رفع الملياردير إيلون ماسك دعوى قضائية ضد شركة "أوبن إيه آي" التي تملك تشات جي بي تي ورئيسها التنفيذي سام ألتمان، بسبب خرق العقد والواجب الائتماني والممارسات الإدارية غير العادلة.

اعلان

رفع إيلون ماسك دعوى قضائية ضد "أوبن إيه آي" ( OpenAI) ومديرها التنفيذي سام ألتمان، بسبب ما يقول إنه خيانة للأهداف التأسيسية لشركة " تشات جي بي تي" ( ChatGPT) للذكاء الاصطناعي، المتمثلة، حسب رأيه، في إفادة البشرية بدلاً من السعي لتحقيق الأرباح.

وقال الملياردير إيلون ماسك في الدعوى التي رفعها أمام المحكمة العليا في ولاية سان فرانسيسكو، إنه عندما قام بتمويل إنشاء "أوبن إيه آي"، اتفق مع ألتمان والرئيس المشارك غريغ بروكمان على إبقاء شركة الذكاء الاصطناعي باعتبارها شركة غير ربحية تقوم بتطوير التكنولوجيا بما يعود بالنفع على البشرية.

وجاء في الدعوى أن " تركيز الشركة المدعومة من مايكروسوفت على جني الأموال ينتهك هذا العقد، وأنها أبقت على تصميم جي بي تي 4، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدماً لديها، سراً".

بعد أن اتهمت كييف موسكو باستخدام "ستارلينك".. الكرملين ينفي وإيلون ماسك يرد "غير منطقي" و"مضطرب".. تقارير عن تعاطي الملياردير إيلون ماسك للمخدرات تثير مخاوف موظفيههذا ليس خيالاً علمياً.. إيلون ماسك يعلن نجاح زراعة أول شريحة في دماغ إنسان

ويزعم ماسك أنه من خلال تبني علاقة وثيقة مع مايكروسوفت، خرقت "أوبن إيه آي" وكبار مديريها التنفيذيين هذه الاتفاقية و"أفسدوا" مهمة الشركة.

كما يريد الملياردير إصدار أمر قضائي لمنع أي شخص، بما في ذلك مايكروسوفت، من الاستفادة من تكنولوجيا ""أوبن إيه آي".

ومن الجدير بالذكر أن إيلون ماسك قد شارك في تأسيس ""أوبن إيه آي" عام 2015، لكنه استقال من منصبه بالشركة الناشئة في 2018، واشترى منصة تويتر (إكس حالياً) في تشرين الأول/ أكتوبر 2022 مقابل 44 مليار دولار، كما أن ماسك يدير حالياً شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية استطلاع للرأي: تراجع شعبية نتنياهو لصالح غانتس و50 بالمئة يرون أنه الأفضل لرئاسة الحكومة أمام لجنة القوات المسلحة وزير الدفاع الأمريكي يقر: إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل في غزة فيديو: الجزائر في دائرة الضوء مع انعقاد قمة زعماء الدول المنتجة للغاز الولايات المتحدة الأمريكية الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي دعوى قضائية إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في اليوم الـ147 : استنكار عالمي لـ"مجرزة الطحين" ورعب أممي من مجاعة حتمية في القطاع يعرض الآن Next استطلاع للرأي: تراجع شعبية نتنياهو لصالح غانتس و50 بالمئة يرون أنه الأفضل لرئاسة الحكومة يعرض الآن Next القتل والتجويع في غزة.. صور الطفلة أنهار شاهد على كابوس ينبغي أن ينتهي فورا تقول مقررة أممية يعرض الآن Next روسيا: حضور كبير في وداع المعارض أليكسي نافالني رغم تحذريات الشرطة يعرض الآن Next شاهد: حريق هائل بمركز للتسوق في بنغلادش يحصد أرواح ما لا يقل عن 43 شخصا والحصيلة مرشحة للارتفاع اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد الحرب في يومها الـ146 | أكثر من 100 قتيل في إطلاق نار على قافلة مساعدات وإسرائيل تنفي مسؤوليتها شاهد: تشييع جثامين ضحايا القصف الإسرائيلي على دير البلح وعدد القتلى في غزة يتجاوز الـ30 ألفاً مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار بولاية فلوريدا "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى مجاعة فلاديمير بوتين ضحايا بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي دعوى قضائية إيلون ماسك غزة حركة حماس إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى مجاعة فلاديمير بوتين ضحايا بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط غزة حركة حماس إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الذکاء الاصطناعی یعرض الآن Next أوبن إیه آی إیلون ماسک جی بی تی

