قالت حنان رمسيس الخبيرة الاقتصادية، إن وصول الدفعة الأولى من صفقة رأس الحكمة والتي تبلغ 10 مليارات دولار، عملت على توافر المتحصلات الدولارية مما يؤثر على سوق الصرف والسوق الموازي، وبالتالي ينعكس ذلك بالإيجاب على كافة السلع والخدمات المسعرة بالدولار مثل سوق الذهب والسيارات والصرف والسوداء. 

وأضافت رمسيس في تصريحها لـ"الوفد"، أن نية الحكومة للإفراج عن السلع الموجودة بالموانئ سيعمل على خفض أسعارها بالأسواق ومنها الكثير من السلع الغذائية مثل الألبان وأيضًا الأدوية.

وأكدت الخبيرة الاقتصادية، أن صفقة رأس الحكمة سيكون لها مردود جيد على الأجل القصير والمتوسط والطويل، وذلك لتوفير فرص عمل للشباب وتنمية المنطقة من خلال الشركات المصرية، إذ يعد الاستثمار هو قاطرة التنمية لكل دولة ذات كثافة سكانية عالية.

وتابعت: الاستثمارات الأجنبية سيعمل على انصراف المواطنين عن فكرة الاكتناز وسرعة دوران النقود مما يحدث انتعاش من جديد بالأسواق وزيادة التدفق النقدي، وهو ما يشجع المستثمرين من دول العالم على العمل بالسوق المصرية، إذ أصبحت مصر واجهة استثمارية مميزة.

وشددت على ضرورة الرقابة على الأسواق والضبطية القضائية، لضبط الأسعار والتغلب على جشع التجار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صفقة راس الحكمة الأسواق المصرية سوق الذهب

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة العيد

وجه وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، مراكز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وغرف العمليات بالمحافظات، بسرعة التدخل في حالة أي أحداث طارئة، والعمل علي توفير كل سبل الراحة والسلامة للمواطنين، خلال إجازة عيد الأضحى. 

وشدد على اتخاذ الاستعدادات اللازمة في جميع القطاعات الخدمية، ليتمكن الم المواطنين للاستمتاع بأجواء احتفالات العيد .

المتابعة الميدانية على مدار الساعة

وطالب بضرورة التواجد الميداني للقيادات التنفيذية بالمحافظات، خاصة القطاعات الخدمية، ومراعاة تواجد أطقم ومجموعات عمل فنية وإدارية على مستوى عال من الكفاءةـ على مدار اليوم طوال فترة إجازة عيد الأضحى، لسرعة الاستجابة لمشكلات وشكاوى المواطنين.

التأكد من توافر جميع السلع

وأكد أهمية التأكد من توافر جميع السلع الرئيسية للمواطنين بالأسواق خلال أيام العيد، لتلبية احتياجاتهم والتأكيد من صلاحياتها، والإشراف على المجازر، وتوفير الأطقم اللازمة لتشغيلها.

وطالب الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة التعامل بكل حزم مع أي محاولة لاستغلال إجازة عيد الأضحى للقيام بتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك وأراضي الدولة أو البناء المخالف ومتابعة وحدات التغيرات المكانية بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة العيد
  • محافظ أسوان: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار
  • تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان
  • انتعاش الحركة الشرائية في الأسواق الشعبية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • خبيرة اقتصادية: طرح اللحوم بكثرة في الأسواق خلال العيد يؤدي إلى عدم المغالاة
  • خطة الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. ضح السلع واللحوم بأسعار مخفضة
  • وزير المالية الأسبق: صفقة رأس الحكمة أنقذت الاقتصاد من «زنقة».. والدين الخارجي «يقلق»
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • اعترفات لصوص المنتجات عبر السوشيال: نوجه مندوبين لمقر وهمى لاستلام النقود