الرياض : البلاد

 حققت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إنجازًا عالميًا جديدًا، حيث فاز 7 من متدربي ومتدربات الكليات التقنية بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية “MTE 2024 “، الذي أُقيم في ماليزيا خلال شهر فبراير الجاري.

 وقال نائب المحافظ للتدريب الدكتور عادل الزنيدي: “إن هذا الإنجاز الوطني يعكس جودة التدريب التقني وحرص المؤسسة على تطوير قدرات ومهارات شباب الوطن وتعزيز روح الموهبة والابتكار لديهم”، مؤكدًا أن المؤسسة ستواصل دعم الموهوبين وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم وإسهامتهم في تحقيق رؤية المملكة 2030, مقدمًا شكره للقيادة الرشيدة -أيدها الله- على الدعم السخي وغير المحدود الذي يحظى به قطاع التدريب التقني والمهني على كافة الأصعدة

 وقد عقدت المؤسسة برامج تأهيلية مكثفة للمتدربين والمتدربات المرشحين للمشاركة في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية بماليزيا” MTE 2024″ في عددٍ من المسارات التقنية، بإشراف عددٍ من المدربين والخبراء المؤهلين في المجالات التقنية، وتمّ خلالها استعراض مشاريع المتدربين، والتأكد من اكتمال جاهزيتها، وخضوعها لمعايير التحكيم المعتمدة في المسابقة لهذا العام؛ وذلك لإكساب المشاركين مهارات العرض والتقديم، والعمل على تطوير المشاريع لتواكب متطلبات المسابقة لهذا العام.

 يذكر أن المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية “MTE 2024 ” يعد تجمعًا عالميًا للمختصين والمهتمين في مجال صناعة العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال؛ للنظر في فرص العمل الجديدة الناتجة عن المشروعات المبتكرة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التدريب التقني

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 77 ناشرًا.. تواصل أعمال معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "بمشاركة 77 ناشرًا.. تواصل أعمال معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب".

برامج إذاعية في الوجدان ضمن فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الحرب على غزة ومستقبل الشرق الاوسط على هامش فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب 

وقالت مراسل القاهرة الإخبارية، خلال التقرير: "عش ألف عام مع القراءة.. تحت هذا الشعار انطلقت الدورة التاسعة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين والعرب، بحضور لفيف من كبار المفكرين والمثقفين والإعلاميين، ويقام على هامش المعرض برنامج ثقافي يسلط الضوء على القضايا الشائكة في الشرق الأوسط، ويطل على الأوضاع الإقليمية من خلال أفضل كتب الأدباء في العالم العربي".

وأضافت: "77 دار نشر مصرية وعربية بالإضافة إلى جناح سور الأزبكية الذي يعرض الكتب القديمة والنادرة، بهدف تعزيز حب القراءة والمعرفة بين الأجيال القادمة وضمان استمرارية القراءة كعادة مجتمعية، كما يولي البرنامج اهتماما كبيرا بالأطفال وخصص له جناحا خاصا ومجموعة كبيرة من ورش العمل، إلى جانب مشاركة 10 دور نشر متخصصة في كتب الأطفال والقصص والتلوين".

التطور التكنولوجي المتفاعل

وتابعت: "وفي ظل التطور التكنولوجي المتفاعل حرص المعرض على دمج التكنولوجيا خلال فعالياته عبر سلسلة عارف الالكترونية وهي سلسلة عن أبرز الأماكن والأحداث التاريخية على الساحتين المصرية والعربي".

نظمت مكتبة الإسكندرية مساء اليوم ندوة بعنوان "برامج إذاعية في الوجدان" وذلك ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب في نسخته التاسعة عشرة.

شارك في اللقاء الفنانة والإذاعية سميرة عبد العزيز والشاعر الدكتور فوزي خضر وأدارت اللقاء هدير الجندي.

وقالت الفنانة سميرة عبد العزيز، إنها بدأت مسيرتها الفنية والإذاعية من مدينة الإسكندرية، لافتة إلى أنها وولدت وتلقت تعليمها في الإسكندرية .  واستعرضت سميرة عبد العزيز ذكرياتها في العمل بالاذاعة، مشيرة إلى أنها انتقلت من العمل في إذاعة الاسكندرية إلى القاهرة حيث قدمت برنامج أماكن لها تاريخ.

كما أشارت إلى أنها قدمت برنامج قال الفيلسوف الشهير لمدة ٣٠ عاما وحقق شهرة واسعة لدى كل فئات الشعب المصري.

وطالبت سميرة عبد العزيز بضرورة اهتمام الأسر بتثقيف أبنائهم من خلال قراءة الكتب ومناقشتها. وأبدت سميرة عبد العزيز استعداداها لإعادة تقديم برنامج قال الفيلسوف للإذاعة المصرية بدون مقابل.

من جانبه، استعرض الدكتور فوزي خضر، رحلة الإذاعة المصرية منذ البداية في ثلاثينات القرن الماضي، مشيراً إلى أنه كتب للإذاعة المصرية وكذلك للتليفزيون. وأشار خضر إلى أنه قام بعمل برنامج خاص عن مكتبة الإسكندرية القديمة قبل إعادة إحيائها، لافتا إلى أنه حرص على تعلم كتابة المسلسلات الإذاعة والتي تحتاج إلى أدوات خاصة حتى يتمكن المستمع من معايشة الأجواء في المسلسل.

وأوضح أنه أعد برنامجا بعنوان "كتابُ عربيّ علّم العالم" لافتا إلى أنه تم تسجيل أكثر من ٣ آلاف حلقة وجرى إذاعتها في العديد من الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • إقرار ثماني مبادرات تشمل تطوير الخدمات المالية
  • «القيادة العامة» تنظّم معرض «مع الحرس الأميري.. صيفكم أسعد»
  • مندوب اليمن لدى اليونسكو: تصنيف "سقطرى" معرض للخطر
  • افتتاح معرض عطاء 26 بصلالة
  • معرض الإسكندرية الدولي للكتاب يستضيف صالون نفرتيتي الثقافي غداً
  • افتتاح معرض المنتجات العُمانية - البحرينية في نسخته الرابعة بصلالة
  • بـ6 جوائز عالمية.. المنتخب السعودي يحقق إنجازًا دوليًا في منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي
  • افتتاح معرض العسل والكركم العماني في صلالة
  • بحصيلة 43 جائزة.. راية المملكة تعلو بتاريخ مشرف في أولمبياد الكيمياء الدولي
  • بمشاركة 77 ناشرًا.. تواصل أعمال معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب