شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اليوم انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من الألعاب الحكومية التي تقام في دبي بمشاركة 194 فريقاً من مختلف أنحاء العالم، بالشراكة مع موانئ دبي العالمية “دي بي وورلد” وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وتستمر فعالياتها حتى 3 مارس المقبل، في “دبي فستيفال سيتي” بمنافسات قوية ضمن فئات فرق الجهات الحكومية على مستوى الدولة للرجال والنساء.


– تطور مستمر..
ورحّب سمو ولي عهد دبي بالفرق المشاركة من مختلف دول العالم في أكبر نسخة من نوعها من الحدث الدولي السنوي، الذي يأتي ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تعزيز مكانة دبي على خارطة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى، مشيداً سموه بالتوسع والتنوع الذي حققته الألعاب الحكومية بعد استضافتها المتجددة للمدن العالمية المشاركة في منافسات تحدي المدن، ما يسهم في ترسخ مفاهيم التطور والإبداع والابتكار والتحسين المستمر في مختلف مناحي الحياة كافة، ومنها قطاع الرياضة بشكل خاص.
وأكد سموه أن الألعاب الحكومية باتت منصة استثنائية تعزيز مهارات العمل الجماعي، والتواصل، والقيادة، ومواجهة التحديات، والتخطيط بأساليب مبتكرة، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على أداء المتسابقين في مختلف مجالات الحياة الاجتماعية والمهنية، وبالتالي التأثير بشكل إيجابي على خدمتهم لمجتمعاتهم وأوطانهم، ورفع كفاءة العمل.
كما رحب سموه بمشاركة فئة صغار السن لأول مرة في النسخة الخامسة من الألعاب الحكومية، الأمر الذي يؤكد أهمية دورهم في بناء مستقبل أفضل، حيث يهدف التحدي إلى استكشاف وتنمية مهاراتهم وتعزيز روح التعاون والقيادة لديهم وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل، حيث تشكل المشاركة فرصة متميزة لتعزيز شعورهم بالمسؤولية تجاه مجتمعهم وغرس قيم التعاون والقيادة في نفوسهم، وتنمية مهاراتهم ليكونوا بين صفوف قيادات الغد.
– مشاركة دولية..
ويشارك في هذه الدورة من بطولة الألعاب الحكومية 194 فريقاً بواقع 84 فريقاً ضمن فئة تحدي الحكومة للرجال و26 فريقاً للسيدات، و28 فريقاً في فئة تحدي المجتمع، و28 فريقاً من مختلف مدن العالم ضمن فئة تحدي المدن، بالإضافة إلى 28 فريقاً ضمن فئة تحدي صغار السن في أجواء تنافسية وممتعة.
– دعم مستمر..
وتلقى الألعاب الحكومية دعماً رفيع المستوى من مجموعة كبيرة من المؤسسات والشركات الرائدة من القطاعين الحكومي والخاص، حيث تضم قائمة رعاة الألعاب الحكومية: موانئ دبي العالمية كشريك رئيسي، ومجلس دبي الرياضي كراعٍ استراتيجي، ومؤسسة الإمارات العامة للبترول “إمارات” وشركة داماك العقارية ومجموعة بريد الإمارات “7X” كرعاة ذهبيين، وهيئة كهرباء ومياه دبي وبنك أبوظبي الأول كرعاة فضيين، بالإضافة إلى دبي فستيفال سيتي، وهوم بيكري، والفارس العالمية للخيم، و”جيب”، وشركة الاتصالات المتكاملة “دو”.
-نتائج اليوم الأول..
وشهد اليوم الأول من الألعاب الحكومية منافسات حامية بين الفرق المشاركة في تحدي الجهات الحكومية للرجال والسيدات، والتي أظهرت درجةً عالية من الالتزام والتحدي والعمل بروح الفريق الواحد خلال مختلف التحديات التي خاضتها.
وأسفرت نتائج اليوم الأول عن تأهل أربعة فرق في تحدي الجهات الحكومية للسيدات، وجاء في المركز الأول فريق شرطة دبي بـ 98 نقطة، وحصل على المركز الثاني فريق مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بـ 96.7 نقطة، بينما حصد المركز الثالث فريق هيئة كهرباء ومياه دبي بـ 84.3 نقطة، وجاء في المركز الرابع فريق هيئة الطرق والمواصلات بحصوله على 78.4 نقطة.
بينما سيتم الإعلان عن الفرق الأربعة المتأهلة من فرق الرجال ضمن فئة تحدي الحكومة مساء يوم الجمعة بعد انتهاء جميع الجولات.
ويمكن التعرف على مستجدات “الألعاب الحكومية” عبر الموقع الإلكترونيwww.govgames.ae، أو عبر حسابات التواصل الاجتماعي على انستغرام ومنصة إكس (تويتر سابقاً) وفيسبوك @GovGames.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رياضيون: الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص أبرزت مواهب واعدة

