الوطن:
2024-06-12@05:39:00 GMT

تحرير 527 محضرا متنوعا في حملات تموينية بالمنوفية

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

تحرير 527 محضرا متنوعا في حملات تموينية بالمنوفية

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ضبط ما يقرب من ربع طن سكر مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي، إذ تلاحظ شراء بائع، كميات من السكر من معارض أهلا رمضان بنطاق حي غرب شبين الكوم بسعر 27 جنيهًا وبيعه للمستهلك بسعر 45 جنيهًا، وعلى الفور تم مصادرة الكمية المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لإعمال شؤونها حيال تلك الواقع.

تحرير 527 محضرا تموينيا

وفي السياق ذاته، تلقى محافظ المنوفية تقريراً عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز، وذلك على مدار ثلاثة أيام ماضية، أسفرت عن تحرير 527 محضرا تموينيا متنوعا ما بين 282 محضر مخالفات مخابز و245 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم إعلان الأسعار.

من جهته، أشار المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها، محضر ضد المدير المسؤول عن محل بيع مواد بناء بالباجور لحيازته 10 أطنان أسمنت دون مستندات مجهولة المصدر، ومحضر ضد صاحب مخزن مواد غذائية بالشهداء لحيازته 2 طن نشا غذائي مجهول المصدر، ومحضر ضد صاحب مصنع حلويات بقويسنا لحيازته ألف لتر زيت مستخلص نواة النخيل دون مستندات.

ضبط 15 طن أسمنت

بتحرير محضرين جنح ضد أصحاب مستودع مواد بناء لحيازتهم 15 طن أسمنت مجهولة المصدر ومحضر ضد صاحب محل مواد غذائية لحيازته 950 كجم عسل أسود مجهول المصدر، كما تم تحرير عدد 3 محاضر جنح بسرس الليان أحدهما ضد صاحب محل بيع أعلاف لحيازته طن ذرة صفراء مجهولة المصدر وآخر ضد صاحب مخزن بيع مواد غذائية لحيازته 2400 لتر خل بدون مستندات، ومحضر ضد محل بيع مواد غذائية لحيازته 225 كجم ملح طعام بدون مستندات مجهول المصدر .

وشدد محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري، وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون علي الجميع وعدم  التهاون مع المخالفين حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية محافظ المنوفية تموين المنوفية سكر مدعم ضبط أسمنت مجهولة المصدر مواد غذائیة ضد صاحب

إقرأ أيضاً:

ضبط 67 ألف عبوة سجائر مجهولة المصدر ومهربة جمركياً

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات تجميع السجائر وحجبها عن التداول لرفع أسعارها، وكذا ضبط السجائر مجهولة المصدر والمهربة جمركياً.

أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الإقتصادى بالتنسيق مع الجهات المعنية، عن ضبط (مالك مخزن "غير مرخص" لتجارة السجائر ) كائن بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، وبحوزته أكثر من (33 آلف عبوة سجائر محلية مختلفة الأنواع - 24 ألف عبوة سجائر أجنبية مختلفة الأنواع مجهولة المصدر ومهربة جمركياً).

كما تم ضبط (المدير المسئول عن مخزن "غير مرخص" لتجارة السجائر) كائن بدائرة مركز شرطة كفر الدوار بالبحيرة، وبحوزته (10 ألاف عبوة سجائر مختلفة الأنواع مجهولة المصدر).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على شخص بتهمة الاستيلاء على أموال مواطنين بدعوى توظيفها بـ طوخ

ضبط 11 طن دقيق مدعم خلال حملة أمنية

مقالات مشابهة

  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • ضبط 500 علبة سجائر مجهولة المصدر بالعجمي في الإسكندرية
  • تحرير 21 محضرا تموينيا بمركز فوة بكفر الشيخ
  • ضبط 67 ألف عبوة سجائر مجهولة المصدر ومهربة جمركياً
  • حملات تموينية تفتيشية على محال الجزارة بالعاشر من رمضان
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف
  • لهذه الأسباب.. محافظ الدقهلية يحيل 569 محضرا بمخالفات الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • تحرير 205 محضراً تموينيا في حملات بالمنيا