عرض برنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «DMC»، تقريرًا منشورًا في جريدة «الوطن» اليوم، بعنوان «الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مجمع ناصر ويرتكب 8 مجازر جديدة».

وقال الكاتب الصحفي إمام أحمد، إن الوضع داخل قطاع غزة مؤسف للغاية، بعد ارتفاع عدد الشهداء إلى ما يقرب من 30 ألف شهيد، وما يقرب من 70 ألف مصاب، وأكثر من 7 آلاف شخص اعتقلتهم القوات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الوضع داخل قطاع غزة كارثي.

القوات الإسرائيلية تُركز على منطقة خان يونس

وأضاف: «الآن القوات الإسرائيلية تُركز على منطقة خان يونس، وتحاصر المستشفيات والأماكن الطبية، منها مجمع ناصر، الذي أُنشىء عام 1960 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إذ أن الأسم منسوب للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ما يعكس الحضور المصري تاريخيًا داخل دولة فلسطين».

مصر تواصل تحركاتها في جميع الاتجاهات

وتابع: «مجمع طبي ضخم جدًا، النهارة إسرائيل تحاصر هذا المجمع، وتم أيضًا قصف محيط مستشفى الأمل في خان يونس، وبالتالى كل هذه العمليات تزيد المأساة داخل قطاع غزة، ومصر تواصل تحركاتها سواء دبلوماسيًا أو سياسيًا، ومن خلال فتح معبر رفح الذى لم يُغلق طيلة الوقت، رغم الشائعات والأكاذيب التي رددتها إسرائيل». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة خان يونس مجمع ناصر القضية الفلسطينية فلسطين اخبار فلسطين خان یونس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشن حملات دهم واعتقال في الضفة الغربية

فلسطين – شنت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، حملة اقتحامات واعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية، تخللتها مواجهات واشتباكات متفرقة.

واقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر الجمعة، مدينة جنين وأطراف مخيمها، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة واعتقلت 3 مواطنين على الأقل وسط اندلاع مواجهات واشتباكات، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا” بأن “قوة كبيرة من جيش الاحتلال وآلياته العسكرية اقتحمت المدينة من العديد من المحاور، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش واعتقال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات متفرقة في العديد من الأحياء، أطلق خلالها الجنود الرصاص والقنابل الصوتية والغازية”.

وتخلل عمليات الاقتحام الإسرائيلية الاعتداء على مواطنين واحتجازهم وتحطيم محتويات منازل وواجهات متاجر.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية، مدينة قلقيلية وبلدة عزون شرقا، واعتقلت 10 مواطنين على الأقل.

وأفادت مصادر محلية بأن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بالجيبات والآليات العسكرية اقتحمت المدينة، ونفذت عمليات دهم واسعة في العديد من الأحياء، واقتحمت منازل وبنايات سكنية وفتشتها واعتدت على قاطنيها واحتجزت بعضهم وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم”.

وفي بلدة عزون شرق قلقيلية، اعتقلت القوات الإسرائيلية 5 مواطنين على الأقل، بينهم أطفال.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم عسكر الجديد بمدينة نابلس، واعتقلت خمسة شبان من عائلة واحدة، واندلعت اشتباكات مسلحة في المخيم بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

واقتحمت القوات الإسرائيلية عددا من قرى وبلدات الشعراوية شمال طولكرم، (الشعراوية اسم يطلق على مجموعة قرى وبلدات قضاء طولكرم وقضاء جنين).

وذكرت مصادر محلية أن “قوات الاحتلال اقتحمت بلدات قفين وعتيل ودير الغصون والجاروشية وضاحية شويكة، وجابت والأحياء والشوارع وتمركزت على مفارقها الرئيسية، وسط عمليات تمشيط وتفتيش في المنطقة”.

وأضافت المصادر أن “قوات الاحتلال استولت على تسجيلات كاميرات المراقبة في الشوارع والأحياء والمحال التجارية، دون أن يبلغ عن اعتقالات”.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: موقف كامالا هاريس تغير تجاه الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة
  • نقل 21 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي.. سقطوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة
  • نقل 21 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي إثر العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 21 فلسطينياً خلال قصف قوات الاحتلال لمدينتي غزة وخان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يشن حملات دهم واعتقال في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تواصل التقدم فى شرق خان يونس لليوم الرابع (شاهد)
  • شهداء في تواصل القصف على غزة ومقتل جندي إسرائيلي برفح
  • الصحة في غزة: القوات الإسرائيلية ترتكب 3 مجازر ضد العائلات خلال الساعات الـ24 الماضية
  • مدينة ملتهبة داخل قطاع غزة.. خان يونس هدفا رئيسيا لآلة الاحتلال الإسرائيلي
  • الجارديان: أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي في خان يونس تفوق قدرة المرافق الطبية