الثورة نت / يحيى كرد

افتتح محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر اليوم، ووضعوا حجر الأساس لعدد من مشاريع المياه في مديريات المحافظة.

وشملت المشاريع افتتاح 86 مشروعاً بتكلفة خمسة ملايين و528 ألف دولار، بتمويل الشركاء المانحين، يستفيد منها 267 ألف نسمة، وافتتاح 40 مشروع مياه بدعم المبادرات المجتمعية في مديريات المحافظة.

ووضع حجر الأساس ل 31 مشروع مياه بتكلفة مليونين و54 ألف دولار، بتمويل المانحين، يستفيد منها أكثر من 100 ألف نسمة.

وخلال افتتاح استمع المحافظ ونائب وزير المياه ووكيل هيئة الموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني من رئيس هيئة مشاريع مياه الريف عادل بادر ومدير فرع الهيئة بالحديدة أحمد الهادي إلى شرح عن المشاريع التي تم افتتاحها أو وضع حجر الأساس لها والتي تضمنت إعادة تأهيل وصيانة آبار وشبكات مياه وتزويدها بمنظومات طاقة شمسية، في عدد من المديريات الريفية.

وأشاد محافظ الحديدة قحيم ، بجهود وزارة المياه والبيئة و هيئة مشاريع مياه الريف في دعم تنفيذ هذه المشاريع الريفية التي المواطنين في امس الحاجة اليها.

مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية والتنموية التي تسهم في التخفيف من معاناة الناس جراء العدوان والحصار.

فيما أوضح نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ، أن افتتاح ووضع حجر أساس لمشاريع مياه الريف تأتي في إطار توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى الخاصة بتوفير احتياجات المواطنين من المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة.

منوها إلى إلى أن وزارة المياه وهيئة مشاريع مياه الريف تبذل جهود كبيرة لتنفيذ وتوفير المشاريع الخدمية التي تسهم في التخفيف معاناة الناس وفي مختلف مديريات المحافظة.

فيما أشار رئيس هيئة مشاريع مياه الريف، عادل بادر أن هذه المشاريع التي تم افتتاحها أو ضع حجر الأساس لها تأتي في إطار موجهات قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى. الخاصة بالاهتمام بالحديدة.. مشيرا إلى أن هذه المشاريع ستخفف من معاناة الناس الذين يجلبون المياه على ظهور الحمير من مناطق بعيدة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة هیئة مشاریع میاه الریف هذه المشاریع حجر الأساس

إقرأ أيضاً:

سكان خان يونس يفقدون مياه الشرب

يعاني سكان خان يونس والنازحين إليها من شحِّ المياه بعد تدميرِ أكثر من ستين بالمئة من الآبار وشبكات توصيل المياه في المدينة، جراء القصف المستمر للقوات الإسرائيلية للمدينة...

إذ بات الحصول على مياه الشرب رحلة محفوفة بالمخاطر..

مقالات مشابهة

  • تسلّم مشروع مياه في مديرية بعدان بمحافظة إب
  • وزير الاتصالات يطلع على مستجدات الخطط الاستراتيجية للمشاريع الرقمية بنيوم
  • وزير الاتصالات يطلع على مستجدات الخطط الإستراتيجية للمشاريع الرقمية في نيوم
  • إنطلاق إنجاز 21 مشروعا مهيكلا بعدة ولايات قريبا
  • بدءا من تموز.. الاعمار تُحدد لـ"الاقتصاد نيوز" موعد افتتاح بقية مشاريع فك الاختناقات
  • كودار رئيس جهة مراكش يتفقد مشاريع تنموية في إقليم الرحامنة
  • قحيم يتفقد أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مركز الشهيد القائد بالحديدة
  • سكان خان يونس يفقدون مياه الشرب
  • هل أثرت الجسور الجديدة على ازمة الزحامات في بغداد؟
  • أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تطويرية بحاضرة الدمام