شهدت  الأسهم بالبورصة المصرية عمليات بيعيه قوية، في الوقت الذي توجه فيه المتداولون لشراء اسهم طلعت مصطفي بعد أعلان مشاركته في مشروع تطوير رأس الحكمة.

 

وشهدت أسهم البورصة مبيعات قوية منذ بداية تعاملات جلسة اليوم وتخارج من العديد من الأسهم خاصة التي يمكن تحويلها لشهادات ايداع دولية، حيث خسر رأسمالها السوقي نحو 87 مليار جنيه حتي الان وسط تراجع نحو 29 سهم.

 

وعلى الرغم من التراجعات التي شهدتها اسهم البورصة نتيجة المبيعات القوية، إلا أن كان هناك شراء واسع على أسهم طلعت مصطفي، حيث صعد السهم 16% إلى مستويات 54.93 جنيها.
 

 

أعلنت شركة مجموعة طلعت مصطفي رسميا مشاركتها في مشروع تطوير رأس الحكمة بالتعاون مع شركة أبو ظبي القابضة ومدن العقارية.

 

وكانت الحكومة المصرية أعلنت توقيع عقد الشراكة مع حكومة أبو ظبي لتطوير مدينة راس الكمة لتصبح مدينة ساحلية عالمية تستقطب 8 مليون سائح يوميا، حيث وقع على العقد كلا من هيئة المجتمعات العمرانية وشركة أبو ظبي القابضة.

 

وقات مجموعة طلعت مصطفي المملوكة لرجل الأعمال طلعت مصطفي،  إن هذا التعاون بين تأكيدا على العلاقات الاستراتيجية بين كلا من أبو ظبي القابضة ومدن العقارية ومجوعة طلعت مصطفي لما تتمتع به من خبرات متراكمة على مدار السنين.

 

وأكدت  مجموعة طلعت مصطفي، أن هذا التعاون في هذا المشروع الضخم يأتي تماشيا مع استراتيجية الإدارة المستمرة في العمل على خلق قيمة مضافة مستمرة تعود بالفائدة على مساهمي الشركة من خلال تعظيم العوائد وخلق قيمة مضافة للعوائد المكررة.

 

وتبلغ مساحة رأس الحكمة نحو 170 مليون متر مربع، ومن المقرر أن تحصل مصر على عوائد نقدية بقيمة 35 مليار دولار من المشروع بقيمة 35 مليار دولار، وحصة من الارباح 35%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طلعت مصطفی رأس الحکمة أبو ظبی

إقرأ أيضاً:

عاجل | بدون تغيير الرواتب.. بدء نقل موظفي "الصحة القابضة" الشهر المقبل

كشفت وزارة الصحة عن تعاونها مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لوضع معايير دقيقة ومنصفة لاختيار الكفاءات للعمل في شركة الصحة القابضة.
ومن أبرز هذه المعايير توقيع عقود لمدة عامين مع ضمان عدم التأثير على الراتب الأساسي أو الفعلي للموظف.
أخبار متعلقة الأمين العام لـ"لتواصل الحضاري": نشر ثقافة الوسطية من أهم سبل تجنب الانحراف الفكري"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على الباحةوأوضحت الوزارة أنه سيتم تحويل جميع الموظفين الصحيين والإداريين إلى نظام العمل والتأمينات الاجتماعية، بناءً على مؤهلاتهم وخبراتهم وتقييم أدائهم وتصنيفهم من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. مشيرة الى انه في حال استيفاء الموظف لهذه المعايير، ستقوم الشركة بتوقيع عقد عمل معه بحيث لا يقل الأجر الأساسي والفعلي عن ما كان يتقاضاه في وزارة الصحة.مدة العقود الموقعةوأكدت الوزارة أن الانتقال إلى شركة الصحة القابضة يعتبر تخصيصاً وليس تحويلاً، حيث ينتقل الموظف من القطاع العام إلى شركة مملوكة بالكامل للدولة تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلالية المالية.
وأكدت الوزارة التزام الشركة بتوقيع عقود لمدة لا تقل عن سنتين مع موظفي الوزارة، مع إمكانية التجديد وفقًا لآلية العمل.
وفيما يتعلق بإمكانية الاستغناء عن بعض الموظفين، أوضحت الوزارة أن تقييم الأداء هو أحد المعايير وليس المعيار الوحيد للمفاضلة بين الموظفين.
وبشأن سلالم الرواتب، أكدت الوزارة أن الأسس والمعايير ستختلف حسب الجهة، مع ضمان عدم انخفاض الأجر الأساسي عن السابق. ومن المقرر أن تبدأ وزارة الصحة في نقل الموجة الأولى من التجمعات إلى شركة الصحة القابضة في الشهر المقبل.

مقالات مشابهة

  • ما مصير أموال رأس الحكمة؟.. الحكومة المصرية تجيب
  • مصر.. الحكومة تكشف مصير أموال صفقة "رأس الحكمة"
  • 1.94 مليار درهم تداولات الأسهم المحلية
  • شراكات استثمارية بين رجال أعمال مصريين ومجموعة GMT القطرية بمبادرة من اتحاد القبائل والعائلات المصرية
  • شراكات استثمارية استراتيجية بين رجال أعمال مصريين ومجموعة GMT القطرية (صور)
  • 1.5 مليار درهم سيولة الأسهم المحلية
  • ”الصحة“ تمنح موظفيها 72 ساعة للانتقال إلى ”القابضة“/عاجل
  • «ألف للتعليم» تعلن النطاق السعري لأسهم الطرح وبدء فترة الاكتتاب
  • 1.43 مليار درهم تداولات الأسهم المحلية
  • عاجل | بدون تغيير الرواتب.. بدء نقل موظفي "الصحة القابضة" الشهر المقبل