قال كونستانتين كوساتشيف، نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، اليون الاثنين، إنه بعد أن قرر البرلمان المجري التصديق على اتفاقية انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو"، فإن السويد كدولة محايدة سوف تختفي من الوجود.

وأوضح كوساتشيف عبر قناته على تليجرام: "لقد انهارت السويد كدولة محايدة، واستسلمت المجر للغرب، وهي دولة غير محايدة ولكنها ذات سيادة، لقد تم توجيه ضربة لأمن أوروبا غير القابل للتجزئة، وليست ضربة قاتلة ولكنها خطيرة".

ووصف كوساتشيف تصديق البرلمان المجري على الاتفاقية، بأنه أحدث ضربة من الغرب "لمبدأ الأمن غير القابل للتجزئة الذي تم الاتفاق عليه والالتزام به على الورق في المبادئ الأساسية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لعامي 1975 و1989".

وصدق البرلمان المجري على اتفاقية انضمام السويد إلى حلف الناتو، وأصبحت بذلك المجر آخر دولة في الناتو توافق على طلب السويد. 

وقدمت الحكومة المجرية مشروع القانون المتعلق بانضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى البرلمان في صيف عام 2022، ولكن تم تأجيله بسبب الخطاب غير الودي من قبل السياسيين السويديين. 

وفي مارس 2023، وافق البرلمان المجري على انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، لكنه أرجأ النظر في طلب السويد.

السويد تعلق على موافقة البرلمان المجري بانضماها لـ حلف الناتو أول تعليق من الناتو بعد موافقة البرلمان المجري على انضمام السويد للحلف

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرلمان المجري مجلس الاتحاد الروسي السويد الناتو حلف شمال الأطلسي اوروبا المجر منظمة الامن والتعاون في اوروبا حلف الناتو البرلمان المجری على انضمام السوید إلى حلف

إقرأ أيضاً:

تعليق ناري من عمرو أديب بشأن اتهام صلاح التيجاني بالتحرش بفتاة

علق الإعلامي عمرو أديب، على اتهام أحد الشيخ صلاح التيجاني، الذي يدعي أنه أحد شيوخ الطريقة التيجانية بالتحرش بفتاة.

بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة عمرو أديب: "الطفل اللي مش معاه شنطة مدرسة حالته ضنك" عايزين نواجه الحقيقة 

وقال "أديب" خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الجمعة، "أنا عايز بس أقول حاجة علشان نواجه الحقيقة المشكلة أن فيه ناس عاملة معركة مع صلاح التيجاني ولكن المشكلة أن هذا البلد فيه عدد كبير من الناس مقتنع أن يبقى له شيخ وأن يكون فيه حد له كرامات وهذا الأمر منذ الدولة الفاطمية".

وأضاف "شوفنا مثقفين ورجال أعمال لا يدخل الحمام إلا لما يسأل شيخ، وبنشوف حاجات ما أنزل الله بها من سلطان أن فيه حد يقولك أنا اللي هدخلك الجنة وأنا اللي هوصلك للجنة ده أنت كده مش محتاج تصلي بقية حياته، واحد يقولك أنا شيخ وله كرامات".

التصوف شيء 

وتابع "وهذا الأمر يجب أن يستقيم بنتكلم على واحدة قالت أنه هو تحرش بها لفظيًا وجسديًا وفيه آخريات سوف تتقدم أيضًا ببلاغات، أنه ازاي سايبين عقلكم كده إحنا عمرنا ما نتقدم وناس عاملة تبني متفجرات في موبيلات، إحنا مولدينا فيها ايه وأنتوا عارفينها ومش عايزين تواجهوا نفسكم بها".

وأردف "أنا عارف أن فيه ناس هتزعل ويقولوا دول ليهم كرامات وعلامات، التصوف شيء آخر وفيه شيوخ أفاضل محترمين بس طبعا فيه انحراف والخروج عن القرآن والسنة وهذا الأمر يجب أن نواجهه كلنا، الفلوس اللي بتتصرف على هذا الأمر تفتح مدارس ومستشفيات".

مقالات مشابهة

  • التكبالي: على البرلمان أن يكون حازمًا في قراراته بشأن المركزي قبل تساقط الدينار ويصبح لا يساوي شيء
  • للناتو صداعٌ مزمن اسمه المسيّرات.. الحلف يختبر 50 نوعا من التكنولوجيا المضادة لمواجهة موسكو
  • عضو بـ«النواب»: لا يمكن إيقاف العمل بالتوقيت الصيفي دون موافقة البرلمان
  • روسيا تشن 3 ضربات على مدينة أوكرانية وإصابة 14
  • تعليق ناري من عمرو أديب بشأن اتهام صلاح التيجاني بالتحرش بفتاة
  • تعليق جديد من الجيش الإسرائيلي على ضربة الضاحية.. هذا ما كشفه!
  • روسيا توجه أقوى ضربة للحوثيين بالتزامن مع زيارة العميد طارق صالح
  • لافروف: “روسيا قادرة على الدفاع عن مصالحها عسكريا” والرد على تدريبات “الناتو” في القطب الشمالي
  • الخارجية الأمريكية: حكومة الدبيبة خصصت وصرفت الأموال في غياب موافقة البرلمان
  • مجلس الدوما : دعوة برلمان أوروبا لتوجيه ضربات إلى روسيا ستؤدي إلى حرب عالمية