المناطق_واس

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير 2024م، من انتزاع 727 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 6 ألغام مضادة للأفراد، و134 لغماً مضاداً للدبابات، و587 ذخيرة غير منفجرة.

واستطاع فريق “مسام” من نزع 154 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ولغم واحد مضاد للأفراد في مديرية هجر بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة تمكن الفريق من نزع ذخيرتين غير منفجرة في مديرية الخوخة، ولغم واحد مضاد للدبابات و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس، وفي محافظة مأرب جرى نزع 130 لغماً مضاداً للدبابات و400 ذخيرة غير منفجرة.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 790 سلة غذائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في جمهورية السودان 25 فبراير 2024 - 8:49 مساءً غارات أمريكية بريطانية تصيب 18 هدفا للحوثيين في 8 مواقع باليمن 25 فبراير 2024 - 1:42 صباحًا

وفي محافظة شبوة نزع فريق “مسام” لغماً واحداً مضاداً للأفراد بمديرية بيحان، و3 ألغام مضادة للدبابات و9 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان.

وفي محافظة تعز تمكن فريق “مسام” من نزع 7 ذخائر غير منفجرة في مديرية باب المندب، و11 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية صبر، و4 ألغام مضادة للأفراد بمديرية ذباب.

وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة خلال شهر فبراير 2.279 لغماً، فيما بلغ عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 433 ألفاً و333 لغماً زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اليمن مركز الملك سلمان للإغاثة غیر منفجرة فی مدیریة ذخیرة غیر منفجرة فی محافظة

إقرأ أيضاً:

"الملك سلمان للإغاثة" يدشّن برنامج تمكين الأيتام ومعيلات الأسر في حضرموت وتعز

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، البرنامج التدريبي لتمكين الأيتام ومعيلات الأسر في محافظتي حضرموت وتعز، وذلك ضمن مشروع سند لرعاية الأيتام المتأثرين بالصراع في اليمن.
ويهدف البرنامج إلى تدريب وتمكين الأيتام وأسرهم من خلال تزويدهم بالمهارات الحياتية والمهنية المختلفة من خلال إقامة دورات تدريبية ومهنية في مجالات التمديدات الكهربائية، وتركيب منظومات الطاقة، وصيانة الجوال، وتعلّم أساسيات التكييف والتبريد، وصيانة الأجهزة المنزلية والدراجات النارية، وتعليم الصناعات الغذائية والخياطة والتطريز لمعيلات الأسر، وإدارة المشاريع الصغيرة.
أخبار متعلقة بالشراكة مع أكاديمية طويق.. أكاديمية مطوري Apple تحتفي بتخريج 192 طالبة"البيئة" توضح اشتراطات وضوابط الحصول على تعريفة الاستهلاك الكثيف للكهرباءفضلًا عن توزيع أدوات المهنة لتمكين المستفيدين من إنشاء مشاريعهم الخاصة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين برنامج تمكين الأيتام ومعيلات الأسر في حضرموت وتعز - واس
تدريب وتمكين الأيتاموأشاد مدير مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت د. سالم باجابر، بالبرامج التي يقدمها مركز الملك سلمان في تدريب وتمكين الأيتام ومعيلات الأسر، وإيجاد فرص جديدة لهم تمكنهم من فتح مشاريع خاصة.
ويأتي البرنامج ضمن الجهود التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لتحسين الوضع الإنساني للأيتام وتوفير بيئة آمنة ومستقرة لهم، والعمل على تعليمهم وتمكينهم من المشاركة الفعالة في المجتمع، وتيسير سبل العيش لهم من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودان
  • "الملك سلمان للإغاثة" يدشّن برنامج تمكين الأيتام ومعيلات الأسر في حضرموت وتعز
  • بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة المستشفى التخصصي للعيون بمأرب يقدم أكثر من 39 الف خدمة طبية مجانية خلال 4 أشهر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.280 سلة غذائية في ولاية القضارف السودانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 634 سلة غذائية في مديريتي البريقة والشيخ عثمان بمحافظة عدن
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 634 سلة غذائية في مديريتي البريقة والشيخ عثمان
  • مشروع مسام يكشف عن انتزع  اكثر من 4 آلاف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال 24 يوما