فاز الترجي التونسي على ضيفه الهلال السوداني بنتيجة 1-صفر على ملعب حمادي العقربي برادس اليوم السبت، في ختام منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وأحرز ياسين مرياح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23، لينتزع الترجي الفوز وبطاقة التأهل لدور الثمانية على حساب ضيفه السوداني.

ورفع الترجي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد الهلال السوداني عند 5 نقاط في المركز الثالث.

الترجي يتغلّب على الهلال بهدف دون ردّ ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا#دوري_أبطال_إفريقيا #الترجي_الهلال pic.twitter.com/2ckq0RolKI

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 2, 2024

وفي نفس التوقيت فاز بترو أتلتيكو الأنغولي على النجم الساحلي التونسي بهدفين سجلهما جوناثان تورو وجواو ديوغو في الدقيقتين 38 و71.

ورفع الفريق الأنغولي رصيده إلى 12 نقطة ليحسم صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد النجم الساحلي عند أربع نقاط، ليودع دوري الأبطال متذيلا الترتيب.

خروج تاريخي للوداد المغربي

لأول مرة منذ العام 2016 وجد الوداد الرياضي البيضاوي نفسه خارج الأدوار الإقصائية، إذ لم يكن كافياً فوزه 1-0 على ضيفه أسيك ميموزا العاجي متصدر المجموعة الثانية، حيث آلت البطاقة الثانية إلى سيمبا التنزاني الذي اكتسح ضيفه ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني 6-0.

وتصدر ميموزا برصيد 10 نقاط، أمام سيمبا بـ9  نقاط والذي تفوق على الوداد بفارق المواجهات (فاز الوداد ذهابا 0-1، وخسر إيابا 2-0)، وجوانينغ رابعاً بأربع نقاط.

وسجل هدف الوداد منتصر لحتيمي من تسديدة صاروخية (19). وأهدر الفريق العاجي ركلة جزاء سددها بيرتي سوليمان حيث تمكن الحارس المغربي المهدي مفتاح من التصدي لها (73).

وتابع الوداد اللقاء بعشرة لاعبين اثر طرد ظهيره بدر كدارين (84).

الوداد يفشل في تجاوز دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه رغم الفوز على أسيك ميموزا 1-0 #دوري_أبطال_أفريقيا | #الوداد_الرياضي pic.twitter.com/cPldeSY9nx

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 2, 2024

وفي العاصمة التنزانية دار السلام، أكرم سيمبا وفادة غالاكسي بسداسية نظيفة، سجلها البوروندي سعيدي نتيبازونكيا (7) والغامبي با عمر جوب (14)، ودينيس كيبو (22)، والزامبي كلاتوس شاما (76)، وكينيدي جوما (86) والكونغولي الديمقراطي فابريس نغوما (89).

وتصدّر ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي مجموعته الأولى، بفوزه على ضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 1-صفر، فيما أنهى بيراميدز المصري مشواره في المركز الأخير بتعادله مع ضيفه نواذيبو الموريتاني 2-2.

ورفع ماميلودي، حامل لقب 2016 والنسخة الأولى من الدوري الأفريقي، رصيده إلى 13 نقطة من 6 مباريات، مقابل 10 لمازيمبي حامل اللقب 5 مرات آخرها في 2015، علماً أنهما ضمنا تأهلهما سابقاً لربع النهائي قبل انطلاق الجولة، فيما اكتفى نواذيبو وبيراميدز بخمس نقاط في مشاركتهما الأولى.

وبهدف الناميبي بيتر شالوليلي من ركلة جزاء (38) على ملعب لوكاس موريبي في بريتوريا، ثأر ماميلودي لخسارته ذهاباً صفر-1 أمام مازيمبي.

في المباراة الثانية على ملعب الدفاع الجوي، سجّل لنواذيبو مولاي أحمد خليل "بسّام" بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء مستثمراً تمريرة من محمد العبد (64) والبديل عيسى  مبارك (82)، ولبيراميدز الذي تذيّل المجموعة بفارق المواجهات المباشرة، الكونغولي الديموقراطي فيستون ماييلي (73 و90+2).

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بعد موسم كارثي.. اتحاد السعودي يسعى لضم المغربي رحيمي بديلا عن مواطنه حمد الله

تسعى إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، لضم المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي، خلال الميركاتو الصيفي، من أجل تدعيم صفوف الفريق، بعد الموسم الصفري والفشل في التتويج بأي بطولة.

فقد فشل نادي اتحاد جدة في الدفاع عن لقب بطل دوري” روشن” لكرة القدم للمحترفين، واكتفى بالمركز الخامس في جدول الترتيب.

وحمل النقاد والخبراء ثنائي الهجوم الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله مسؤولية الموسم الكارثي الذي مر به نادي اتحاد جدة.

ونتيجة لذلك، يتجه “العميد” إلى الاستغناء عن خدمات حمد الله خلال فترة الانتقالات الصيفية بسبب صعوبة استمراره بجوار بنزيما، بشرط أن ينجح النادي في ضم بديل قوي، حسب تقارير صحفية محلية.

ويتنافس العديد من أندية دوري روشن السعودي، على التعاقد مع سفيان رحيمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويأتي ذلك بعدما تألق رحيمي مع العين في الموسم المنصرم، كما قاد الزعيم للفوز ببطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني، وتألقه ضد النصر والهلال في دور ربع ونصف النهائي، وفوزه بجائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة.

ونجحت إدارة الاتحاد في إنهاء 4 صفقات حتى الآن، وذلك بتفعيل بند شراء عقدي سعد آل موسى وأحمد الغامدي ثنائي الاتفاق، وتمديد إعارة حامد الغامدي لاعب الاتفاق موسم إضافي، وضم حارس المرمى حامد الشنقيطي، لمدة 5 مواسم في صفقة انتقال حر.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يهنئ «نادي الهلال» لفوزه في بطولة الدوري الليبي لكرة اليد
  • سافيتش يكشف سبب هزيمة الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا
  • تصفيات مونديال 2026 .. المنتخب المغربي يفوز على منتخب الكونغو برازافيل (6-0)
  • موقف الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد شكوى النجوم ضد بيراميدز
  • الأهلي يحتفي بذكرى رأسية «عبد المنعم» التي قادت الأحمر للنجمة الإفريقية رقم 11
  • زي النهاردة.. رأسية عبد المنعم تتوج الأهلي بطلًا لـ أفريقيا أمام الوداد
  • عاجل.. أنشيلوتي يتراجع عن تصريحه حول كأس العالم للأندية
  • بعد موسم كارثي.. اتحاد السعودي يسعى لضم المغربي رحيمي بديلا عن مواطنه حمد الله
  • أهداف الهلال 101 هدف – دوري روشن السعودي
  • محترف الهلال يوجه تحذيرا لـ دي بروين قبل انضمامه لدروي روشن