أصدر المجلس الطبي البريطاني قرارا بتعليق تسجيل طبيب بسبب انتقاده للصهيونية، بعد أيام من إعلان بي بي سي أنها ستمنع الطبيب ذاته، المشارك في برنامج تلفزيوني شهير، من الظهور في أي حلقات جديدة.

وكانت منظمات مؤيدة لإسرائيل قد شنت حملة على الطبيب آصف مناف واتهمته بمعاداة السامية، على خلفية منشورات له على منصة إكس (تويتر سابقا) قبل أشهر، جاء فيها أن "الصهاينة لا يؤمنون بإله، هم طائفة شيطانية".

وقال أيضا إنه يدعو من أجل أطفاله "ليكونوا أقوياء بما يكفي، بدنيا وروحيا ونفسيا لإنهاء تجربة المسيح الدجال الصهيوني".

ومناف كان مشاركا في برنامج "The Apprentice" الذي يقدمه رجل الأعمال البارز اللورد ألان شوغار، ويبث على محطة بي بي سي، حيث يحصل الفائز على مبلغ من اللورد شوغار لاستثماره. وقد خرج مناف من السباق في الحلقة الثالثة في 15 شباط/ فبراير.


وكان متحدث باسم البرنامج قد قال في نهاية كانون الثاني/ يناير: "بعد الانتهاء من التصوير، تم تنبيهنا إلى منشورات مقلقة على وسائل التواصل الاجتماعي نشرها آصف بعدما غادر العملية". وأضاف المتحدث أن منتجي البرنامج تحدثوا إلى مناف الذي تلقى على إثر ذلك "تدريبا متخصصا ليفهم لماذا يمكن أن تسبب منشوراته إساءة".

من جهته، نفى مناف الاتهامات ضده بمعاداة السامية، لكنه أصدر بيانا اعتذر فيه "عن أي إساءة تسبب بها محتواي على الإنترنت/ التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "لم يكن في نيتي الإساءة لأحد، وأنا بالطبع منفتح على جميع الآراء. المعتقدات التي أتبناها وشاركتها مبنية على القيم التي نشأت عليها".

ورغم اعتذاره، إلا أن بي بي سي قررت عدم ظهور مناف في أي برامج لاحقة بعد بث الحلقة الرئيسة. فبعد تسجيل مقابلة معه، كمثل باقي المتسابقين الذين يخرجون من البرنامج، قررت المحطة عدم بثها بسبب احتجاج من الموظفين اليهود في المحطة.

كما نقلت صحيفة الإندبندنت عن مصدر في بي بي سي أن مناف لن يظهر في أي محتوى مرتبط ببرنامج "The Apprentice" لاحقا.


لكن ضغوط المنظمات المؤيدة لإسرائيل لم تقتصر على بي بي سي لمنع ظهور مناف (34 عاما) مجددا، بل وصلت إلى المجلس الطبي البريطاني (GMC)، الذي أعلن أن "الدكتور مناف تم إيقافه مؤقتا بانتظار نتائج التحقيق الكامل للمجلس".

وقال المجلس: "ندرك تماما المخاوف التي أثيرت بشأن الدكتور مناف، ونحن سوف نتخذ إجراء حيثما تشير المخاوف إلى أن سلامة أو ثقة الناس في الأطباء يمكن أن تكون في خطر".

من جهته، علّق مناف على قرار المجلس قائلا عبر حسابه على إكس: "عار كبير أن ترى الهيئة التنظيمية لمهنة مشرفة تستخدم/ يُساء استخدامها كبيدق من قبل اللوبي الصهيوني". وأضاف: "لا تتوقفوا عن الحديث عن الإبادة الجماعية".

وكانت حملة مناهضة معاداة السامية قد كتبت إلى المجلس الطبي هذا الشهر، مطالبة بشطب تسجيل مناف، بما يمنعه من ممارسة مهنة الطب، ووصف منشوراته بأنها "شريرة، ولا مكان لها في مهنة الطب".

