سكاي نيوز عربية:
2024-07-27@05:54:24 GMT

أول تعليق من هايلي بعد خسارتها أمام ترامب

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

أعلنت نيكي هايلي، السبت، عزمها على البقاء في السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية، رغم هزيمتها أمام دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب في كارولاينا الجنوبية.

وقالت هايلي لمؤيديها خلال تجمع في تشارلستون: "لن أتخلى عن هذه المعركة".

وهزم ترامب هايلي، آخر منافسيه الجمهوريين، في الانتخابات التمهيدية في كارولاينا الجنوبية، وفق ما أظهرت توقعات بثّها عدد من وسائل الإعلام الأميركية.

ويُمثّل فوز ترامب انتكاسة كبيرة لهايلي التي تُجسّد جناحا أكثر اعتدالا في الحزب الجمهوري، خصوصا أن الانتخابات جرت في الولاية التي كانت حاكمة لها لست سنوات.

ويواصل ترامب بذلك سلسلة انتصاراته ليقترب من نيل ترشيح الحزب الجمهوري له لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية للمرة الثالثة على التوالي والتنافس مجددا أمام الرئيس جو بايدن الذي ينتمي للحزب الديمقراطي.

ولم تكن هذه النتيجة مفاجئة فلقد أظهرت استطلاعات الرأي الواحدة  تلو الأخرى تقدم ترامب بشكل كبير على منافسته.

وسيعزز ذلك الفوز دعوات حلفاء ترامب إلى انسحاب هيلي، آخر منافسي ترامب المتبقين، من السباق الانتخابي.

وكان ترامب قد هيمن على جميع المنافسات الخمس التي جرت حتى الآن في ولايات أيوا ونيو هامبشير ونيفادا وفي جزر العذراء الأميركية والآن في الولاية التي تنتمي إليها هيلي، مما لا يتركلها أي مجال تقريبا للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري.

وتصر هيلي التي عملت سفيرة لدى الأمم المتحدة في عهد ترامب على أنها ستواصل حملتها حتى "الثلاثاء الكبير" على الأقل في 5 مارس عندما يدلي الجمهوريون بأصواتهم في 15 ولاية ومنطقة أميركية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات هايلي تشارلستون كارولاينا الجنوبية ترامب الحزب الجمهوري الحزب الجمهوري الرئاسة الأميركية جو بايدن حلفاء ترامب الرئاسة الأميركية الولايات المتحدة أمن الولايات المتحدة دونالد ترامب الحزب الجمهوري ترشيح الحزب الجمهوري هايلي تشارلستون كارولاينا الجنوبية ترامب الحزب الجمهوري الحزب الجمهوري الرئاسة الأميركية جو بايدن حلفاء ترامب انتخابات أميركا الحزب الجمهوری

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» يزور محافظة دمياط لتعزيز الخدمات المقدمة لصناع الأثاث

توجه وفد من أمانة محافظة دمياط، برئاسة أمين المحافظة محمد سامي سليمان، وبحضور النائبة منيرة الأشقر، أمين مساعد أمانة العمال المركزية، بزيارة إلى محافظ دمياط، وكذلك مديرية القوى العاملة بدمياط، ومستشفى الأزهر بمحافظة دمياط، من أجل تعزيز الخدمات المقدمة إلى صناع الأثاث، وكذلك تقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين.

التعاون والعمل المشترك

وناقش وفد الحزب مع الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، كيفية التعاون والعمل المشترك لتحقيق التنمية المستدامة في محافظة دمياط وخدمة أبنائها، وتحقيق تطلعاتهم نحو مستقبل أفضل، بالإضافة إلى مناقشة ملف مدينة الأثاث بدمياط وتقديم بعض الحلول والمقترحات والتطلعات للوصول لأعلى معايير التميز والنجاح لخدمة أهالي محافظة دمياط.

بينما أكد فتحي التلاوي، وكيل وزارة القوى العاملة بدمياط، على حرص الوزارة على تقديم كل الخدمات والدعم اللازم لصناع الأثاث في محافظة دمياط، مشيرًا إلى أن المكتب يعمل بكل جهد لضمان حقوق العمال وتحسين بيئة العمل، من خلال متابعة تطبيق القوانين والتشريعات العمالية، وتقديم الدعم الفني والتدريبي للعاملين.

أبطال الصفوف الأمامية

وخلال الزيارة لمستشفى الأزهر بدمياط، أشادت النائبة منيرة الأشقر بالجهود الكبيرة التي يبذلها الطاقم الطبي والإداري، واصفةً إياهم بأبطال الصفوف الأمامية في معركة الحفاظ على صحة المواطنين، وأكدت على أهمية استمرار التعاون بين الجهات المختلفة لتحسين مستوى الخدمات الصحية في المحافظة، معربة عن دعمها الكامل لكل المبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى الرعاية الصحية، وتلبية احتياجات المواطنين.

فيما أكد محمد سامي سليمان، أمين محافظة دمياط، على التزام الحزب بدعم حقوق صناع الأثاث في المحافظة، مشيرًا إلى أن صناعة الأثاث من أهم الصناعات التي تهم المواطن الدمياطي، وأوضح أن الحزب يهدف إلى تحسين ظروف العمل وتوفير بيئة عمل آمنة ومناسبة، وسيعمل جاهدًا مع مديرية  العمل لضمان تطبيق القوانين واللوائح التي تحمي حقوق العمال وتعزز من مستوى حياتهم، كما أكد على أهمية دعم العمالة غير المنتظمة وتوفير فرص عمل للعاملين في صناعة الأثاث.

وأشار أمين المحافظة أيضًا إلى ضرورة الاستعانة بخبراء أجانب لتدريب عمال وصناع الأثاث لمواكبة الأسواق العالمية والذوق العالمي، مما سيساهم في رفع كفاءة الإنتاج وزيادة القدرة التنافسية للصناعة المحلية.

الجدير بالذكر أن وفد الحزب قام بتكريم فتحي التلاوي، وكيل وزارة القوى العاملة بدمياط، وكذلك الدكتور عادل دياب مدير عام مستشفى الأزهر بدمياط، تقديرًا لجهودهم المبذولة في تقديم الخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • ترامب: تصريحات هاريس عن إسرائيل تنم عن عدم احترام
  • هاريس تعلن ترشحها عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة
  • «الشعب الجمهوري» يزور محافظة دمياط لتعزيز الخدمات المقدمة لصناع الأثاث
  • يموت الرئيس وتتولى نائبته.. هل ستتحقق نبوؤة جيرالد فورد؟ (شاهد)
  • بايدن: انسحبت من الانتخابات “إنقاذاً للديموقراطية”
  • أول تعليق لترامب على خطاب بايدن بشأن الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • الولايات المتأرجحة.. ساحة الحسم في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • موقع القضية العربية في الانتخابات الأمريكية
  • ترامب وهاريس ليسا وحدهما.. من هم المرشحون المتنافسون في انتخابات الرئاسة الأميركية؟
  • هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع جديد أنجز بعد انسحاب بايدن