استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، وفدًا من ممثلي الجامعات المجرية وذلك على هامش فعاليات المنتدى الأكاديمي والعلمي بين مصر والمجر والذي تقام فعالياته بمقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد الشرقاوي مساعد وزير التعليم العالى للسياسات والشؤون الاقتصادية، والدكتور سليمان مصطفى القائم بعمل نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشئون الأكاديمية، والدكتور كريم الدش مستشار الجامعة للعلاقات والتعاون الدولي، ومشرفي البرامج بكليات جامعة بنها الأهلية، والقائم بعمل أمين عام الجامعة.

من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد أنه جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة بنها الأهلية والجامعات المجرية في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة، مشيرا إلى حرص جامعة بنها الأهلية على فتح آفاق التعاون مع الجامعات الدولية المتميزة، وتكوين شراكات تعليمية وبحثية وعلمية، وذلك في إطار سياسة الجامعة للانفتاح على العالم.

فيما أعرب وفد الجامعات المجرية عن سعادته بالتعاون مع جامعة بنها الأهلية، مشيدًا بما شاهده على الطبيعة من منشآت جامعة بنها الأهلية بالعبور والتي صممت بأحدث التصميمات الهندسية العالمية، وبما يتوافق مع معايير الجودة الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية.

وكان قد افتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور يانوش تشاك وزير الثقافة والابتكار المجري، الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأكاديمي والعلمي بين مصر والمجر، وشهدت فعاليات المنتدى عدة جلسات للحوار بحضور رؤساء الجامعات، وقيادات وخبراء التعليم العالي من البلدين، لمناقشة آفاق التعاون المستقبلي المشترك في التعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر أن جامعة بنها الأهلية إحدى جامعات الجيل الرابع الواعدة في مجال التعليم العالي ومقرها مدينة العبور والمنشأة عام 2022 من خلال جامعة بنها الحكومية بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة، وتسعى الجامعة إلى التميز الأكاديمي وتحقيق مكانة إقليمية ودولية متقدمة من خلال تقديم البرامج الدراسية المتميزة بكليات (الطب البشري، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، الهندسة، علوم الحاسب، الاقتصاد وإدارة الأعمال)، بهدف تلبية مُتطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كليات جامعة بنها التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور جمال السعيد كليات جامعة بنها الأهلية جامعة بنها الأهلیة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يسافر إلى روسيا للمشاركة في اجتماع أعضاء تجمع البريكس

غادر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  اليوم الإثنين، متوجهًا إلى جمهورية روسيا الاتحادية. 

ويسافر وزير التعليم العالي للمشاركة في فعاليات الاجتماع الحادي عشر لوزراء التعليم العالي في الدول أعضاء تجمع البريكس  BRICS' 2024، والذي ينعقد خلال الفترة من 10 إلى 11 يونيو الجاري بمدينة كازان الروسية.

ويهدف الاجتماع إلى توسيع قاعدة التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء فيما لديها من مؤسسات تعليمية بحثية وإمكانات متاحة لعمل منصة تعليمية مشتركة تحقق أقصى استفادة ممكنة في العديد من المجالات وخاصة في مجالات (الطاقة، المصادر المائية، علوم الحاسب، البيئة، الطاقة المتجددة، الاقتصاد والعلوم الإنسانية، التكنولوجيا الزراعية)، بما ينعكس على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ويدفع بعجلة النمو الاقتصادي نحو التقدم.

وزير التعليم العالي يلقي كلمة مصر

وخلال الاجتماع يُلقي وزير التعليم العالي كلمة مصر، مُسلطاً الضوء على جهود الدولة المصرية في مجال التعليم والبحث العلمي ،ويبرز جهود وزارة التعليم العالي المصرية في تعزيز عوامل الابتكار والتأثير الاجتماعي والمشاركة المجتمعية ودعم تبادل الطلاب والباحثين والتعاون في البرامج الدراسية المشتركة وتطوير البنية التحتية الأكاديمية، فضلًا عن تعزيز التعاون في المجالات البحثية المشتركة.
وسيقوم الوزير بزيارة جامعة البحث العلمي النووية "MEPHI" وزيارة الجامعة الوطنية للبحوث "MPEI" ومعهد موسكو المعماري، فضلًا عن تفقد أحد المعارض التعليمية.
ويعقد وزير التعليم العالي عددًا من اللقاءات الهامة؛ لبحث آليات وسُبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي المُشترك.

يضم الوفد المصري الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور صالح هاشم أستاذ اللغة الروسية ورئيس جامعة عين شمس الأسبق، والدكتور محمد السرجاني المُلحق الثقافي ومدير البعثة التعليمية في روسيا.

مقالات مشابهة

  • للسنة الرابعة على التوالي … عمان الأهلية الأولى على الجامعات الأردنية بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات
  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس عددا من الاجتماعات
  • عمان الأهلية تُحرز جائزة أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية
  • وزير التعليم العالي يسافر إلى روسيا للمشاركة في اجتماع أعضاء تجمع البريكس
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع البريكس بروسيا
  • عمان الاهلية بقيادة د. الحوراني … وكلّ الفخر
  • جامعة عين شمس تستقبل وفدا من وزراء التعليم الأفارقة
  • جامعة عين شمس تستقبل وفد وزراء التعليم الأفارقة