حررت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، 75 محضر مخالفات تموينية متنوعة منها 59 مخالفة في الرقابة على المخابز و 16 في الرقابة على الأسواق، وذلك خلال حملات شنتها المديرية على الأسواق والمخابز في 3 مراكز هي (نبروه ودكرنس وبلقاس).


وذكر بيان صادر عن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، أنه تم ضبط 240 علبة سجائر و500 علبة كحك و10 إسطوانات غاز منزلي و200 كيلو جرام لحم بلدي و360 كيلو جرام سكر تموينى و380 كيلوجرام مكرونة تموينية و600 كيلوجرام أعلاف ، ويجرى العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.


من جانبه، أكد المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية محمد السيد دايرة أن الحملات تمكنت من المرور على عدد 120 مخبزا وذلك للتأكد من الالتزام بالقرارات والمنشورات الصادرة من وزارة التموين والتجارة الداخلية. 
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، عدة حملات على الأسواق والجزارين والمطاعم بالتعاون مع إدارة تموين مركز الفيوم ثان.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين  والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، وبالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية، والأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم.

تحرير محاضر ضد 15 محل جزارة بمركز الفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم والجزارين بمركز الفيوم للتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة والحية بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت الحملة من ضبط عدد 23.5 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وقامت الحملة بالمرور على 15 محل جزارة بدائرة الإدارة التموينية وتم تحرير العديد من المحاضر التموينية ضد المخالفين من الجزارين والمطاعم وثلاجات حفظ اللحوم ومحلات الجزارة من بينها عدد 12 محضر ذبح خارج المجازر الحكومية بمدينة الفيوم.  

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، والبيع بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محلات الجزارة وبيع اللحوم والدواجن المجمدة والحية، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الجزارين الذين يقومون بغش اللحوم البلدية بالمستوردة، كما وجه مديري الإدارات التموينية بالمراكز، بالتنسيق مع عدد من التجار وكبار مربي الماشية، لفتح شوادر لبيع اللحوم البلدية والمستوردة بالمناطق الشعبية ذات الكثافات السكانية العالية بمختلف مراكز المحافظة، والعمل على تذليل طلبات أصحاب محال الجزارة، المتعلقة بأعمال الذبح داخل المجازر، وتسجيل نوع المذبوحات "بلدية أو مستوردة" بفاتورة البيع، وكذا نوعية الأختام للحوم البلدية والمستوردة، للتيسير على الجزارين والمواطنين. 

مقالات مشابهة

  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • ضبط 32 كيلو أسماك رنجة ولحوم مفرومة فاسدة بالفيوم
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم
  • ضبط صاحب محطة وقود في البحيرة لبيعه 2000 لتر سولار بالسوق السوداء
  • "تموين أسيوط" تشن حملات مفاجئة على المخابز والأسواق
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • لهذه الأسباب.. محافظ الدقهلية يحيل 569 محضرا بمخالفات الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • تموين المنيا يضبط 89 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق