بغداد اليوم - بغداد 


أعلن مكتب الإعلام والاتصال في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن مجمل أوامر القبض والاستقدام الصادرة والمُنفَّذة بحقِّ ذوي الدرجات العليا والخاصة خلال شهر كانون الثاني الماضي .


مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة أفاد بأنَّ الجهات القضائيَّـة أصدرت (٥٠) أمر قبضٍ واستقداٍم بحق (٤٦) من أصحاب الدرجات العليا والخاصة؛ على خلفيَّة قضايا حقَّقت فيها مُديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمُحافظات وأحالتها إلى القضاء، مُوضحاً صدور(٣٩) أمر استقدامٍ،  و(١١) أمر قبضٍ للمُـدَّة من (١ - ٣١ /٢٠٢٤/١) .


وأضاف مـكــتب الإعلام إنَّ الأوامر شـمـــلــت وزيريـن سابــقــيـن، ووزيراً أسبـــق، وعضوين من أعضاء مجلس النوَّاب (حالي وأسبق)، ووكيل وزيرٍ سابقـاً، و (١١) مُديراً عاماً حالياً، و(٨) سابقين و(٣) أسبقين، فضلاً عن محافـــظٍ حاليٍّ، و(١٢) محافظاً سابقاً، و(٢) أسبقــين، و (٣) أعضاء سابقين من أعضاء مجالس المحافظات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حنون : النزاهة لا تتدخل بعمل الوزارات والمؤسسات خلال إجرائها التحقيقات بشبهات الفساد

شبكة أنباء العراق ..

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة، القاضي حيدر حنون، اليوم الخميس، أن هيئته لا تتدخل في عمل الوزارات والمؤسسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد.

وذكرت الهيئة، في بيان ، أن “رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون استقبل وزير الصحَّة صالح مهدي الحسناوي، وجرى خلال اللقاء التأكيد على تكثيف التعاون بين الهيئة والوزارة على قاعدة “تعاون بلا حدود”؛ لضمان نزاهة قطاع الصحَّة”.

ولفت جنون، إلى أن “الهيئة لا تتدخل في عمل الوزارات والمُؤسَّسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد”، مُشدِّداً أنَّ “على مُحقّقي الهيئة أن يقوموا بالإجراءات التحقيقيَّة دون التاثير سلباً في أعمال الوزارات واختصاصاتها وصلاحيات الفنيّين والمعنيّين فيها”.

وبين، أن “تحرّيات الهيئة عن الإخبارات لا تعطل تنفيذ المشاريع وسير الأعمال في تلك المُؤسَّسات”.

من جانبه، أوضح وزير الصحَّة أنَّ “إصرار رئيس الوزراء على استجلاب التكنولوجيا الطبيَّة المُتطوّرة؛ لمُعالجة الأمراض المُستعصية وتشغيلها بواسطة كوادر طبيَّةٍ دوليَّةٍ مُتخصّصة كان هدفه خدمة المواطن العراقيّ”.

وأعرب عن أمله “في تكثيف التعاون وتمتين الأواصر بين الوزارة والهيئة والارتقاء بها إلى أعلى المستويات”، مؤكداً أنَّ أبواب وزارته “مفتوحة أمام إجراءات الهيئة”.

وبحسب البيان، أن “حنون والحسناوي اتفقا على عقد ورشٍ وندواتٍ مُشتركةٍ؛ من أجل تعزيز النزاهة وقدسية المال العام داخل المُؤسَّسة الصحيَّة، والتوعية بمخاطر الفساد، مُشدّدين على الإسراع في حسم التحقيق الإداريّ وإرسال المُمثل القانونيّ عند المرافعات؛ بغية تسريع وتيرة الحسم، وإنجاز القضايا بأسرع وقتٍ مُمكنٍ”.

user

مقالات مشابهة

  • طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـموقع حساس
  • النزاهة تضبط منتحل صفة طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات
  • طلب ٢٥ مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـموقع حساس
  • «جامعة خليفة» تفوز بالمركز الثاني في تحدي كأس الروبوتات
  • هل تتدخل النزاهة بعمل المُؤسَّسات خلال إجرائها التحقيقات في شبهات الفساد؟
  • حنون : النزاهة لا تتدخل بعمل الوزارات والمؤسسات خلال إجرائها التحقيقات بشبهات الفساد
  • القاضي حنون: النزاهة لا تتدخل بعمل الوزارات خلال تحقيقات الفساد
  • كمين محكم يطيح بسارق محترف نفذ عدة عمليات في بغداد
  • الإعلام والاتصالات تتريث بتعليق رخص المؤسسات الإعلامية
  • النزاهة توقع بضابط في شرطة ميسان متلبساً بجريمة الرشوة (فيديو)