قالت حركة حماس: إن الفصائل الفلسطينية المجتمعة في العاصمة الروسية، موسكو، أكدت أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.

الممثل الشرعي لـ الفلسطينيين»

وأكدت «حماس»، في بيان لها، اليوم الجمعة، أن الروح الإيجابية البناءة سادت اجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو، مشيرةً إلى أنها اتفقت على أن اجتماعاتها ستسمر في جولات حوارية قادمة للوصول إلى وحدة وطنية شاملة تضم القوى والفصائل الفلسطينية كافة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

وبدأت الفصائل الفلسطينية، أمس الخميس، أعمال اجتماعها المنعقد في موسكو، لبحث تشكيل حكومة تكنوقراط، وإعادة توحيد الصف الفلسطيني وبحث ما يجري في قطاع غزة.

وتم الترتيب للقاء تحت رعاية وزارة الخارجية الروسية التي دعت له، في محاولة منها لتحريك ملف المصالحة الفلسطينية المتعثر منذ عام 2007.

يذكر أن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتيه، قدم استقالة حكومته للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، مطلع الأسبوع الجاري،

وبحسب التوقعات فإن السطلة الفلسطينية ستكلف محمد مصطفى، بتشكيل الحكومة الجديدة، نظرًا لما يملكه من تاريخ بالعمل الاقتصادي حيث كان وزيرًا سابقًا للاقتصاد في حكومات سابقة.

وعلى صعيد آخر، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، في تصريحات أخذت طابع التوصيات لمؤتمر موسكو بضرورة الالتزام بالبرنامج السياسي لمنظمة التحرير وإنهاء ما خلفه الانقسام الفلسطيني منذ أحداث 2007.

ونوه أبو مازن، بضرورة الالتزام أيضا بمبدأ سلطة وقانون وسلاح شرعي واحد، إضافة إلى المقاومة الشعبية السلمية.

اقرأ أيضاًنصر جديد لـ حماس.. سحب صلاحيات بن غفير بشأن المسجد الأقصى

حماس أشادت به.. من هو آرون بوشنل الطيار الأمريكي الذي أشعل النيران في نفسه احتجاجًا على إبادة غزة؟

الهدنة في غزة.. ننشر تفاصيل اتفاق باريس المقدم لحركة حماس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة رئيس الوزراء الفلسطيني حركة حماس الفصائل الفلسطينية الأوضاع في غزة محمد اشتيه غزة الآن الأوضاع في قطاع غزة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه سيطرة حماس على قطاع غزة الفصائل الفلسطینیة الممثل الشرعی

إقرأ أيضاً:

الفصائل الفلسطينية: مجزرة جنين هي محصلة الدعم الأمريكي للاحتلال في حرب الإبادة

الجديد برس:

شددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء في مدينة جنين ومخيمها لن تثني عزم الشعب الفلسطيني، مؤكدةً أن المقاومة في الضفة الغربية متصاعدة، مهما بلغت التضحيات.

وأكدت الحركة أن “مجزرة جنين هي استكمال لمسلسل جرائم الاحتلال بالقتل والحصار والتجويع في رفح وجباليا ومختلف مناطق قطاع غزة”.

وشددت على أن جرائم الاحتلال “لن تفت في عضد شعبنا المرابط، ولن توقف مقاومة شعبنا وسعيه الحثيث نحو تحرير أرضه ومقدساته”.

وفي الإطار عينه، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال في جنين ومخيمها هي محصلة الدعم الأمريكي الواضح للمحتل في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الجبهة الشعبية “إن قتل الأطباء واستهداف الطواقم الطبية والمستشفيات والمدارس والبنى التحتية وما يفعله الاحتلال في جنين الآن هو سياسة متأصلة لدى الاحتلال باتت تجد مساحة لتوسيعها وممارستها في كل شبر من فلسطين المحتلة بفعل التغطية الأمريكية والصمت الدولي”.

وشددت الجبهة على أن “شعبنا الصامد في جنين يتعرض للمجازر اليومية والاعتداءات من قبل الاحتلال، ومن حقه مقاومة هذا المحتل والدفاع عن نفسه وحقوقه وقضيته”.

ودعت الجبهة “جماهير شعبنا على امتداد الوطن المحتل إلى الانتفاض في وجه المحتل وجرائمه وتفجير الغضب والاحتجاج رفضاً لهذه الجرائم المستمرة في غزة وجنين وطوباس وطولكرم، والتي تستهدف الوجود الفلسطيني برمته”.

وفي السياق استشهد صباح اليوم 7 فلسطينيين وعدة إصابات، بينها إصابتان بحالة خطرة، من جراء عدوان الاحتلال المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

ونقل مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر أن من بين الشهداء اختصاصي الجراحة في مستشفى جنين أسيد جبارين، الذي استهدف في محيط المستشفى، والمعلم علام جرادات الذي كان متوجهاً إلى رأس عمله في إحدى المدارس، وطالباً مدرسياً.

بالإضافة إلى إصابة المصور الصحافي عمرو مناصرة برصاص الاحتلال في جنين وإطلاق الرصاص على الصحافيين.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية تستهدف 3 دبابات «ميركافا» إسرائيلية في مخيم جباليا
  • «الخارجية الإسرائيلية» تستدعي سفراء 4 دول أوروبية اعترفت بدولة فلسطين
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: 12 دولة أوروبية اعترفت بفلسطين حتى الآن
  • أول تعليقين من أبو مازن وحماس على عزم أيرلندا والنرويج وإسبانيا الاعتراف بدولة فلسطينية
  • منظمة التحرير الفلسطينية تصف اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين بـ”اللحظات التاريخية”
  • الفصائل الفلسطينية: مجزرة جنين هي محصلة الدعم الأمريكي للاحتلال في حرب الإبادة
  • إبراهيم عيسى: كلمة أبو مازن بقمة المنامة تغرد خارج المنظومة "الفاشلة"
  • جبهة التحرير الفلسطينية ترفض نشر قوات عربية ودولية في قطاع غزة
  • "جبهة التحرير الفلسطينية" ترفض نشر قوات عربية ودولية في قطاع غزة
  • اشتباكات بين الفصائل وقوات الاحتلال على مشارف معبر رفح من الجانب الفلسطيني