الأسبوع:
2024-06-16@09:43:35 GMT

مفرقعات وصواريخ رمضان

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

مفرقعات وصواريخ رمضان

وقفتنا هذا الأسبوع، سنتحدث فيها مع اقتراب شهر رمضان بعد أيام قليلة، كل عام وحضراتكم جميعًا بكل خير، عن موسم البمب والصواريخ الظاهرة الضارة جدًّا جدًّا جدًّا سمعيًا وبصريًا وأرقًا، خصوصا وأن شهر رمضان يأتى حاليًا مع موعد التيرم التانى للدراسة المدرسية والجامعية.

وتسبب تلك المفرقعات من بمب وصواريخ فى عدم قدرة الطلبة على التركيز والاستيعاب، وهو ما يستوجب معه سرعة تنظيم الحملات الأمنية في ضبط جميع مروجى وبائعي تلك المفرقعات، حتى يتفرغ من يتفرغ للعبادة ويتفرغ من يتفرغ للدراسة والاستذكار، وحرصًا على راحة المرضى والمتعبين وكبار السن، فهؤلاء أيضًا من أكثر المتضررين من تلك العادة الغوغائية المتخلفة والبالية، التى لا نظير لها في أغلب دول العالم.

وأيضًا لخطورة هذه المفرقعات على صحة الأطفال والشباب الصغير الذى يلعب بتلك المفرقعات البدائية الخطيرة، على أيديهم وأعينهم وجلودهم وأرجلهم وأنوفهم وصدورهم، فهى ضارة من جميع الاتجاهات ولا يمكن فى هذا العصر بعد أن بلغنا آخر الزمان أن تكون تلك الحالة المرضية ما زالت بيننا، والتى تعبر عن نقص شديد تسببه لنفسية الأطفال والشباب الصغير، وقد يكون مقدمة لتعويد من يتعود على سهولة انضمامه للجماعات الإرهابية، بعد تعود نظره وسمعه تجرؤه على تلك المفرقعات واستخدامها، فلا بد أيضًا مع بدء وانتشار الحملات الأمنية لا بد من القيام بحملة توعية بالمدارس ووسائل الإعلام عن خطورة وضرر تلك المفرقعات وعلى تنافيها مع القانون فهى مجرمة قانونًا وتسبب الإزعاج، ولا بد من العمل يا سادة على تربية النشء الحديث تربية صحيحة يراعى فيها النشء حقوق الغير، بالإضافة للتربية النفسية السليمة.

وقفة على السريع: الكهرباء والمياه والغاز والتليفونات: ما زالت فواتير الكهرباء والغاز والمياه والتليفونات مرتفعة بشكل يصعب على ميزانية بيوت الطبقة المتوسطة والفقيرة البسيطة تحملها مع تأخر محصلى فواتير الكهرباء والغاز وغالبًا بمناطق كثيرة لا يوجد قارئ لعدادات المياه، ويتم حساب فواتير المياه جزافيًا لا بد من المسئولين بمجلس الوزراء والمحافظين متابعة تلك المرافق جيدًا وتغيير المقصرين، فالشعب أصبح الكثير منه روحه فى أنفه من تلك الضغوط وأيضًا الشكاوى من ارتفاع مصروفات بعض المدارس والجامعات الخاصة والأهلية مع ضعف وثبات وقلة دخول كثير من الأسر المتوسطة والفقيرة والبسيطة.

نحتاج من الحكومة والمسؤولين التنفيذيين العمل بجد واجتهاد لمصلحة المواطن والرقابة الفاصلة للتصدى أيضًا للارتفاع المجحف لأسعار السلع والخدمات بشكل أصبح الكثير منها يومى، وخاصة ما يخص الطبقات المتوسطة والفقيرة والبسيطة التى قاربت على النزول للشوارع والتسول وغيره.

إلى هنا انتهت وقفتنا لهذا الأسبوع ندعو الله أن أكون بها من المقبولين، وإلى وقفة أخرى الأسبوع المقبل إذا أحيانا الله وأحياكم إن شاء الله.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شهر رمضان مفرقعات

إقرأ أيضاً:

ضبط مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية مخدرة

قالت هيئة الدواء المصرية إنه استمرار لما تقوم به هيئة الدواء المصرية، بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة بتكثيف جهودها بحملات تفتيشية موسعة، على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء محافظات جمهورية مصر العربية؛ حيث وردت معلومات إلى التفتيش الصيدلي بهيئة الدواء المصرية عن قيام أحد الأشخاص ببيع الأدوية المخدرة من خلال مخزن غير مرخص بنطاق محافظة القليوبية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث المخدرات، تم التوجه إلى المكان سالف الذكر.

وأكدت الهيئة أنه بعد تقنين الإجراءات، ودخول المكان تبين وجود المخالفات الآتية: " إدارة منشأة بدون ترخيص وغير مستوفية الاشتراطات الصحية، وجود كمية من أدوية الجدول الاول المخدرات "عقار الترامادول " مجهول المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدوية المؤثرات على الصحة النفسية مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدويه الهيئات مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كمية من الأدوية والمستحضرات مجهولة المصدر بدون فواتير في مكان غير مرخص".
تم تحرير محضر بالواقعة، وتحريز المضبوطات، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، حيث قدرت المضبوطات بقيمة مليون ونصف المليون جنيه.

وأهابت هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر طرق التواصل المختلفة؛ في حال وجود مخالفات تتعلق بتداول الأدوية، مشيرة إلى أن الخط الساخن للهيئة 15301 يعمل على مدار الساعة لتلقى أي شكاوى أو استفسارات كما تتيح الهيئة من خلال موقعها الرسمي، آلية البحث للتأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية ضمن منظومة الدواء بالهيئة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أنها تداوم على الرصد المستمر لسوق الدواء المصري ، وذلك بالتوازي مع عمل الحملات الرقابية والتفتيشية وسحب عينات إضافية من الأدوية الموجودة في الأسواق؛ لتحليلها بمعامل هيئة الدواء المصرية، والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية الخاصة بضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية، وكذلك متابعة أماكن التخزين والتداول.

مقالات مشابهة

  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • بشأن استخدام المفرقعات النارية.. بيان هام من الدفاع المدني
  • ضبط مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية مخدرة
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • يوم عرفة 2024.. هل يجوز صومه بنية قضاء أيام من رمضان؟
  • 9 خدمات مميزة تقدمها محفظة بنك مصر.. اعرف أقصى للمعاملات اليومية
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • هل يجوز صيام يوم عرفة بنية قضاء رمضان؟.. دار الإفتاء تجيب
  • تحسبا لعيد الأضحى.. سونلغاز تجند فرقا خاصة للمداومة
  • الأسر المتوسطة والفقيرة تلجأ للقروض لمواجهة ارتفاع أسعار الأضاحي