وكتبت الحملة لاحقا: "نظرا لخطورة هذه المزاعم، فإن من الصواب أن المجلس الطبي علق تسجيله بانتظار تحقيق في أعقاب شكوانا. المجلس يجب أن يرسل رسالة بعدم التسامح مع معاداة السامية. سنراقب هذه القضية عن قرب".

وكانت محكمة مختصة بقضايا العمل قد قررت هذا الشهر أن طرد أستاذ في جامعة بريستول البريطانية بذريعة معاداة السامية بسبب آرائه عن الصهيونية؛ لم يكن قانونيا، مؤكدة أن التعبير عن مناهضة الصهيونية محمي بموجب القانون.

وكانت الجامعة قد طردت أستاذ علم الاجتماع ديفيد ميلر في تشرين الأول/ أكتوبر 2021 بعد اتهامه بنشر تعليقات "معادية للسامية" على وسائل التواصل الاجتماعي في آب/ أغسطس من ذلك العام. وتمسكت الجامعة بقرارها رغم تقرير لمحاميين كبيرين بأن ميلر لم يرتكب مخالفة، قبل أن تنتقل المعركة في محكمة قضايا العمل التي جاء حكمها في الخامس من هذا الشهر ضمن 108 صفحات؛ بأن طرده غير قانوني وينطوي على تمييز ضده.

من جهته، رصد حساب "أوقفوا الكراهية ضد العرب" تعليقات لأكثر من 30 طبيبا في بريطانيا تحرض على الإبادة الجماعية في غزة أو تنفي صفة الإنسانية عن سكانها، دون أن يتم اتخاذ أي إجراء بحقهم.

ويتعرض مؤيدو فلسطين لحملات تحريض ومحاولات لإسكاتهم، ومن ذلك الهجوم المستمر على المظاهرات المؤيدة لفلسطين واتهامها بالتطرف أو حتى تعريض حياة أعضاء البرلمان للخطر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية معاداة السامية الصهيونية بريطانيا فلسطين بريطانيا فلسطين الصهيونية معاداة السامية حرية التعبير المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المجلس الطبی بی بی سی

إقرأ أيضاً:

تيجي نسيب.. موعد طرح ألبوم أنغام الجديد

حرصت الفنانة أنغام علي كشف موعد طرح ألبومها الجديد «تيجي نسيب»، المكون من 12 أغنية.

ونشرت أنغام، بوستر الألبوم عبر صفحتها الرسمية بموقع «إنستجرام»، وعلقت قائلة: تيجي نسيب، 2024-7-28، 6pm.

مما يعني أن الألبوم سيُطرح في 28 يوليو الجاري، عند السادسة مساءً.

وكانت حرصت النجمة أنغام، علي الترويج لألبومها الجديد، حيث نشرت عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام": صورة تشويقية لالبومها وعلقت: "أنغام ألبوم 2024 قريباً".


ومن المقرر أن تتعاون أنغام في ألبومها الجديد مع كبار صناع الأغنية بالعالم العريي من شعراء وموزعين ابرزهم أمير طعيمة ونادر عبد الله وإيهاب عبد الواحد وحسن الشافعي بالإضافة إلى ألحان وتوزيعات ل تامر عاشور وطارق مدكور ونادر حمدي لتكمل عناصر التشويق لالبوم خاص جدا فى مشوار أنغام.

وكانت أحيت النجمة أنغام مؤخراً، حفلا غنائيا في المغرب ضمن فعاليات مهرجان موازين، وقدمت خلال الحفل باقة مميزة من أغانيها التي يحبها جمهورها، وسط تفاعل كبير من الحضور.

وكانت افتتحت المطربة أنغام مهرجان موازين بحفل غنائي ضخم بالمملكة المغربية، وذلك بعد تصدرها  تريند إكس و مواقع التواصل الإجتماعي بالخليج.