أكد مسؤولون رياضيون أن النسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص، مثلت حجر أساس لتنظيم العديد من البطولات لأصحاب الهمم خلال الفترة المقبلة، بعد النجاح الكبير الذي حققته، خلال اقامتها على مدار 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، واختتمت فعالياتها مساء أمس بمشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة مثلوا مختلف أندية، ومراكز أصحاب الهمم على مستوى الدولة، وتنافسوا في 6 ألعاب.
وقال المسؤولون لـ”وام” إن النسخة الأولى من البطولة، أكدت أنها استمرار لنجاح استضافة الإمارات للأولمبياد الخاص العالمي في 2019، إذ تم إقامتها على مرحلتين، الأولى لأصحاب الهمم من طلاب، وطالبات المدارس، بمشاركة 400 طالب وطالبة، وأقيمت في مايو الماضي على مدار يومين من خلال لعبتي كرة القدم والريشة الطائرة، ثم البطولة الثانية، التي اختتمت أمس.
وقال سعادة طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي.. ” ما تحقق من نجاح، ومكتسبات، يجعلنا نضع المزيد من الأفكار، والمبادرات قبل إقامة النسخ المقبلة من الدورة، لتكون بمنزلة تجديد شامل وتطوير للنسخة الأولى، خاصة في ظل التعاون الكبير من جميع أندية، ومراكز أصحاب الهمم على مستوى الدولة، لدعم ابنائنا من اللاعبين الموهوبين”.
وأشار الهاشمي إلى أن توقيع الأولمبياد الخاص الإماراتي 11 اتفاقية مع اتحادات ومؤسسات رياضية خلال النسخة الأولى من البطولة يعد من أبرز المكتسبات، ويؤكد الحرص الكبير على إضافة المزيد من الدعم لهؤلاء اللاعبين خلال الفترة المقبلة، وتمكينهم بشكل أكبر من خلال دورات تدريبية وفنية، لدمجهم بشكل أكبر مع مختلف الفئات من اللاعبين، وفي جميع الألعاب.
وأكد المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، أن النسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص، مثلت حجر الزاوية لإقامة العديد من البطولات النوعية الخاصة بأصحاب الهمم على الصعيد المحلي خلال الفترة المقبلة، ما يجعلها تشكل إضافة مميزة للرياضة الإماراتية دعما لهذه الفئة، وفي إطار دمجها مع بقية أفراد المجتمع.
وقال ” ما لاحظناه من دور كبير للأولمبياد الخاص الإماراتي، خاصة بعد تنظيم أولمبياد 2019، أكد مدى الحرص على إشراك هذه الفئة من اللاعبين في مختلف القطاعات، ودمجهم مع جميع أفراد المجتمع، وهو ما انعكس على مستوياتهم الفنية والبدنية خلال منافسات هذه الدورة”.
وقال فيصل الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لبناء الأجسام و للياقة البدنية، إن توقيع اتفاقية بين اتحاد اللعبة والأولمبياد الخاص الإماراتي على هامش فعاليات النسخة الأولى من البطولة، مثل تأكيداً ومكتسباً جديداً على رغبة الاتحادات الرياضية، في دعم أصحاب الهمم، خاصة من الأولمبياد الخاص، لافتاً إلى أن هذا الدعم لم يكن وليد اللحظة، بل شهدت الفترة الماضية دمج هذه الفئة من اللاعبين مع بقية اللاعبين في البطولات المختلفة كان أبرزها البطولة الآسيوية في ماليزيا.
وقال سيف بن سميدع، عضو المجلس القيادي الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، عن الشرق الأوسط، وشمال افريقيا ” شهدنا حرصاً كبيراً من أولياء أمور اللاعبين، وكذلك الأندية المشاركة، على إبراز المواهب الواعدة، ودعمها خلال منافسات الدورة، وسط دعم كبير من الأولمبياد الخاص الإماراتي، وهو ما انعكس على أداء اللاعبين في الدورة، وحصولهم على الميداليات الملونة، ونأمل في استمرارية هذا النجاح خلال النسخ المقبلة من البطولة”.
من جانبه قال إبراهيم عبدالله جاسم الحكم الدولي لبناء الأجسام والقوة البدنية ” نأمل أن ينعكس هذا النجاح على مستوى اللاعبين في مختلف الرياضات، وليس القوة البدنية فقط، والتي شهدت مشاركة واسعة، في ظل دعم اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، لهؤلاء اللاعبين على مدار العام من خلال إشراكهم في بطولاته مع بقية اللاعبين، دعما لهم، ولإكسابهم المزيد من الخبرة، والثقة بالنفس”.وام


مقالات مشابهة

  • بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • عاجل| بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • طرح تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • طرح الحزمة الثانية من تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • رياضيون: الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص أبرزت مواهب واعدة
  • اليوم.. انطلاق العرض الخاص لفيلم «أهل الكهف» لـ خالد النبوي
  • أنشيلوتي: ريال مدريد سيرفض المشاركة في كأس العالم للأندية
  • وليد الحديدي: منتخب غينيا بيساو يشكل تحديًا لمصر وحسام حسن يعيد التفكير في التشكيلة
  • حمدان بن محمد يعتمد تعيين 22 رئيساً تنفيذياً للذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية بدبي
  • بحضور 500 عالم ومفكر.. انطلاق ندوة الحج الكبرى في نسختها الـ 48 غداً