الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الإثنين، عن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إن “القوات البحرية نفذت عملية الاستهداف للسفينة الإسرائيلية (MSC SKY) في البحر العربي بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

وأضاف أن هذه العملية “جاءت بعد ساعات فقط من تنفيذ عملية نوعية أطلقت خلالها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحر الأحمر”.

وأكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وشدد على “أنها لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد كافة الأهداف المعادية دفاعا عن اليمن العزيز وتأكيدا على مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم”.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة اليمنية ومن خلال هاتين العمليتين تؤكد قدرتها على استهداف السفن الحربية وغير الحربية في آن واحد وأن عملياتها متصاعدة ومستمرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وباب المندب، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وفي وقت سابق الإثنين، أكدت شركة “أمبري” للأمن البحري البريطانية، اندلاع حريق على متن السفينة الإسرائيلية المستهدفة على بعد 88 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن.

وأفادت شركة “أمبري” بأن سفينة الحاويات الإسرائيلية المستهدفة جنوب شرقي عدن تعرضت لانفجارين أحدهما عن بعد، مؤكدة عدم وجود أي خسائر بشرية.

وكانت وكالة “رويترز”، أكدت أن سفينة حاويات تابعة لـ”إسرائيل” وتحمل علم ليبريا استهدفت على بُعْد 88 ميلاً من مدينة عدن، وسط أنباء عن إصابة السفينة الإسرائيلية وإصدارها إشارة استغاثة.

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: { وَقَـٰتِلُوا۟ فِی سَبِیلِ ٱللَّهِ وَٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ سَمِیعٌ عَلِیمࣱ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيٍّ على بلدِنا.… pic.twitter.com/5dxvh3O49x

— العميد يحيى سريع (@army21ye) March 4, 2024

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الأكاديمية العسكرية المصرية زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق وذلك فى إطار تعزيز المشاركة المجتمعية لأفراد القوات المسلحة والتواصل مع أبناء الشعب المصرى.

بدأت الزيارة بعرض تقديمى تناول إمكانيات المستشفى وما تقدمه من خدمات ورعايه طبية متطورة
فى مجال علاج الحروق، وقيام طلبة الأكاديمية بجولة تفقدية داخل الأقسام المختلفة بالمستشفى وتقديم الدعم لنزلاء المستشفى والمساهمة فى رسم البسمة على وجوههم.

تأتى الزيارة فى إطار جهود القوات المسلحة لدعم مؤسسات المجتمع المدنى والمنشآت الطبية ذات البعد الإنسانى ودعم دورها فى تقديم الرعاية الصحية للمواطنين ورفع روحهم المعنوية.

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تسيطر على الأجواء اليمنية وتُسقط أسطورة “إم كيو 9” الأمريكية
  • عشرات القتلى والجرحى جراء توغل قوات إسرائيلية في جباليا ورفح
  • الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر
  • عدد من طلاب الكلية الحربية يزورون مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق 
  • فيديو للحظة إسقاط الطائرة الأمريكية في أجواء محافظة مأرب
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”
  • الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في أجواء مأرب (شاهد)
  • القوات المسلحة اليمنية تُسقط طائرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب
  • إعلام فلسطيني: غارات إسرائيلية تستهدف غرب مخيم النصيرات في قطاع غزة
  • إسقاط طائرة امريكية مساء الخميس في اجواء محافظة مارب