إقرأ أيضاً:

آبل تصلح Siri باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التحكم الصوتي

أفادت بلومبرج أن شركة Apple تعمل على إصدار من مساعدها الصوتي Siri الذي سيستخدم الذكاء الاصطناعي المتقدم المدعوم بنماذج اللغات الكبيرة (LLMs). ستسمح هذه التقنية للمستخدمين بأداء وظائف محددة في التطبيق بأصواتهم، مثل فتح المستندات وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والمزيد.

سيعمل الإصدار الجديد من Siri فقط على تطبيقات Apple الخاصة في البداية. ويشير التقرير إلى أنه لن يصل مع نظام التشغيل iOS 18، ولكن قد يتم إصداره لاحقًا كتحديث في أوائل العام المقبل.

سيتمكن المساعد من تحليل نشاط هاتفك وتمكين الميزات التي يتحكم فيها Siri تلقائيًا. وسوف يدعم "المئات" من الأوامر، لكنه لن يتمكن إلا من معالجة أمر واحد في المرة الواحدة في البداية، وفقًا للمقالة. لاحقًا، سيدعم Siri مهام متعددة في طلب واحد.

في البداية، ستتضمن الأوامر المدعومة إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو حذفها، أو فتح موقع معين في Apple News، أو إرسال رابط ويب عبر البريد الإلكتروني، أو طلب ملخص مقال. بمجرد تمكين أوامر متعددة، سيكون قادرًا على تلخيص اجتماع مسجل ثم إرسال رسالة نصية إلى زميل، كل ذلك في طلب واحد. وكتب مارك جورمان من بلومبرج: "أو يمكن نظريًا أن يُطلب من جهاز iPhone اقتصاص صورة ثم إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى صديق".

من غير الواضح ما هي شركة LLM التي ستستخدمها Apple لتشغيل هذا الإصدار من Siri، ولكن يقال إن الشركة توصلت للتو إلى اتفاق مع OpenAI لدمج ChatGPT في iOS 18. وفي الوقت نفسه، قد تتفاوض Apple أيضًا مع Google لدمج Gemini AI في البحث على آيفون. يقال إن شركة آبل ستتعامل مع العديد من طلبات الذكاء الاصطناعي على الجهاز، بينما تستخدم السحابة لأوامر أكثر تعقيدًا.

من المتوقع أن تركز شركة Apple على الذكاء الاصطناعي في مؤتمرها WWDC 2024 الذي يستمر من 10 يونيو إلى 14 يونيو. وفي تلك المرحلة، قد تكشف أنها توصلت إلى اتفاق مع OpenAI لدمج ChatGPT في iOS 18. وقد نرى أيضًا ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل نسخ المذكرات الصوتية وملخصاتها وملخصات مواقع الويب والردود التلقائية على الرسائل والمزيد.

مقالات مشابهة

  • "تسلا" تستدعي عشرات الآلاف من السيارات بسبب خلل حزام الأمان
  • أوبن إيه آي تكشف: حملة إسرائيلية سرية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير على الرأي العام
  • الذكاء الاصطناعي يعيد رسم قائمة مليارديرات العالم.. وماسك يلامس القمة
  • موعد مؤتمر أبل WWDC 24 للمطورين والقنوات الناقلة له
  • أحد مساهمي شركة تسلا يقاضي إيلون ماسك بتهمة التداول من الداخل
  • هل إنتل فرصة استثمارية لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل؟
  • استنساخ الأصوات بواسطة الذكاء الاصطناعي يثير مشاكل ومخاوف
  • آبل تصلح Siri باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التحكم الصوتي
  • إيلون ماسك يعلق على صدور حكم الإدانة بحق ترامب
  • جيف بيزوس يطيح بالفرنسي أرنو ليستعيد مكانته كأغنى رجل في العالم