تستقبل مرسى علم اليوم الجمعة 22 رحلة طيران أوروبية تضم 3 رحلات من بولندا، 5 رحلات من التشيك، 10 رحلات من ألمانيا، 2  من إيطاليا، ورحلة من هولندا ورحلة من بلجيكا .

يأتي ذلك ضمن 120 رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطارتصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من  التشيك وإيطاليا وبولندا وهى الأكثر وصولًا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من يوم السبت الماضى، وحتى اليوم الجمعة 

ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من  وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم.

 

وتقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر، وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص.

وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة.

الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية
ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة  حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى:-

 قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة.

قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرسى علم ألمانيا إيطاليا

إقرأ أيضاً:

تايوان تنتقد خطة الصين لتوسيع تعليق معدلات التعريفات الجمركية التفضيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقدت حكومة تايوان، الصين، بسبب إعلانها، من جانب واحد، عن خطة لتوسيع تعليق معدلات التعريفات الجمركية التفضيلية على الواردات التايوانية، التي كانت جزءا من اتفاق تجاري ثنائي، يسري مفعوله اعتبارا من 15 يونيو المقبل.

وقال تشيو تشوي-تشينج، رئيس مجلس شؤون البر الرئيسي، في الهيئة التشريعية اليوم الجمعة إن "تايوان احتجت بقوة وأعربت عن استيائها من قرار بكين بتعليق الامتيازات الجمركية على 134 منتجا تايوانيا، بموجب اتفاق "إطار التعاون الاقتصادي"، حسب وكالة الأنباء المركزية التايوانية اليوم.
 

وأضاف أن الخطوة، التي اتخذتها بكين "أحادية الجانب" ولا تتماشى مع لوائح منظمة التجارة العالمية، مشيرا إلى أنها كانت بمثابة "مناورة سياسية" تهدف إلى "ممارسة الضغط على تايوان".

ويؤثر الإعلان الذي أصدرته وزارة المالية الصينية، في وقت سابق من صباح اليوم الجمعة على إجمالي 134 سلعة، بما في ذلك الزيوت الأساسية لزيوت التشحيم والدراجات الهوائية ومنتجات النسيج، المصنعة في تايوان.
 

جاءت هذه الخطوة بعد مناورة عسكرية رئيسية أجرتها الصين يومي 23 و24من الشهر الجاري حول تايوان تحاكي فيما يبدو حصارا حول الجزيرة ، التي تعتبرها بكين جزء لا يتجزأ من أراضيها.
 

وتم إجراء المناورة بعد ثلاثة أيام من تنصيب رئيس تايوان الجديد، لاي تشينج-تي، من الحزب "الديمقراطي التقدمي" الموالي للاستقلال.

مقالات مشابهة

  • قرية تتحول إلى مدينة أشباح في بريطانيا بسبب سلوك سكانها.. ماذا فعلوا؟
  • مطار مرسى علم يستقبل 144 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع المقبل
  • «مصر للطيران» تسير غدا 22 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة
  • تايوان تنتقد خطة الصين لتوسيع تعليق معدلات التعريفات الجمركية التفضيلية
  • فرص لهطول أمطار متفرقة بمحافظة ظفار.. وحمراء الدروع تسجل أعلى درجة حرارة
  • غرفة السياحة: 72 ساعة أقل مدة لإقامة الحجاج في فنادق المدينة المنورة
  • الهند تسجل أول وفاة مرتبطة بالطقس الحار هذا العام
  • بـ 47 مئوية.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة والسودة الأدنى
  • اليوم.. تيسيير أول رحلات حج الجمعيات الأهلية
  • يتصدرهم العراقيون والسوريون.. ألمانيا تسجل زيادة كبيرة بأعداد المجنسين