نقل مراسل مجلة NRC الهولندية أن سكان جمهورية دونيتسك غير سعداء بالاحتلال الذي تمارسه القوات الأوكرانية على أراضيهم، وشعور الجنود الأوكرانيين بعدم حاجة جميع الناس إليهم هناك.

وقال المراسل لصحيفته إن سكان جمهورية دونيتسك ليسوا سعداء باحتلال القوات المسلحة الأوكرانية لأراضيهم، وذلك بعد الزيارة التي قام بها إلى الأراضي التي لا تزال تحت سيطرة أوكرانيا.

إقرأ المزيد شقيق عمدة كييف يتحدث عن أثر سيطرة الجيش الروسي على أفدييفكا على القوات الأوكرانية

ولفت إلى أن الجنود الأوكرانيين يرون ذلك من خلال الطريقة التي ينظر بها السكان إليهم. ويفترضون أنهم يتطلعون إلى قدوم روسيا إليهم".

وشارك أحد سكان ميخائيلوفكا في محادثة مع المراسل أن أهل الدونباس لم يذهبوا للمشاركة في الاحتجاجات، وعمل سكانها في المناجم. والآن أصبحت هذه المنطقة على خط النار، ولا يوجد أي مكان للفرار إليه.

وأضاف أحد السكان المحليين ويدعى سيرغي: "يمكن لزيلينسكي أن يوقف كل شيء. يجب اتخاذ قرار. لماذا يجري الكذب على الناس؟ لقد باء الهجوم المضاد بالفشل. وصل أكثر من 100 صاروخ إلى هنا الشهر الماضي".

وقال: "يجب اتخاذ القرار، والجلوس والتفاوض. مئات الأشخاص يموتون هنا كل يوم".

وبشكل عام، تؤكد الصحيفة أن وضع القوات المسلحة الأوكرانية في جمهورية دونيتسك صعب للغاية. وهكذا، عندما يُسأل الجنود عن الوضع، يتندرون بحرقة قائلين: "الوضع أفضل في المنزل"، ويعلنون أنه حتى معركة أرتيموفسك لم تكن صعبة للغاية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق في أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن القوات الروسية تنشط حاليًا في قطاعات بوكروفسك وكوراخوف وسيفيرسك، مع تكثف القصف المدفعي الروسي على مناطق تشيرنيهيف، وسومي، وستارا ميكولايفكا، وستودينوك، وستارا هوتا.
وذكرت الهيئة في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية أن القوات الروسية تواصف قصف منطقة خاركوف بالقنابل الجوية الموجهة من داخل الأراضي الروسية، حيث استهدفوا مدينة فوفشانسك بقنبلة جوية موجهة، ومنطقة ليبتسي بثلاث قنابل جوية موجهة.
وفي قطاع كوبيانسك، هاجمت القوات الروسية مدينة بوروفا بقنبلتين جويتين موجهتين، بينما في قطاع ليمان تم قصف المنطقة بقنبلتين جويتين موجهتين، بالإضافة إلى قنبلة جوية موجهة أخرى على شوروف، واثنتين أخريين على رادكيفسكي بيسكي.
وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية كثفت هجماتها في قطاع سيفيرسك خلال الـ24 ساعة الماضية، وتجري حاليا 6 اشتباكات قتالية في مناطق ايفانو داريفكا وروزدوليفكا، كما تم صد هجوم للعدو بالقرب من فييمكا.
وأفادت الهيئة بأنه جرت ملاحظة كثافة أعلى للهجمات الروسية في قطاع بوكروفسك، حيث ارتفع العدد الإجمالي للاشتباكات القتالية منذ بداية اليوم إلى 14 اشتباكا، وتمكنت القوات الأوكرانية من صد 6 هجمات روسية بالقرب من زيلين بول ونوفوليكساندريفكا ونوفوسيليفكا بيرشا ونيفيلسكي، فيما يجري تنفيذ 8 عمليات أخرى في مناطق يفهينيفكا وسوكول وياسنوبروديفكا.
ونوهت الهيئة الأوكرانية عن أن القوات الروسية تنفذ هجمات في قطاع فريميفكا، بدعم من الطائرات الحربية، كما استخدم الجيش الروسي 10 صواريخ جوية غير موجهة في منطقة ستارومايورسكي، بالإضافة إلى 16 هجومًا بالصواريخ الجوية غير الموجهة على بياتيخاتكي في قطاع أوريخيف.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق بأوكرانيا
  • القوات الروسية تدمر قاعدة للقوات الخاصة الأوكرانية بصواريخ "إسكندر" في مقاطعة دونيتسك
  • القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك بقذائف عنقودية
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق في أوكرانيا
  • القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق في أوكرانيا
  • ‏كييف: الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 35 صاروخا و46 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الروسية
  • مقتل 5 مدنيين جراء قصف القوات الأوكرانية لجمهورية دونيتسك
  • بيلاوسوف: إصرار الغرب على تزويد نظام كييف بالأسلحة والمعلومات الاستخباراتية يطيل أمد الأزمة الأوكرانية
  • عاجل | مراسل الجزيرة: انسحاب قوات الاحتلال من تل الزعتر ومشروع بيت لاهيا وبيت حانون وجميع مناطق شمال قطاع غزة
  • اعتقال 4 من سكان القرم خططوا لعمليات إرهابية ضد خطوط السكك الحديد