المسلة:
2024-07-27@01:13:39 GMT

الحكيم يدعو الى ايقاف حرب الابادة في غزة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

الحكيم يدعو الى ايقاف حرب الابادة في غزة

25 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: طالب رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، بإيقاف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقال الحكيم في بيان، ان “حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني الصابر في غزة لاتجعل المنطقة غير صالحة للسكن حسب من خلال قصف المنازل والبنى التحتية المدنية، بل في الوقت نفسه لا تترك أي مكان آمن في القطاع”.

وأضاف “كما يستخدم الاحتلال الجوع سلاحا لإيذاء وقتل المدنيين وحرمان مئات الآلاف من أبسط الحقوق الإنسانية، فتقارير الأمم المتحدة ومنظمة (الفاو) واليونيسيف ومفوضية حقوق الإنسان وغيرها من المنظمات الإنسانية تؤكد استخدام الكيان سلاح الجوع لإبادة شعب غزة تمهيدا لتطبيق مخطط شيطاني ديموغرافي مريب”.

وتابع الحكيم انه “وإزاء هذه الانتهاكات نطالب مجلس الأمن الدولي ومنظمة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والفعاليات الدينية والسياسية والأكاديمية والنشطاء في العالم بحشد الجهود وتوحيد المواقف لإنقاذ الشعب الفلسطيني من هذا الإجرام المتواصل”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": استقبال نتنياهو بالكونغرس يؤكد تورط أمريكا بحرب الإبادة ضد غزة

صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ليلة الخميس، إن استقبال الكونغرس الأمريكي لمجرم الحرب نتنياهو، المسؤول الأول عن حرب الإبادة في غزة، تأكيد أن واشنطن الراعي الأساسي للإرهاب، وأنها منغمسة مباشرةً في الجرائم غير المسبوقة ضد الشعب الفلسطيني.

وشددت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن خطاب نتنياهو أمام الكونغرس تسويق للأكاذيب وبيع للأوهام، حيث حاول خلاله تبرير جرائم الإبادة التي يرتكبها جيشه الجبان في قطاع غزة.

وأضافت أن دعوة نتنياهو من نواب الكونغرس الأمريكي أثبتت أن هذا المجلس للقتلة والإرهاب المنظم، وبمثابة عراب للكيان الأمريكي الاستعماري وترسيم جرائمه في العالم.

وتابعت: "التصفيق الحار من نواب الكونغرس مسرحية هزلية، ومشهد يجسد انحطاط السياسات الأمريكية وتواطؤها العميق مع الإرهاب الصهيوني". .

وحول أكاذيب نتنياهو عن عدد ضحايا العدوان والمجازر في غزة بأنها الأقل في أي حروب، علقت الجبهة أنها "أكاذيب مكشوفة، فجرائم الاحتلال في غزة وبشهادةٍ كل المنظمات والمؤسسات الدولية من الأكثر فظاعة ووحشية في تاريخ البشرية".

ووصفت الجبهة مقاطعة عدد من النواب الأمريكيين لخطاب نتنياهو، أنه إدراك منهم بأنه كاذب ومنبوذ يسعى لاستغلال هذه الكلمة لمصالحه الشخصية.

وأكدت أنه "لا يوجد غزة جديدة كما يتوهم نتنياهو؛ فغزة ستظل دوماً جزءاً أصيلاً ولا يتجزأ من فلسطين، وستبقى شوكة في حلق العدو ومقبرة لهم".

ولفتت إلى أن غزة بعد نهاية الحرب ستكون خالية من الاحتلال، ولن يسمح الشعب الفلسطيني لأي إدارة أو حكومة عميلة أن تتولى مسؤولية القطاع، فهو من سيقرر مستقبل القطاع، ويحدد طريقة الحكم.

وختمت الجبهة بأن "الحقيقة الراسخة على الأرض، والصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني، وضربات المقاومة الموجعة والنوعية، وحالة الالتفاف العالمية مع قضية فلسطين تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن النصر الحتمي والمؤزر لشعبنا، والهزيمة المحققة للصهاينة باتت وشيكة".

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية في مأرب اليمنية تنديدا بالتواطؤ الأمريكي مع الإحتلال في غزة
  • رغم الإبادة الجماعية.. فلسطين حاضرة بـ8 أبطال في أولمبياد فرنسا
  • برلمانى : تقرير هيومن رايتس ووتش عن المقاومة الفلسطينية فضيحة وانحياز فج لإسرائيل
  • ترامب يدعو الى “محو إيران عن وجه الأرض” إذا نفذت تهديداتها باغتياله
  • في تطبيع الإبادة الجماعية؟
  • "الشعبية": استقبال نتنياهو بالكونغرس يؤكد تورط أمريكا بحرب الإبادة ضد غزة
  • لليوم الـ 293 على التوالي.. إسرائيل تُواصل جريمة الإبادة الجماعية
  • إخفاقُ الإرادَة الجماعية في منع الإبادة الجماعية
  • الأمم المتحدة تحذّر: مئات الملايين واجهوا الجوع في 2023
  • الحكيم: ضرورة استعادة صلاحيات الحكومات المحلية وفق اللامركزية