حيث حققت نجاحا كبيرا في حفلها بعيد الأضحى الذى أقيم على مسرح آرينا بالكويت والذي شهد حضورا جماهيريا غير مسبوق متخطيا الطاقة الاستيعابية القصوى للمكان.


وكانت أحيت النجمة أنغام حفلاً غنائيًا في دبى وقدمت خلاله باقة متميزة من أشهر أغنياتها المحببة لدى جمهورها في الوطن العربى، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول.

 

وكانت تصدرت صوت مصر أنغام تريند جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي عقب تألقها فى إحياء احتفالية ذكرى تحرير سيناء التى أقيمت فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وكشفت أنغام عن جلسة التصوير التي خضعت لها قبيل الحفل مباشرة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي مرتدية الفستان المبهر الذى تألقت به خلال الاحتفالية وخطف أنظار متابعيها حول العالم وعلقت قائلة:" تشرفت بالغناء في احتفالية ذكرى عيد تحرير سيناء".


بلدي التاريخ 

وكانت أنغام قد افتتحت إحتفالية ذكرى تحرير سيناء بأغنية " بلدي التاريخ" وسط عاصفة من التصفيق الحار الذى امتد طوال وصلتها الطربية التي امتدت لقرابة الساعتين قدمت خلالهما 17 أغنية من أغانيها الرومانسية والطربية المميزة هى ‎بلدي التاريخ ، حاله خاصة وبتوصفنى بتكسفنى ونفضل نرقص و ولا دبلت واساميك الكتيرة واتجاه واحد وحته ناقصة وعمرى معاك واهي جت وعرفها بيا ومتلخبطه وهتمناله الخير وبعتلي نظرة واكتبلك تعهد وسيدي وصالك وياريتك فاهمني.


وتخلل الحفل كلمة لأنغام : "كل سنة ومصر بخير.. كل سنة وسيناء حرة وبخير.. وإحنا أحرار بفضل القيادة العظيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وبفضل جيشنا العظيم وهو سبب إن إحنا بنحتفل، بنعتز بيه وهو عيد شرف وحب واعتزاز".

 

وكانت أحيت النجمة أنغام ليلة استثنائية ضمن احتفالات ذكرى تحرير سيناء، اليوم الخميس بالعاصمة الإدارية، وذلك بمشاركة النجم تامر حسني.

 

وكانت حرصت الفنانة أنغام، على مشاركة جمهورها صورة جديدة غازلت فيها الفنانة اللبنانية إليسا، وذلك بصورة جمعتهما من سهرة رأس السنة، في السعودية.

 

ونشرت أنغام الصورة التي جمعتها بإليسا عبر حسابه على موقع الصور الشهير “انستجرام”، وكتبت قائلة:“أجمل قلب”.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري للحكومة: ابحثوا عن حل الأزمة الاقتصادية بعيدا عن رفع الدعم
  • لا تستهينوا بالمؤامرة.. مصطفى بكري: مصر مستهدفة في أمنها واستقرارها (فيديو)
  • تيجي نسيب.. موعد طرح ألبوم أنغام الجديد
  • الحكومة تصادق رسميا على تعويض برنامج مليون محفظة بالدعم المباشر
  • المعركة طويلة.. يا أحرار العالم اتحدوا في مواجهة الصهيونية
  • المعركة طويلة.. يا أحرار العالم إتحدوا في مواجهة الصهيونية
  • الحكومة تصادق على تحويل برنامج مليون محفظة إلى دعم مباشر للأسر
  • السودان: أطباء الامتياز يشكون من محدودية مراكز إمتحان التسجيل الدائم للمهنة
  • مايا مرسى: عدم استبعاد مستفيدي "تكافل وكرامة" حال اشتراكهم في برنامج "تحويشة"
  • «جهاز الإسعاف» يحذر المواطنين من مواقع الاشتباكات في الزاوية