كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة .

 

غير متوقعة.. الأرصاد تكشف مفاجآت مهمة عن طقس نهاية الأسبوع أمشير يُطلق عواصفه.. الأرصاد تحذر من مخاطر الطقس

وقالت منار غانم في مداخلة هاتفية على قناة " إكسترا نيوز"، :" خلال الأيام الحالية هناك تحولات في قيم درجات الحرارة في اليوم الواحد وهناك اختلاف في قيم درجات الحرارة نهار وليلا ".

 

 وتابع منار غانم :" قيم درجات الحرارة ترتفع بداية من اليوم وذورة الارتفاعات تكون يوم الجمعة المقبلة وذلك بسبب تأثرنا بكتل هوائية صحراوية ".

 

 واكملت منار غانم :" نتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا بما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة والعظمى على القاهرة اليوم 24 درجة مئوية وغدا الخميس تكون 27 درجة مئوية ويوم الجمعة تصل درجة الحرارة العظمى لـ 30 درجة مئوية صباحا".

 

ولفتت غانم:"  في فترات الليل تشهد انخفاض في قيم درجات الحرارة بشكل ملحوظ وفرق قيم درجات الحرارة بين النهار والليل يتجاوز 10 درجات مئوية"، مضيفة:"  يجب ألا نقوم بتخفيف الملابس ومازالنا في فصل الشتاء ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس درجات الحرارة اخبار التوك شو الأرصاد الشتاء قیم درجات الحرارة منار غانم

إقرأ أيضاً:

بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الاثنين يشهد انخفاضا في قيم درجات الحرارة، حيث أنه حدث انكسار بالأمس في حدة الموجة شديدة الحرارة التي أثرت على البلاد الأسبوع الماضي.

وأضافت"منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن يكون الانكسار في الموجة الحارة بحوالي من 3 إلى 5 درجات، موضحة أنه نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا فأنه يعمل بشكل كبير على وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزء كبير من أشعة الشمس ما يساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة خلال فترات النهار.

وتابع، أن أن مصادر الكتل الهوائية تختلف، فالبلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية مقبلة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم متوقع أن تكون بين الـ35 و36 في فترة النهار، وأن هذا يعتبر في المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، فضلًا عن أن درجات الحرارة في الصعيد ستظل مرتفعة، لأن درجة الحرارة تتجاوز الـ42 درجة.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة في فترة الليل ترتفع، وتتجاوز نسبة الـ85 في المناطق الساحلية، وفي القاهرة تصل لـ80، فالبلاد خلال هذه الفترة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وحذرت "منار" من موجة جديدة شديدة الحرارة تبدأ بعد ساعات وتحديدًا من غدٍ الثلاثاء، معلقة: "البلاد من الغد تتأثر بمرتفع جوي، وأن ذروة هذه الحرارة ستكون يومي الجمعة والسبت، ولذلك على الجميع توخي الحذر، وأن درجة الحرارة ستتجاوز الـ42 درجة في الظل".

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. ذروة الموجة الحارة في وقفة عرفة
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • " لن يكون مثل وقفة عرفات".. خبر صادم من الأرصاد للمصريين بشأن طقس عيد الأضحى
  • «الأرصاد»: توقعات بموجة حر جديدة.. والذروة الجمعة والسبت المقبلين
  • بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف درجات الحرارة
  • ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة
  • الأرصاد تكشف تحولا في الطقس الـ 48 ساعة المقبلة