متابعة – خالد مرضاح

استضافت ليف جولف برنامجاً للمسؤولية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية كجزء من مبادرة التأثير والاستدامة العالمية للبطولة تحت عنوان “أطلق العنان”. ويدعم البرنامج أهداف مبادرة “إطلاق الإمكانات” التي تم إطلاقها في ليف جولف جدة 2023، ويركز على توفير فرص شاملة للشباب في المنطقة لتنمية مواهبهم في رياضة الجولف، واكتساب مجموعة من المهارات الحياتية الأساسية من خلال ممارستهم لهذه الرياضة.

وفي يوم الأربعاء الماضي، قدّم نجوم ليف جولف الأسترالي مات جونز من فريق ريبر، والأمريكي جيسون كوكراك من فريق سماش حصة تدريبية خاصة للأطفال والشباب من مركز نداء الأمل في ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وتضمنت الفعالية، التي تم تنظيمها بالتعاون مع المدربين المتخصصين في جولف السعودية، تجارب ممتعة في رياضة الجولف، حيث قدم النجوم الدعم والتحفيز للشباب وشاركوهم في تحديات وأنشطة الجولف المتنوعة.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيسون كوكراك: “يسعدنا أن نترك بصمة إيجابية في كل مكان نذهب إليه، وأن نساهم في دعم المجتمع بأي طريقة ممكنة. ونعتبر ذلك جزءاً لا يتجزأ من مسؤوليتنا كأفراد ورياضيين. ولا شيء يضاهي شعورنا بالرضا عند تقديم الدعم للأطفال، فهذه ميزة عظيمة تعود بالنفع ليس فقط على هذه المنطقة، بل على أي مكان نذهب إليه. وأي فرصة أحصل عليها للمساهمة في دعم الأطفال، سأكون سعيداً بالمشاركة فيها بكل تأكيد”.

وقال فارس الشهري، مدير عام مركز نداء الأمل: “سعداء بتواجدنا اليوم في ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وبالتعاون مع حدث عالمي مثل ليف جولف، وبإتاحة الفرصة لأبنائنا ومنسوبي المركز للتعرف بشكل أكبر على رياضة ممتعة مثل الجولف، ونشكر جميع القائمين على المبادرة وجيسون ومات بالإضافة إلى المدربين المتخصصين على كل ما قدموه”.

في وقت سابق من اليوم، التقى الشباب أيضاً بأعضاء الفريق المسؤول عن فريق تجهيز الملعب في نادي الجولف لتعلم بعض المهارات اللازمة لتجهيز الملعب بأعلى المعايير العالمية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جولف السعودية ليف جولف مشاركة مجتمعية لیف جولف

إقرأ أيضاً:

العاهل الأردني: لا يوجد مكان آمن في غزة.. والمساعدات غير كافية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية على سكان القطاع من المدنيين من الأطفال والنساء، مشيرًا إلى أن مدى الاستجابة للمساعدات في القطاع غير كاف.
 

جاء ذلك في كلمة للعاهل الأردني خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة بمدينة البحر الميت الأردنية، وبمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وقال الملك عبدالله الثاني، إن الوضع في غزة كارثي وصعب للغاية وخصوصا عقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، مشددا على ضرورة العمل الدولي من أجل إنفاذ المساعدات للقطاع بشكل كاف.
وأضاف أن المجتمع الدولي اليوم في حاجة للتحرك الفوري لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية للأهالي القطاع، مؤكدا أن مؤتمر الاستجابة الطارئة يهدف إلى تعزيز هذه الجهود.
وأكد أن تاريخ البشرية أمام منعطف حاسم والضمير المشترك يتعرض لاختبار حقيقي بسبب الكارثة الإنسانية في غزة، مؤكدا أن إيصال المساعدات الإنسانية في غزة لا يمكن أن ينتظر التوصل لوقف إطلاق النار أو أن يخضع لأجندات سياسية من أي طرف.


وأعرب الملك عبدالله الثاني عن شكره للرئيس السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على تنظيم هذا المؤتمر المهم.
وتابع قائلًا: "إنسانيتنا ذاتها على المحك على مدى 8 أشهر ودون توقف ظل سكان غزة يواجهون الموت والدمار الذين فاقت درجتهما أي صراع آخر منذ أكثر من 20 عاما.. شبح المجاعة يلوح في الأفق والصدمة النفسية حاضرة دائمة وستبقى آثارها لأجيال قادمة".
وأضاف أن كل في مكان في غزة عرضة للدمار وادت العملية العسكرية في رفح إلى تفاقم الوضع المتردي وتم تهجير ما يقارب المليون من سكان غزة قسرا مرة أخرى وحرمانهم من الوصول إلى الغذاء والمأوى والدواء وحتى أولئك الذين نزحوا مرارا بحثا عن الأمان يتم استهدافهم فلا يوجد مكان آمن في غزة.
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: طهران تستفيد من انضمامها إلى بريكس
  • العاهل الأردني: لا يوجد مكان آمن في غزة.. والمساعدات غير كافية
  • الملكة رانيا تباغت ‘‘الملك عبدالله’’ بقبلة حب أمام الجماهير وتغني بعفوية (فيديو)
  • الملكة رانيا تغني في يوم الجلوس الملكي .. فيديو
  • بقبلة عفوية.. الملكة رانيا تحتفل بعيد زواجها الـ 31 من الملك عبدالله .. فيديو
  • ابنة ملك الأردن وزوجها في أحدث ظهور لهما
  • كايليا نمور أول جزائرية تدخل قائمة “فوربس إفريقيا”
  • “فريق وطني” لذوي الإعاقة في العراق لتمثيلهم ومناصرة حقوقهم
  • بدء الفعالية الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي - بث مباشر
  • فى ذكرى رحيله.. عبدالله محمود شارك عمالقة الفن خلال رحلة فنية قصيرة