منوعات الاسبوع، من غير مروحة ولا تكييف 5 طرق لتخفيف حر الصيف،تشهد البلاد موجة حارة تسببت في ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وهناك بعض الأشخاص لا .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر من غير مروحة ولا تكييف.. 5 طرق لتخفيف حر الصيف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

من غير مروحة ولا تكييف.. 5 طرق لتخفيف حر الصيف

تشهد البلاد موجة حارة تسببت في ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وهناك بعض الأشخاص لا يملكون مكيفات هواء داخل المنازل، ويبحثون عن أفضل الطرق للحصول على جو بارد دون تكييف أو مروحة.

وتستعرض «الأسبوع» 5 طرق لتخفيف حر الصيف بدون تكييف أو مروحة، خلال هذا التقرير.

طرق تخفيف حر الصيف

1- عليك تخفيف مجهودك البدني اليومي، مثل: تقليل وقت المخصص للتمارين الرياضية واستخدام وسائل المواصلات بدلاً من المشي والتعرض لأشعة الشمس.

- ارتداء ملابس فضفاضة مصنوعة من القطن، ويفضل أن تكون ذات ألوان فاتحة حتى تبقيك أكثر برودة.

- املأ زجاجة رذاذ بالماء واحتفظ بها فى الثلاجة، واستخدمها كرذاذ سريع على الوجه.

- قم بالاحتفاظ بأكياس بلاستيكية من الماء فى الثلاجة لوضعها على رأسك عند العودة للمنزل، لتشعر بالانتعاش والرطوبة، بالإضافة إلى الاستحمام بماء بارد.

- يفضل أيضاً استخدام مراوح صغيرة أثناء السير بالشارع، وشمسية للحماية من أشعة الشمس فى فترة الظهيرة، وتخفيف الشعور بالحر.

- صب القليل من الماء البارد على رأسك، عند البقاء فى الشارع لفترة طويلة.

- يفضل عند ارتفاع درجة حرارة الطقس عدم الخروج من المنزل وتجنب التعرض لأشعة الشمس، خاصة كبار السن والرضع ويى شخص مصاب بمرض مزمن، حيث قد يتعرض للإصابة بالجفاف، التى تعتبر من الأمراض المرتبطة بالحرارة.

ً:

الحر الشديد.. هانى الناظر يحذر من الجلوس أمام التكييف

أستاذ أمراض صدرية يحذر من استعمال التكييف الصحرواي دون ضوابط

تهرب قضائي و27 تكييف.. القصة الكاملة في واقعة الحجز على فيلا محمد رمضان

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بدء مناسك الحج في مكة وسط إجراءات لتخفيف درجات الحرارة

السومرية نيوز- دوليات
تجمع أكثر من مليون حاج في مكة المكرمة، اليوم الجمعة، إيذاناً ببدء مناسك الحج للموسم الحالي، وسط درجات حرارة مرهقة اتخذت السلطات تدابير لتخفيف تأثيرها. ويدور الحجاج الذين يرتدون ملابس الإحرام البيضاء حول الكعبة بأعداد كبيرة منذ أيام عدة. وقد انتظر البعض لسنوات فرصة أداء المناسك، مع تخصيص التصاريح من قبل السلطات السعودية على أساس الحصص لكل دولة. وستكون الذروة يوم غد السبت بصلاة طوال اليوم على جبل عرفات، حيث ألقى النبي خطبته الأخيرة. وأصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، أمراً باستضافة ألف حاج "من أسر الشهداء والجرحى من قطاع غزة"، ليرتفع عدد الحجاج الفلسطينيين لأداء مناسك هذا العام إلى ألفي شخص. وحذر وزير الحج السعودي توفيق الربيعة، الأسبوع الماضي، من عدم التسامح مع "أي شعارات سياسية". واجتذب الحج العام الماضي أكثر من 1,8 مليون حاج، وفقاً للأرقام الرسمية، بعدما رفعت السلطات القيود المفروضة في أعقاب جائحة كورونا. وأشارت وسائل إعلام رسمية إلى أن نحو 1,5 مليون شخص وصلوا حتى وقت متأخر من يوم الاثنين 10 حزيران. وكما كان الحال منذ سنوات عدة، يقام التجمع هذا العام خلال فصل الصيف السعودي الحار، ويتوقع المسؤولون أن يصل متوسط الحرارة إلى 44 درجة مئوية، قد تصل إلى 48 درجة. وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي إلى "تسجيل أكثر من عشرة آلاف حالة من الأمراض المرتبطة بالحر العام الماضي أثناء الحج، بما في ذلك 10% من ضربات الشمس، وهي أخطر أشكالها". وتشمل تدابير تخفيف الحرارة هذا العام، تغطية الطرقات التي يستخدمها المصلون بمادة بيضاء، ما يخفض درجة حرارة الأسفلت بنسبة 20%، بحسب السلطات. يضاف إلى ذلك، المرشات المثبتة في الساحة المركزية، وتوزيع المياه والمظلات، والنصائح التي يقدمها المتطوعون الشباب، ومراكز التسوق التي لا تعد ولا تحصى والتي تسمح للحجاج بالاسترخاء بين صلاتين. ووصلت إلى الحجاج رسالة نصية تطلب منهم "شرب الماء بانتظام لأكثر من 2 لتر يومياً" و"حمل المظلة الشمسية دائماً"، محذرة من أن درجات الحرارة قد ترتفع إلى 48 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الشمس ترتفع لذروتها في أطول أيام العام.. موعد الانقلاب الصيفي في مصر
  • لتخفيف الحرارة.. طلاء 11 ألف متر من الساحات المجاورة للمسجد الحرام
  • 9 خطوات لتبريد المنزل بدون تكييف في الموجة الحارة
  • معهد الفلك يُعلن موعد بدء فصل الصيف في مصر
  • معهد الفلك: بدء فصل الصيف بمصر ونصف الكرة الشمالي في هذا الموعد
  • الى الأبراج المائية.. استعدوا الى أجواء رومانسية وعاطفية هذا الاسبوع!
  • مسجد نمرة .. الموضع الذي خطب فيه الرسول ﷺ في حجة الوداع
  • القمص بقطر نسيم يبدأ فعاليات الخمسين المقدسة بكنيسة العذراء
  • بدء مناسك الحج في مكة وسط إجراءات لتخفيف درجات الحرارة
  • رعب على متن طائرة: تعطل تكييف الهواء يرفع درجة الحرارة إلى 52 مئوية