رئيس الجمهورية العراقية يتوجه إلى الجزائر للمشاركة بمنتدى الدول المصدرة للغاز.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الجزائر زيارة الغاز رئيس الجمهورية منتدى المشاركة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسباني يكشف سر هوس النظام الجزائري بالمغرب

أشارت صحيفة “أتالايار” الإسبانية إلى استمرار معاناة النظام الجزائري في الساحة الدولية بسبب توجُّهه المستمر ضد جاره المغرب. وفي هذا السياق، تناولت الصحيفة الأحداث الأخيرة، حيث تركزت على دور جامعة الدول العربية في توجيه ضربة جديدة للجزائر.

وفي تقريرها بعنوان “نكسة دبلوماسية جزائرية مزدوجة في المنامة وكاراكاس”، أشارت الصحيفة إلى رفض اللجنة المنظمة لقمة البحرين لاقتراح الجزائر بشأن الصحراء المغربية، مُؤكدة أن هذا الأمر يعكس احترامها لسيادة الدول ودعمها لاستقرارها.

وأكدت المصادر القريبة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وفقًا لما نقلته “أتالايار”، أن الرفض جاء لعدم اعتراف أي دولة عضو في الجامعة بالجمهورية الصحراوية، والتي أُعلنت في الأراضي الجزائرية في فبراير 1976.

وفي إشارة إلى فشل الجزائر في استغلال القمة العربية في المنامة لدفع قضيتها، ركَّز التقرير على أن الجزائر أقحمت قضية الصحراء المغربية في جدول أعمال القمة دون جدوى، مما يظهر عجزها عن تحقيق أهدافها الدبلوماسية.

وفي إضافة إلى ذلك، ذكرت الصحيفة أن الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة تعرض للسخرية من قبل نظيره المغربي في ندوة بكاراكاس، مما يبرز سلسلة الإخفاقات الدبلوماسية التي يتعرض لها النظام الجزائري.

وختمت “أتالايار” تقريرها بتأكيد على أن دور الجزائر في الساحة الدولية يبدو مهزوزًا، حيث تجد نفسها مضطرة للتصدي لانتقادات مستمرة وتحديات دبلوماسية متجددة، مما يعكِس صورة ضعف دبلوماسي بالغ الأهمية في السياسة الخارجية للبلاد.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام إسباني يكشف سر هوس النظام الجزائري بالمغرب
  • وزير الخارجية يصل طهران للمشاركة بمراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل
  • جلالة السلطان المعظم يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية
  • بالصور.. جلالة السلطان يتوجه إلى الأردن
  • توزيع 1.5 مليون سكن خلال 4 سنوات.. عتبة لم يسبق لها مثيل بتاريخ الجزائر
  • وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصل إلى طهران للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما
  • وزير الخارجية يتوجه إلى طهران للمشاركة في مراسم عزاء الرئيس الإيراني
  • ‏وزير الخارجية يتوجه إلى طهران للمشاركة في مراسم عزاء الرئيس الإيراني
  • السوداني يتوجه غدًا الى طهران للمشاركة في مراسم تشييع رئيسي ورفاقه
  • رئيس الجمهورية: إمكانية إدراج محفزات وامتيازات جديدة لبعض الشعب العلمية