حسم فريق الأهلي المصري صدارة المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة على استاد القاهرة الدولي، في ختام منافسات دور المجموعات للمسابقة القارية.

وبهذا الفور رفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة، لينهي دور المجموعات في صدارة المجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا، بفارق 4 نقاط عن يانج أفريكانز التنزاني صاحب المركز الثاني، ويتأهلا معًا إلى الدور ربع النهائي للبطولة الإفريقية.

اقرأ أيضاًالرياضةالوحدة والتعاون يتعادلان بثلاثة أهداف لمثلها

وفي منافسات المجموعة ذاتها فاز فريق شباب بلوزداد الجزائري على ضيفه فريق ميدياما الغاني بثلاثة أهداف دون رد، ليرتفع رصيد شباب بلوزداد إلى 8 نقاط في المركز الثالث للمجموعة فيما ظل ميدياما الغاني في مؤخرة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط. وودع الفريقان منافسات البطولة بشكل رسمي؛ إذ حسم الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي عن المجموعة الرابعة.

وينتظر الأهلي قرعة الدور ربع النهائي للمسابقة القارية التي سيجريها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، لمعرفة منافسه في الدور القادم. ومن المتوقع أن يواجه أحد الفرق التي ستحتل المركز الثاني في المجموعات الأولى أو الثانية أو الثالثة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المجموعة الرابعة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا واسكتلندا يقصان شريط منافسات يورو 2024

 البلاد- جدة
تنطلق اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، التي تستضيفها ألمانيا على ملاعبها حتى 14 يوليو المقبل. ويشارك في البطولة 24 منتخبا، يتقدمهم حامل اللقب منتخب إيطاليا. وتنطلق ضربة البداية اليوم من ملعب أليانز أرينا في ميونخ، عندما يواجه المنتخب الألماني، صاحب الأرض، نظيره الاسكتلندي في لقاء افتتاحي مثير. ويتواجد المنتخبان في المجموعة الأولى إلى جانب سويسرا والمجر. وتعتبر هذه المشاركة هي الرابعة لاسكتلندا في اليورو، بعد مشاركاتها في نسخ 1992، 1996، 2020، حيث ودعت جميع تلك النسخ من دور المجموعات. في المقابل، فإن هذه هي المشاركة رقم 14 لألمانيا في اليورو، حيث تُعد أكثر منتخب تتويجًا باللقب برصيد 3 مرات، مناصفةً مع إسبانيا. وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، فإن التشكيل المتوقع للفريقين في مباراة الافتتاح هو كالتالي: تشكيل منتخب ألمانيا: نوير- كيميتش- روديجر- تاه- ميتلشتات- أندريتش- كروس- موسيالا- جوندوجان- فيرتز- هافيرتز تشكيل منتخب إسكتلندا: جون- رالستون- بورتيوس- هندري- تيرني- روبرتسون- ماكتوميناي- جيلمور- ماكجريجور- ماكجين- آدمز.

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بعيد الأضحي.. محمد رمضان يطرح أغنيته الجديدة الليلة
  • عاجل.. جوميز لـ "الفجر الرياضي": هذا تعليقي على مشاركة بيراميدز والأهلي في دوري أبطال إفريقيا
  • رسمياً .. سيدات النصر يشاركن في دوري أبطال آسيا
  • تستحق المتابعة.. أبرز 6 مباريات في دور المجموعات ببطولة يورو 2024
  • ألمانيا واسكتلندا يقصان شريط منافسات يورو 2024
  • تواصل منافسات دوري الثالثة في الحديدة
  • الاتحاد السكندري يهزم الأهلي ويُتوج بطلا لدوري سوبر السلة
  • “الرياض” تشهد مشاركة أبطال مصر في دوري رابطة المقاتلين المحترفين
  • موديست يكشف سر عدم مشاركته في نهائي دوري أبطال إفريقيا.. وموقفه من الاعتزال
  • عاجل.. موديست يكشف تفاصيل عقده مع الأهلي ويصرح: أنا أحد هدافي الأحمر