بغداد اليوم - بغداد 


أعلن مكتب الإعلام والاتصال في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن مجمل أوامر القبض والاستقدام الصادرة والمُنفَّذة بحقِّ ذوي الدرجات العليا والخاصة خلال شهر كانون الثاني الماضي .


مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة أفاد بأنَّ الجهات القضائيَّـة أصدرت (٥٠) أمر قبضٍ واستقداٍم بحق (٤٦) من أصحاب الدرجات العليا والخاصة؛ على خلفيَّة قضايا حقَّقت فيها مُديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمُحافظات وأحالتها إلى القضاء، مُوضحاً صدور(٣٩) أمر استقدامٍ،  و(١١) أمر قبضٍ للمُـدَّة من (١ - ٣١ /٢٠٢٤/١) .


وأضاف مـكــتب الإعلام إنَّ الأوامر شـمـــلــت وزيريـن سابــقــيـن، ووزيراً أسبـــق، وعضوين من أعضاء مجلس النوَّاب (حالي وأسبق)، ووكيل وزيرٍ سابقـاً، و (١١) مُديراً عاماً حالياً، و(٨) سابقين و(٣) أسبقين، فضلاً عن محافـــظٍ حاليٍّ، و(١٢) محافظاً سابقاً، و(٢) أسبقــين، و (٣) أعضاء سابقين من أعضاء مجالس المحافظات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سفارة مصر في برن تنجح في استعادة جزء مقتطع من تمثال جماعي للملك رمسيس الثاني

نجحت السفارة المصرية في برن في استرداد قطعة أثرية فريدة تنتمي للحضارة المصرية القديمة يعود تاريخها إلى 3400 عام وهي عبارة عن جزء مقتطع من تمثال جماعي للملك رمسيس الثانى والتي تسلمها السفير وائل جاد، سفير جمهورية مصر العربية في برن من مديرة المكتب الثقافي الفيدرالي السويسري في يوليو 2023، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للحفاظ على تاريخها و أرثها الحضاري، وفي ظل تكليفات وزير الخارجية لاسترداد الآثار المصرية المهربة وإعادتها إلى أرض الوطن من خلال الجهود الحثيثة التي تبذلها الخارجية المصرية عبر سفارتها بالخارج وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

يذكر أن السفارة المصرية فى برن قامت بالتنسيق مع مديرة مكتب شركة مصر للطيران في جنيف لتولي شحن القطعة المشار إليها مجاناً على خطوطها وإعادتها إلى أرض الوطن.

وسلمت وزارة الخارجية متمثلة في مكتب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، وزارة السياحة والآثار، صندوق خشبي يحتوي على مجسم لجزء من رأس الملك رمسيس الثاني والذي قد تم سرقته من الموقع الأثري في أبيدوس.

ويأتي ذلك ليعكس أيضا استمرار التعاون والتنسيق بين السفارة المصرية في برن ومكتب الثقافة الفيدرالي السويسري، والذي كان قد تمخض عن استلام السفارة عدداً من القطع الأثرية المصرية التي تنتمي للحضارة المصرية القديمة منذ أغسطس ٢٠٢١.

اقرأ أيضاً«الخارجية المصرية»: حصر دقيق للضحايا والمصابين المصريين جراء إعصار دانيال في ليبيا

الخارجية المصرية تستدعي سفيرة الدنمارك احتجاجا على حرق المصحف الشريف

سفير مصر في بيروت: الالتزام بدعم لبنان ثابت أساسي للسياسة الخارجية المصرية

مقالات مشابهة

  • لقاء يناقش تعزيز العمل التوعوي بين مكتبي الإعلام والتربية والتعليم للوقاية من الكوليرا
  • استعادة جزء من تمثال للملك رمسيس الثاني.. الخارجية تستعيد تراث مصر المنهوب
  • سفارة مصر في برن تنجح في استعادة جزء مقتطع من تمثال جماعي للملك رمسيس الثاني
  • مؤتمر دولي حول الإعلام والاتصال المؤسساتي في مؤسسات التعليم العالي
  • النزاهة ترصد هدر قرابة (1,5) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار
  • إعلام القاهرة تطلق مسابقة أفضل إنتاج إعلامي حول التغيرات البيئية والمناخية
  • النزاهة ترصد هدر قرابة 1.5 مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار
  • ضبط تشكيل عصابي جند أطفال لتنفيذ عمليات سرقة ببنغازي
  • القبض على تشكيل عصابي يجند الأطفال في بنغازي
  • إعلام أبين يوجه مكاتبه في المديريات بإنجاح الحملة التوعوية للحد من وباء الكوليرا