يمانيون – متابعات
أطلق ناشطون أمريكيون مدافعون عن الحق الفلسطيني، دعوات عبر كافة وسائل التواصل، للمشاركة في مسيرات ضخمة ستنظم في معظم المدن الأمريكية بالتزامن مع مسيرات عالمية في الثاني من شهر مارس المقبل، للدفع بقوة لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” ،فقد أعلن ناشطون انطلاق التحضيرات للمسيرات الداعمة للشعب الفلسطيني، بمشاركة أبناء الجاليات والنشطاء ومن يناصرون القضية الفلسطينية، ويرفضون الحرب الهمجية لجيش العدو الصهيوني على قطاع غزة، أسوة بالمسيرات الجماهيرية التي نظمت في واشنطن ونيويورك وشيكاغو وهيوستن خلال الفترة الماضية.

ويرى الناشطون أن هذه المسيرات ونزول المشاركين للشوارع في وقت واحد، رسالة قوية ضد أكثر أشكال الإجرام وحشية، عبر استغلال الوقوف القوي لشعوب العالم لدعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وإيقاف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فلسطين ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة

رحبت الرئاسة الفلسطينية، باعتماد مجلس الأمن الدولي قراراً يدعو إلى وقف فوري تام وكامل لإطلاق النار بقطاع غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل من القطاع، وعودة النازحين إلى ديارهم وأحيائهم في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك شمال القطاع، والتوزيع الآمن والفعّال للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحاء القطاع، ورفض أي تغيير جغرافي وديمغرافي وتنفيذ حل الدولتين ووحدة الضفة بما فيها القدس وغزة تحت السلطة الفلسطينية بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

وعدت الرئاسة الفلسطينية، اعتماد هذا القرار، بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف حرب الإبادة المتواصلة بحق شعبنا في قطاع غزة، داعيةً الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم لتنفيذه، مشيرةً إلى أنه ينسجم مع مطالبها بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من كامل القطاع، وإدخال المساعدات، ومنع التهجير، وأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين.

وأشارت إلى أن تأكيد مجلس الأمن في قراره على التزامه الثابت برؤية حل الدولتين، وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يتطلب العمل بشكل جدي نحو تنفيذ الحل السياسي الذي يقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين المصريين: الصحافة الفلسطينية قدّمت أكثر من 150 شهيدًا خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: الحكومة جاهزة لاستلام إدارة قطاع غزة فور انتهاء العدوان
  • عضو بـ«النواب» يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف حرب غزة.. ويطالب بتفيل حل الدولتين
  •  الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة
  • فلسطين ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية.. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية .. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • فتح: الدم الفلسطيني يسفك في كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل
  • "فتح": الدم الفلسطينى يسفك فى كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل