الرياض : البلاد

 حققت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إنجازًا عالميًا جديدًا، حيث فاز 7 من متدربي ومتدربات الكليات التقنية بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية “MTE 2024 “، الذي أُقيم في ماليزيا خلال شهر فبراير الجاري.

 وقال نائب المحافظ للتدريب الدكتور عادل الزنيدي: “إن هذا الإنجاز الوطني يعكس جودة التدريب التقني وحرص المؤسسة على تطوير قدرات ومهارات شباب الوطن وتعزيز روح الموهبة والابتكار لديهم”، مؤكدًا أن المؤسسة ستواصل دعم الموهوبين وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم وإسهامتهم في تحقيق رؤية المملكة 2030, مقدمًا شكره للقيادة الرشيدة -أيدها الله- على الدعم السخي وغير المحدود الذي يحظى به قطاع التدريب التقني والمهني على كافة الأصعدة

 وقد عقدت المؤسسة برامج تأهيلية مكثفة للمتدربين والمتدربات المرشحين للمشاركة في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية بماليزيا” MTE 2024″ في عددٍ من المسارات التقنية، بإشراف عددٍ من المدربين والخبراء المؤهلين في المجالات التقنية، وتمّ خلالها استعراض مشاريع المتدربين، والتأكد من اكتمال جاهزيتها، وخضوعها لمعايير التحكيم المعتمدة في المسابقة لهذا العام؛ وذلك لإكساب المشاركين مهارات العرض والتقديم، والعمل على تطوير المشاريع لتواكب متطلبات المسابقة لهذا العام.

 يذكر أن المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية “MTE 2024 ” يعد تجمعًا عالميًا للمختصين والمهتمين في مجال صناعة العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال؛ للنظر في فرص العمل الجديدة الناتجة عن المشروعات المبتكرة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التدريب التقني

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يهنئ القيادة بفوز المملكة بـ 138 جائزة بمعرض جنيف للاختراعات

رفع وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان التهنئة للقيادة الرشيدة - أيدها الله - بمناسبة فوز أبناء وبنات المملكة بـ 138 جائزة وميدالية عالمية؛ 8 ميداليات لطلاب وطالبات التعليم العام و130 جائزة وميدالية لطلبة التعليم الجامعي، وذلك خلال مشاركتهم في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2024، الذي أقيمت فعاليات نسخته 49 في جنيف، ويعد أحد أهم وأكبر المعارض الدولية فـي مجال الاختراع والابتكار.
وقدّم الوزير البنيان شكره للقيادة على دعمها غير المحدود للتعليم، ورعاية الموهوبين والمبدعين من أبناء وبنات الوطن، وتطوير قدرات الطلاب والطالبات، تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية.قدّموا الشكر لقيادتنا ووطننا
أخبار متعلقة "الصحة" توقف ممارساً صحياً مخالفاً لمدة 4 أشهرالرياض.. القبض على 3 مقيمين ووافد لارتكابهم حوادث احتيال ماليوعبّروا عن سعادتهم بما تحقّق من تفوّق..
تكريم طلاب وطالبات المملكة
الفائزين في معرض جنيف للاختراعات.
⁧#الاختراعات_السعودية⁩
⁦#InventionsGeneva pic.twitter.com/QUsNlpGTnK— وزارة التعليم - عام (@moe_gov_sa) April 21, 2024تقدم كبير
أوضح أن جهود وزارة التعليم بالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص أثمرت عن ما يحققه طلبة المملكة من تفوق وتقدم كبير في تمثيل المملكة في المحافل العلمية الدولية، معتبراً هذا الإنجاز الكبير دليلاً على جودة التعليم في المملكة ورعايته للمواهب والإبداع، بما يسهم في خدمة الوطن وتحقيق التقدم والريادة في مجال العلوم والتكنولوجيا.
وهنّأ معاليه طلاب وطالبات المملكة وأسرهم ومعلميهم على النتائج المشرفة التي حققوها خلال مشاركتهم في معرض جنيف الدولي للاختراعات، التي قدموا خلالها، وباسم الوطن مجموعة من الابتكارات في مختلف المجالات العلمية والتقنية التي مثّلوا بها المملكة.
كما وجه شكره لمدارس الطلبة المشاركين الحكومية ومدارس القطاع الخاص، والجامعات لما يقدمونه لخدمة مستهدفات التعليم في المملكة وتحقيق طموحاته.

مقالات مشابهة

  • الأمير فهد بن سلطان يهنئ جامعة تبوك لحصدها 6 ميداليات في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2024
  • صور| استقبال حافل في الرياض للطلاب الفائزين بمعرض جنيف للاختراعات
  • 3 عُمانيين يتأهلون للمشاركة في المعرض الدولي للاختراع والابتكار بماليزيا
  • مشاركة مغربية متميزة في معرض جنيف للاختراعات
  • جامعة الجوف تحصد 4 ميداليات ذهبية وفضية في المعرض الدولي للاختراعات في جنيف 49
  • جامعة تبوك تحصد 6 ميداليات في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2024
  • جامعة تبوك تحصُد 6 ميداليات بمعرض جنيف للاختراعات
  • وزير التعليم يهنئ القيادة بفوز المملكة بـ 138 جائزة بمعرض جنيف للاختراعات
  • طالبة في الثانوية 47 بجدة تحصد “برونزية” معرض جنيف للاختراعات
  • طالبة في الثانوية 47 بجدة تحصد "برونزية" معرض جنيف للاختراعات