تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نسب تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تغطية وتطوير ترعة المريوطية، وذلك بمنطقة كوبري الصحابة ومنزل الطريق الدائري، بطول 450 مترا، والتي تعد آخر قطاعات العمل بمشروع رفع كفاءة مسار الترعة، ضمن خطة تطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير.

معاينة جودة الخامات المستخدمة

وأوضح «راشد»، أن الأعمال ستشهد إنشاء ممشى سياحي، ومواقف حضارية، وساحات انتظار، وذلك أسوة بما تم تنفيذه من مشروعات خدمية خلال المرحلتين الأولى والثانية من المشروع.

واطلع محافظ الجيزة، خلال جولته، على الرسومات الهندسية للمشروع بالموقع مع معاينة جودة الخامات المستخدمة.

الالتزام بالمواصفات المحددة

وشهدت جولة محافظ الجيزة تفقد أعمال فرد طبقة الدقشوم للبدء في أعمال رصف الطريق الشرقي للمريوطية بطول 2.5 كم، بدءا من الملك فيصل حتى كوبري الصحابة بعرض 25 مترا، وذلك بعد توسعته، وإزالة كل التعديات على خطوط التنظيم، موجها بضرورة انشاء طريق خدمة وساحات انتظار علي جانبي الطريق.

وشملت جوله محافظ الجيزة تفقد أعمال رصف وتطوير البر الغربي لترعة المريوطية، موجها مدير مديرية الطرق بضرورة الالتزام بالمواصفات المحددة، لتنفيذ الأعمال مع تدعيمه ببالوعات صرف مياه الأمطار.

إتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين

وأكد محافظ الجيزة على مدير مديرية الطرق بالتشديد على الشركة المنفذة بضرورة تنفيذ الأعمال وفقاً للجدول الزمني المحدد، ورفع مخلفات الرتش الموجودة ونواتج الأعمال أولا بأول.

كما شدد المحافظ علي رئيس حي الهرم بعدم السماح للمحلات والمقاهي بوجود تعديات على أرصفة المشاة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وحرص محافظ الجيزة، خلال جولته، على تفقد الأعمال النهائية بموقف السرفيس الكائن بمنطقة المريوطية بجوار شارع الشيشيني، والذي من المقرر أن يضم عددا من خطوط الأقاليم، تتمثل في محافظات القليوبية وطنطا والإسماعلية، وخطوط داخلية تتمثل في بولاق كوبري الخشب، والمنيب دائري، موجها مديرية الإسكان بسرعة تسليم المواقف المنتهية إلى جهاز السرفيس للبدء في تشغيلها، مما يسهم في نقل سيارات السرفيس بها لتيسير الحركة المرورية وخدمة المواطنين.

وأستمع محافظ الجيزة، خلال جولته، إلى عدد من مطالب المواطنين من قاطني المنطقة، مؤكدا على المختصين بسرعة فحصها واتخاذ الإجراءات اللازمة. .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الطريق الدائري المحاور المرورية المتحف المصري الكبير ساحات إنتظار الجدول الزمني محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يكلف مسئولي مديرية الطرق بالانتهاء من الأعمال الجارية وفقا للبرامج الزمنية المحددة

 أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لمسئولى مديرية الطرق لسرعة الانتهاء من المشروعات المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية وفقًا للبرامج الزمنية المحددة، ليتم بعد ذلك تنفيذ أعمال الرصف، وما يعقبها من وضع اللمسات الجمالية من الدهانات والإنارة والتشجير 

 

فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين فى كافة القطاعات الخدمية، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ودفع عجلة الوتيرة فى تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن

 

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد الملوانى مدير عام الطرق والنقل بالمحافظة بأنه بناء على تكليفات محافظ أسوان نعمل على قدم وساق لإنهاء أعمال الخطة الاستثمارية للرصف للعام المالى الحالى 2023/2024، والتى يصل إجمالي أطوالها إلى 50 كم، وباعتمادات 131.5 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ وصلت إلى 92 %، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من استكمال أعمال الرصف بطريق أسوان / القاهرة أمام مدينة دراو.

مقالات مشابهة

  • 10 صور ترصد استطلاع محافظ الجيزة أراء المواطنين بالتخطيط المروري لمحور المريوطية فيصل
  • محافظ الجيزة يتعرف علي آراء المواطنين في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • محافظ الجيزة يصطحب المواطنين للتعرف على آراءهم في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • محافظ أسوان يكلف مسئولي مديرية الطرق بالانتهاء من الأعمال الجارية وفقا للبرامج الزمنية المحددة
  • محافظ الجيزة يوجه بمتابعة أعمال تطوير المحاور المرورية المحيطة بالمتحف المصري الكبير
  • محافظ أسوان يكلف مديرية الطرق بالإنتهاء من الأعمال الجارية وفقاً للبرامج الزمنية
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية فيصل.. صور
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية بفيصل
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير
  • كان ترعة.. فيديو و17 صورة ترصد تطوير طريق المريوطية من شارع فيصل حتى كوبري الصحابة