كتب- مصطفى عريشة:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن الوزارة تولّي اهتمامًا كبيرًا لمستشفيات الأمراض الصدرية والحميات، بهدف خدمة المجتمع منذ زمن طويل.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي لأمراض الصدر Pulmo Egypt، الذي عُقِد اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور حسام حسني، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب قصر العيني ورئيس الجمعية المصرية لخبراء الصدر، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، وعدد من الوزراء والقيادات الطبية والإعلامية.

وأضاف عبد الغفار، خلال كلمته بالمؤتمر، أن مصر تمتلك 43 مستشفى و128 قسم من أقسام الأمراض الصدرية تابعين لوزارة الصحة على مستوى محافظات الجمهورية.

وتابع وزير الصحة والسكان: "الخبرة التي مررنا بها في مواجهة جائحة كوفيد-19 علمتنا أهمية الانتباه إلى الأمراض الصدرية، لأن غالبية الأشخاص يتعاملون مع أمراض الجهاز التنفسي بشكل مبسط"، مشيرًا إلى أهمية استعداد كافة الدول للتعامل مع الأمراض التنفسية.

وأكد أن الوزارة عزمت على تطوير جميع مستشفيات الأمراض الصدرية بعد جائحة كورونا، بجانب تطوير أجهزة التشخيص وتدريب وتأهيل القوى البشرية.

وأوضح أنه قد تم إطلاق مبادرة هامة جدًا خلال الأشهر الأخيرة، وهي المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية، التي تتضمن جزءًا خاصًا بأورام الرئة، التي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة، بجانب الكشف عن سرطان القولون والبروستاتا وعنق الرحم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وزير الاوقاف جائحة كورونا طوفان الأقصى المزيد الأمراض الصدریة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنّ الوزارة حوكمت تحويلات الثانوية العامة، وتقدم 12 ألفًا و750 طالبًا ولم نقبل سوى ثلث هذا الرقم، وجميع التحويلات المقبولة كانت بأسباب قانونية، مؤكدا أن مواصفات امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بنفس مواصفات السنة الماضية لذلك لم ننشر نماذج استرشادية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة يتم سحبها من بنك الأسئلة، وبالتالي لم نقم بتأليف أسئلة كما هو العرف.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، مع الصحفيين المختصين بملف التعليم، بمقر هيئة الأبنية التعليمية، بشأن ملفات عمل الوزارة والخطة المستقبلية المرتبطة باستكمال تطوير المنظومة التعليمية وامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق في العاشر من يونيو الجاري بالمواد غير المضافة للمجموع.

مقالات مشابهة

  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • 3537 فُرصة عمل جديدة في 48 شركة خاصة.. بيان رسمي من وزير العمل
  • عضو بـ"الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز ": العالم غير مستعد لمواجهة جائحة أخرى
  • خبير: العالم غير مستعد لمواجهة جائحة أخرى
  • الصحة العالمية: استهداف مستشفيات غزة غير قانوني ويجب وقف الحرب (فيديو)
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة
  • الصحة العالمية تكشف لـ«الوطن» عن أكثر الأمراض المسببة للوفاة
  • جامعة سوهاج: تركيب جهاز قسطرة بـ33 مليون جنيه وزيادة أسرة عناية الصدرية
  • «الصحة العالمية» لـ«الوطن»: زيادة حالات انتشار «كورونا» مرة أخرى في بعض الدول