الوحدة نيوز/ دشنت اللجنة العسكرية الوطنية والسلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم فتح عدد من الطرق التي تربط مناطق المحافظة مع باقي المناطق الأخرى الخاضعة لسيطرة قوى العدوان والمرتزقة.

حيث افتتح القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى ونائب رئيس اللجنة العسكرية الوطنية العميد حسين هاشم، بحضور رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصر الدين عامر، طريق الخمسين – الستين، وكذا طريق حيفان – طور الباحة الإسفلتي الذي يربط محافظة تعز بالمحافظات الجنوبية.

واطلع المساوى وهاشم وعامر، ومعهم وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن – مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد نور الدين المراني، على جهوزية خط الخمسين – الستين مدينة النور، الذي أصبح جاهزاً لمرور المسافرين وشاحنات النقل الثقيل بمختلف أنواعها.

وقال القائم بأعمال محافظ تعز “حرصنا اليوم على أن نلتقي لتدارس الوضع بالمحافظة، سيما والجميع يعلم أننا مقبلون على شهر رمضان المبارك، ما يتطلب تضافر الجهود لتخفيف معاناة المواطنين وتسهيل حركة تنقلهم ووصولهم إلى مناطقهم”.

وأوضح أن القضية الفلسطينية فرّضت نفسها على الجميع بتوحيد الصف وجمع الكلمة لمواجهة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

وأكد المساوى، أن توجيهات القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى قضت بفتح طريق الخمسين – الستين وأيضاً فتح طريق حيفان الإسفلتي، للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأضاف “تم الاستعراض مع اللجنة العسكرية وفتح الطريق لمرور الشاحنات والسيارات في طريق حيفان، التي حصلنا على تأكيدات من الطرف الآخر”، معتبراً فتح الطرق في المحافظة رسالة للمجتمع والمواطن من أبناء المحافظة، بتوحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة.

وقال “تعلمون أن الحرب فرضت علينا تعقيدات، نستطيع القول إننا في المحافظة قدرنا على مختلف الجبهات مثل عقارب الساعة كلما هجموا على ممر أو منفذ فتح للمدنيين ولأغراض إنسانية، تم فتح منفذ آخر، كلما حاول العدوان والمرتزقة التصعيد في مكان، تم فتح منفذ آخر وهكذا منذ تسع سنوات من بدء الحرب، حتى إطلاق مبادرة الرئيس المشاط خلال زيارته للمحافظة بفتح الطريق وتوجيهاته بوقف المواجهات في جبهات المحافظة”.

وعبر القائم بأعمال المحافظ، عن الأمل من الطرف الآخر التقاط مبادرة فتح طريق الخمسين – الستين وكذا طريق حيفان – طور الباحة الإسفلتي، بما يسهم في تسهيل مرور الشاحنات والمركبات وتنقل المواطنين.

وأشاد بما بذلته اللجنة العسكرية من جهود في فتح طريق الخمسين – الستين والطريق الإسفلتي في حيفان، لتسهيل وصولهم إلى مناطقهم والحرص على مرورهم في الطرق الآمنة.

فيما أكد نائب رئيس اللجنة العسكرية الوطنية العميد هاشم، أن طريقي الخمسين – الستين، وحيفان – طور الباحة، أصبحتا سالكة وآمنة بجهود الوحدات الأمنية والعسكرية، وبما يخفف من معاناة المواطنين والمسافرين.

وأشار إلى أن فتح الطرقات يأتي ترجمة لتوجيهات ومبادرة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وحرصهما منذ بدء العدوان حتى اليوم على فتح الطرق وتسهيل حركة التنقل وخطوط السير بين المناطق، بما يضمن سلامة وأمن المواطنين.

رافقهم خلال الزيارة وكيلا المحافظة محمد هزاع الحسني ومحمد عبدالله عثمان ومدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة عبده البحر والمشايخ عبدالغفور الأغبري وعبدالإله الأثوري وجميل العبسي وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي اللجنة العسکریة فتح طریق

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم الجيزة» يزور عددا من مدارس المحافظة للتأكد من انتظام الدراسة

تفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة عدة مدارس في إدارتى الهرم وكرداسة التعليمية، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، بناء علي توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة

واستهل «سلومة» جولته التفقدية بزيارة إدارة الهرم التعليمية، بتفقد مدارس أمجاد للتعليم الأساسي، ناهيا الثانوية المشتركة، ناهيا الاعدادية الحديثة بنات.

الكثافات الطلابية داخل كل فصل

وتابع خلال جولته الفصول الدراسية من حيث الكثافات الطلابية داخل كل فصل، وتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة داخليا وخارجيا، وكذلك المعامل وغرف العزل وحجرة المكتبات، وقام بالتحاور مع الطلاب بعد تهنئتهم بالعام الدراسي الجديد وأوصاهم بالاهتمام بالعلم منذ اللحظة الأولى من بدء الدراسة وحسن التعامل فيما بينهم واحترام المعلمين، والالتزام بالزي المدرسي والنظافة الشخصية مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة ومقدرات الوطن، كما أوصى بالاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية حفاظا على سلامة وأمن الطلاب.

إزالة ورفع أية إشغالات بمحيط المدارس

ووجه بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية واستمع لآراء المعلمين في خطة العمل هذا العام، وشجعهم على بذل الجهد في الوصول بالطلاب إلى أرقى مستوى في التعليم والتواصل مع رؤساء الأحياء لإزالة ورفع أي إشغالات بمحيط المدارس.

استقرار العملية التعليمية

ونوه إلى تفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولا بأول، وسرعة إرسال أي شكاوى أو معوقات لسرعة إيجاد الحلول لاستقرار العملية التعليمية، وأوصى بحسن التعامل مع أولياء الأمور وتخصيص يوم أسبوعي لاستقبالهم والاستماع إلى مشكلاتهم

مقالات مشابهة

  • 32درجة الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة
  • وكيل «تعليم الجيزة» يزور عددا من مدارس المحافظة للتأكد من انتظام الدراسة
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق
  • القوة المشتركة للحركات المسلحة بالفاشر: قواتنا دمرت عدداً من الآليات العسكرية التابعة للمليشيا
  • رئيس الأركان يتفقد عددا من الوحدات والمواقع العسكرية للاطلاع على الجاهزية
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بتعز احتفاء بثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • استعراض الأنشطة السياحية بمدن البحر الأحمر في مؤتمر إتحاد طريق الحرير للمدن السياحية
  • حزب الله اللبناني يستهدف عددا من المواقع العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • رئيس اللجنة العسكرية للمفاوضات يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة