الثانية، واختراق دروع تصل سماكتها إلى 750 ملم.

المصدر: روستيخ

مقالات مشابهة

  • توقف المطارات العالمية بسبب هجوم سيبراني يكشف عن تخلف تكنولوجيا مطارات العراق
  • مرصد الأزهر: غير معقول غض العالم الطرف عن آلاف الفلسطينيين القابعين داخل سجون الاحتلال
  • قريبا.. هواتف ذكية للأطفال من دون «تيك توك» أو «فيسبوك»
  • خطان لا يلتقيان.. لماذا ألغى الثنائي حواره المفترض مع المعارضة؟
  • «التنمية الأسرية»: تعزيز مهارات السنع للأطفال
  • إيران تعتزم إطلاق 8 أقمار اصطناعية هذا العام
  • صواريخ “فيخر” الروسية تثبت جدارتها خلال العملية العسكرية الخاصة
  • وزارة الطوارئ الروسية تحصل على دفعة من عربات TM-140 البرمائية
  • شركة روسية تكشف عيوب دبابة "أبرامز" الأميركية
  • بالفيديو.. مختص: الأولوية القصوى في زراعة القوقعة للأطفال الذين يولدون بضعف سمع حسي عصبي