قال سيد النواوي عضو شعبة اللحوم بغرفة الصناعات الغذائية وعضو  الغرفة التجارية بالقاهرة ، إن أسعار اللحوم المستوردة سجلت انخفاضات قوية خلال هذا الأسبوع بنسبة تراوحت بين 20% إلى 25%.

وبحسب تصريحات النواوي لـ" الفجر"، فقد انخفضت أسعار اللحوم المستوردة البرازيلي من 325 جنيها إلى 260 جنيها للكيلو الواحد، كما تراجعت أسعار اللحوم الهندي من 280 جنيها إلى 209 جنيه للكيلو الواحد.

وأوضح" النواوي" أن انخفاض أسعار اللحوم جاء في ضوء جهود الحكومة في الإفراج عن كميات كبيرة منها بالجمارك قائلا الخير احب اطمن الشعب المصري الخير كتير والاحتياطي من اللحوم المستوردة يكفي للعام القادم.

 

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي اعلن عن تسلم مصر 5 مليار دولار من صفقة رأس الحكمة علي ان تتسلم دفعة جديدة غدا.

 

ومن المقرر ان تساعد اموال صفقة رأس الحكمة في تحقيق استقرار الاسعار والسيطرة علي مستويات التضخم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار اللحوم المستوردة اللحوم المستوردة أسعار اللحوم

إقرأ أيضاً:

إنخفاض أسعار لحوم عيد الاضحى المبارك 2024 “ كيلو اللحمة 380 جنيه”

أسعار لحوم عيد الاضحى 2024، ايام ويهل علينا عيد الأضحى المبارك لذلك يبحث الكثير من المسلمين عن أسعار لحوم عيد الأضحى شهدت أسعار اللحوم الحمراء فى بداية التعاملات اليوم الإثنين 10 يونيو 2024 حالة من الاستقرار حيث ساهمت مشروعات الثروة الحيوانية التي نفذتها الدولة في زيادة الإنتاجية.

اسعار لحوم عيد الاضحى أسعار لحوم عيد الاضحى 2024..سعر الكبدة البلدى-الكبدة الضانى- اللحم المفروم 

 

توفر بوابة الفجر الالكترونية لمتابعيها وقرأئها كل ما تريد معرفته عن أسعار لحوم عيد الاضحى المبارك، كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استعداداتها لعيد الأضحى المبارك بضخ كميات كبيرة من الماشية واللحوم في المجمعات الاستهلاكية، وقد تم التعاقد على نحو 30 ألف رأس من الماشية الحية، وسيتم توزيعها عبر عدة منافذ، منها 1350 مجمعًا استهلاكيًا، مع زيادة معدلات الضخ اليومية بنسبة 50% عن المعدل الطبيعي.

ضبط 4.6 طن لحوم مجمدة مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية قبل عيد الأضحى بالإسكندرية خلال عيد الأضحى المبارك.. 84 ألف كيلو لحوم أضاحي و50 عجل بلدي للأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع الفيوم عيد الأضحى المبارك: تفاصيل طرح السلع بأسعار مخفضة من قبل وزارة التموين تعرف على أسعار اللحوم فى مصر

 

من جانبها أعلنت وزارة الزراعة عن توفير اللحوم البلدية الطازجة بسعر يبدأ من 250 جنيه للكيلو حسب القطعة ولحوم الضانى 280 جنيه.

 -سجل سعر كيلو اللحم البلدى بالأسواق ما بين 350 إلى 400 جنيه للكيلو حسب المنطقة.-بلغ سعر عرق الفلتو البلدى حوالى 420 جنيه للكيلو-المفروم البلدي من 300 إلى 370 جنيه حسب المنطقة - أسعار اللحوم الضأن البلدي من 300 إلى 350 جنيه حسب القطعة- سعر اللحم الجملي عند 300 إلى 330 جنيه للكيلو.- الكبدة البلدي 300 إلى 350 جنيه.-الكبدة الضأن 290 جنيه للكيلو. اسعار لحوم عيد الاضحى أسعار لحوم عيد الاضحى المبارك فى الأسواق

 

كما أعلنت مديرية وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة عن تسيير 25 حملة رقابية تجوب أنحاء المحافظة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لضبط أي مخالفات في الأسواق. وأوضحت أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية في المديرية لمتابعة حالة الأسواق بشكل مستمر، لضمان وصول كافة السلع إلى المواطنين دون أي عمليات احتكار، كما أشارت إلى أنه يتم ضخ من 120 إلى 150 طن من اللحوم يوميًا في منافذ محافظة الجيزة فقط.

لحوم عيد الاضحى 

جدير بالذكر أن المنافذ التي وفرتها القوات المسلحة ووزارات الزراعة والداخلية والتموين ساهمت بشكل كبير في توافر اللحوم في الأسواق. تُطرح هذه اللحوم بشكل مستمر وبأسعار مخفضة، مما دفع شريحة كبيرة من المواطنين إلى تفضيل شراء اللحوم الحمراء منها بدلًا من محلات الجزارة.

عيد الأضحى المبارك 2024..أسعار اللحوم الحمراء

 

أوضح معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة أن الـ30 ألف رأس من الماشية الحية تشمل أنواعًا مختلفة مثل الأغنام والأبقار والضأن المبرد، يتم طرح كيلو لحم الكندوز الصغير الطازج بسعر 285 جنيهًا، واللحم البلدي الطازج بسعر 335 جنيهًا، والضأن المجمد بسعر 335 جنيهًا للكيلو، فيما يصل سعر الضأن البلدي إلى 360 جنيهًا للكيلو، كما أشار إلى أن كيلو اللحوم الهندية يُطرح بسعر 220 جنيهًا، ويتم ضخ كميات كبيرة تصل إلى 1000 طن، بالإضافة إلى 3 آلاف طن من الدواجن بسعر 135 جنيهًا للكيلو الواحد.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الدواجن والبيض بشكل كبير.. مفاجأة
  • الكيلو بـ 99 جنيه.. تعرف على أسعار الدواجن البيضاء بأسواق البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محلات الجزارة
  • قبل عيد الأضحى.. مفاجأة في أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • أسعار البصل والخضراوات اليوم في الأسواق.. الكيلو بـ6 جنيهات
  • إنخفاض أسعار لحوم عيد الاضحى المبارك 2024 “ كيلو اللحمة 380 جنيه”
  • انخفاض أسعار الليمون في أسواق الأردن
  • أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم الاثنين 10-6-2024.. الكنتالوب بـ16 جنيها
  • البلطي بـ64 جنيها.. أسعار السمك والجمبري الاثنين 10 يونيو 2024
  • مع قدوم العيد.. هذه أسعار اللحوم والخضروات